تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حجزت محكمة جنايات جنوب الجيزة المنعقدة في محكمة زينهم، الحكم على 3 متهمين باحتجاز شخص والإعتداء عليه بالضرب حتى الموت، واحتجازه  داخل إحدى المصحات الغير مرخصة وآخرين، والاعتداء عليه بالتعذيب، حتى جلسة النطق بالحكم.

وجاء فى نص أمر الإحالة الصادر عن نيابة جنوب الجيزة، أن النيابة العامة تتهم “ محمود ع”،"يوسف ح"،"هاني ش"، لأنهم فى يوم الواقعة، اعتدوا على المجنى عليه سيف عربى، عمداً و أفضى ذلك إلى موته، بأن سددو إليه ضربات  بأيديهم فأصابوه، ولم يقصدو بذلك قتله ولكن الضرب أودى بحياته.

وأضاف نص الإحالة في القضية رقم 5844 جنايات مركز الجيزة، أن المتهمين احتجزوا وآخرين مجهولين، المجنى عليه بدون أمر أحد الحكام المختصين، وفي غير الأحوال المصرح بها قانونيًا، بأن كبلوه بأدوات “حبال”، داخل إحدى المصحات غير المرخصة، وكان ذلك مصحوبًا بتعذيب بدني بأن انهالوا عليه ضربًا محدثين إصابته، وتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومته، كما احتجزوا وآخرين "أحمد بديع"، دون أمر أحد الحكام، وفى غير الأحوال المصرح بها قانونيًا.

 

ووجهت لهم النيابة فى أمر الإحالة اتهامات ِبمزاولة مهنة الطب دون أن يكونوا مقيدين بسجل و بجدول الأطباء البشريين، وقاموا بمزاولة مهنة العلاج النفسي دون أن يكون أسمائهم مقيدة في جداول المعالجين النفسيين بوزارة الصحة، كما أداروا نشاط “ منشأة طبية” بدون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصه، وكانت المنشأة لا تتوافر فيها الاشتراطات الصحية، كما حازوا و أحرزوا أدوات مما تستعمل فى  الإعتداء على الاشخاص “دون مسوغ قانوني” من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

وجاء فى أمر الإحالة، أنه بذلك يكون المتهمين قد ارتكبوا الجناية و الجنحة المؤثمه بالمواد 28،126/1،182/1 من قانون العقوبات وغيرها مما يخص مزاولة مهنة الطب، وتنظيم مهنة العلاج النفسي، وتنظيم المنشآت الطبيه، وعلى ذلك أمرت النيابة بإحالة القضية الى محكمة جنايات الجيزة، طبقًا لمواد الاتهام السابق ذكرها، وكلفت بسرعة ضبط وإحضار المتهم الثاني والثالث الهاربين.

 

وجاء في قائمة أدلة الثبوت فيما يخص شهادة الشهود, أسرة المجني عليه أنه متعاطى للمخدرات، فاتفقوا على إرساله إلى إحدى مصحات العلاج، وأن المجني عليه توجه إلى المنشأة ليتلقى العلاج، وذلك بناء على اتفاق مسبق، ثم تبين بعد ذلك وفاة المجنى عليه، واتهم ذوى المجنى عليه المتهمين بالتسبب في وفاته.

وشهد معاون المباحث المسئول عن التحريات السرية في الواقعة، أن أسرة المجنى عليه اتفقوا مع المتهمين على إحضاره لتلقى العلاج والتعافى من الإدمان إلا أن المتهمين قاموا بتعذيبه، بتكبيل كلتا يديه وقدميه بالحبال لمنعه من الهروب.

و أقر المتهم الثاني بقيام المتهم الثالث وآخرين مجهولين بالتعدي على المجنى عليه، وذلك بتقييد حركته لمنعه من الهرب و إعطائه العقاقير الطبية رغمًا عنه.

وثبت في تقرير الصفة التشريحية، وجود عدة كدمات غير منتظمة الشكل منتشرة بأعلى بين الظهر ومحيط العين، وخلفية الأذن بالجهة اليسرى، وأسفل الساق اليمني، وسحجات غير منتظمه، وحشية الساعد اليسرى والكاحل وخلفية اليد اليسرى، وأعلى خلفية العضد الأيمن، وأماكن أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 3 متهمين إحالة 3 متهمين إصابته الاشتراطات الصحية المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

سر الضوء الساطع.. اكتشافات غير متوقعة في علاج الاكتئاب

أظهرت دراسة علمية جديدة، نشرت في مجلة JAMA Psychiatry، أن العلاج بالضوء الساطع، المعروف فعاليته في معالجة الاضطرابات العاطفية الموسمية، يمكن أن يكون أيضًا علاجًا فعالًا لتخفيف أعراض الاكتئاب، بما في ذلك الاكتئاب ثنائي القطب.

وشملت الدراسة 11 تجربة عشوائية، تضم 850 مريضًا من جنسيات مختلفة، منهم مشاركون من جامعتي ماتو غروسو وبارا في البرازيل وجامعة بوينس آيرس في الأرجنتين. طُلب من المشاركين التعرض لمصدر إضاءة فلورسنت ساطع لمدة نصف ساعة يوميًا، على مدى فترات تراوحت بين أسبوع وستة أسابيع. هذا التعرض كان مضافًا إلى العلاجات الدوائية التقليدية التي يتلقاها المشاركون.

وأظهرت النتائج أن أكثر من 60% من المشاركين الذين تعرضوا للضوء الساطع شهدوا تراجعًا ملحوظًا في أعراض الاكتئاب، حيث انخفضت الأعراض بنسبة 50% أو أكثر، مقارنةً بـ 38% فقط في مجموعة التحكم التي لم تتعرض للضوء. كما أظهرت الدراسة أن نسبة الشفاء التام كانت أعلى بشكل ملحوظ بين أولئك الذين تلقوا العلاج بالضوء.


في تصريحات لفريق البحث، تم التأكيد على أن التعرض لمصادر الضوء الطبيعي أو الاصطناعي يمكن أن يكون وسيلة فعالة بتكلفة منخفضة لعلاج الاضطرابات الاكتئابية، دون الحاجة لقيود مالية أو لوجستية معقدة. وقد أوصى الباحثون بتعزيز استخدام العلاج بالضوء الساطع كعلاج مساعد في حالات الاكتئاب غير الموسمية، معتبرين أن نتائج الدراسة تدعم فكرة توسيع نطاق تطبيقات العلاج الضوئي في الطب النفسي.

والجديد بالذكر أن الدراسات السابقة قد أشارت إلى فعالية العلاج بالضوء في تحسين المزاج والوظائف النفسية، حيث أظهرت الأبحاث أن التعرض للضوء الساطع يمكن أن يؤثر على مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ، مما يساهم في تحسين الحالة النفسية العامة.

مقالات مشابهة

  • سر الضوء الساطع.. اكتشافات غير متوقعة في علاج الاكتئاب
  • إحالة سائق للمفتي لاتهامه بقتل زوج شقيقته في الطالبية
  • إحالة أوراق قاتـ ل زوج شقيقته بالطالبية لمفتي الجمهورية
  • إحالة 3 متهمين للجنايات في تجارة مواد مخدرة وأسلحة نارية
  • إحالة سائق إلى المفتى لاتهامه بقتل زوج شقيقته بسبب خلافات أسرية فى الطالبية
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل شخص داخل مصحة فى الجيزة لجلسة 7 ديسمبر
  • إحالة أوراق مساعد حداد للمفتى لاتهامه بإشعال النار فى والده بسبب خلافات بالخانكة
  • لأول مرة.. شفاء أمريكي من السرطان تماما بعد استخدام هذا العلاج
  • أطلقوا عليه النار وقيدوه.. السجن 10 سنوات لـ 3 متهمين بالسرقة في التجمع الخامس