صحيفة الخليج:
2024-10-18@18:25:55 GMT

وزير العدل يطلق «المستشار القانوني الافتراضي»

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

وزير العدل يطلق «المستشار القانوني الافتراضي»

دبي: «الخليج»

أطلق عبد الله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، على هامش مشاركة الوزارة في معرض»جيتكس»، خدمة المستشار القانوني الافتراضي بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن مشاريع الوزارة الرقمية للتطوير المستدام للمنظومة القضائية والمتوائمة مع التوجهات الحكومية، وتعزيزاً لدورها الحيوي في تنفيذ متطلباتها في المرحلة القادمة، والمرتبطة برؤية الإمارات 2031.


وتهدف تلك الخدمة إلى تعزيز الوصول إلى مكتبة الوزارة الغنية بالوثائق التشريعية، كما تتيح للأشخاص الاستعانة به للإجابة عن استفساراتهم، وتقديم كافة المعلومات عن القوانين الاتحادية وتعديلاتها، ويمكن من خلال هذه الخدمة إجراء الحوارات، وعقد المقارنات بين التشريعات الاتحادية، وتقديم الاستشارات القانونية.
وتهدف الوزارة من هذا المشروع الطموح إلى زيادة الوعي القانوني، وتسهيل الوصول إلى القوانين وتحديثاتها بكل سهولة وثقة وشفافية.
ومن الجدير بالذكر، أنه منذ الإطلاق التجريبي لهذه الخدمة في شهر يونيو/ حزيران 2024، تم تقديم أكثر من 35 ألف طلب استشارة قانونية، ما يعكس الحاجة الكبيرة لمثل هذه الخدمات المتطورة في المجتمع القانوني الإماراتي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة العدل معرض جيتكس

إقرأ أيضاً:

بعد زيارته الاخيرة لمحافظة المثنى وزير العدل د. خالد شواني يستقبل محافظها ويشيد بالتنسيق العالي بين الوزارة والإدارة المحلية لتقديم الخدمات العدلية للمواطنين

شبكة انباء العراق ..

استقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني، بمكتبه الرسمي، محافظ المثنى الأستاذ مهند العتابي، وتم خلال اللقاء بحث تطوير عمل الدوائر وإنجاز المشاريع العدلية في المحافظة.

كما تم متابعة القرارات التي تم بحثها مع الإدارة المحلية خلال الزيارة الميدانية التي اجراها معاليه الى محافظة المثنى، ومناقشة المراحل المنجزة التي تم الاتفاق عليها خدمة لأهالي المثنى.

كما أشاد د. شواني بدور السيد المحافظ في دعم الدوائر العدلية عبر رفدها بالكوادر الوظيفية المطلوبة، مما يعزز من كفاءة العمل ويسهم في تسريع إنجاز المعاملات. كذلك، ثمّن موقف المحافظ الداعم للموظفين من خلال مبادرته لتخصيص قطع أراضي سكنية لهم، والتي ستسهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتشجيعهم على أداء مهامهم بكفاءة عالية.

user

مقالات مشابهة

  • عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية لنادي الصيد
  • عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية بـ نادي الصيد
  • وزارة العدل تنظم معرض الكتاب القانوني في الشارقة 22 أكتوبر
  • تبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • وزير العدل يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير العدل يستقبل السفير الياباني بالقاهرة.. بحثا التعاون في مجال الرقمنة
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي المشترك
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سبل التعاون
  • بعد زيارته الاخيرة لمحافظة المثنى وزير العدل د. خالد شواني يستقبل محافظها ويشيد بالتنسيق العالي بين الوزارة والإدارة المحلية لتقديم الخدمات العدلية للمواطنين