تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور نزار نزال المختص بالشأن الإسرائيلي، إنه من الواضح تمامًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مازال مصممًا على تدمير أكبر قدر ممكن من قطاعات الحياة في قطاع غزة، وإعدامها وقبرها، وقتل أكبر قدر ممكن من أبناء الشعب الفلسطيني، من أجل تنفيذ «خطة الجنرالات».
 

 

مضمون خطة الجنرالات

وأضاف «نزال» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن «خطة الجنرالات» رَسم ملامحها جنرالات علمانيون ليبراليون إسرائيليون في عام 2000، بينما عادت إلى الواجهة في عام 2019، والأن يطبقها الاحتلال الإسرائيلي على أرض الواقع في قطاع غزة، من خلال طرد الفلسطينيين من الشمال، وقتل أكبر قدر ممكن من المواطنين الفلسطينيين الأبرياء، الذين يتعرضون إلى إبادة جماعية على مرآي ومسمع من العالم، دون رادع أو حراك أو إيقاف لـ آلة القتل الإسرائيلية في كل أنحاء قطاع غزة.

وأوضح أن «نتنياهو» يحاول الدفع بالسكان الفلسطينيين إلى ترك أرضهم، من ثم، ضم أراضيهم لإقامة مستوطنات في شمال قطاع غزة، وذلك تناغما مع رؤية الصهيونية الدينية والنخب السياسية الإسرائيلية الحاكمة.

وتابع: «لا يمكن أن يوافق نتنياهو على وقف الحرب في هذه المرحلة خاصة في قطاع غزة، لاعتقاده أن الثمرة قد نضجت وحان الوقت لاقتطافها، أي تطبيق خطة الجنرالات أمام العالم دونما وجود لمن يسأله أو يحاسبه على ما يفعل، نظرًا لأن العالم تكيف مع رؤية الدماء الفلسطينية مسفوكة بغزارة على أيدي الاحتلال، وعمليات التخريب والتدمير المتواصلة في الأرض الفلسطينية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الشأن الإسرائيلي الشعب الفلسطيني المواطنين الفلسطينيين بنيامين نتنياهو خطة الجنرالات رئيس الوزراء الاسرائيلي فلسطين قطاع غزة مستوطنات خطة الجنرالات فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار

قال محمد العالم، الكاتب والباحث السياسي، إنه لا توجد مؤشرات إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط لوقف إطلاق النار ستكون مؤثرة بشكل كبير إلى أن تُعلن المقاومة الفلسطينية عن أن هناك خليفة لرئيس المكتب السياسي يحيى السنوار.

بلينكن يناقش مع نظيريه القطري والسعودي مقتل السنوار إعلام: خالد مشعل يتولى رئاسة حركة "حماس" بعد السنوار  المقاومة الفلسطينية 

وأضاف «العالم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك طريقة للتواصل مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التي تحتجز الأسرى الإسرائيليين، مشيرًا إلى أن بلينكن سيأتي للقاء عدة أطراف منها الجانب المصري والجانب القطري بشأن الأسرى المحتجزين بغزة.

ولفت إلى أنه حسب تصريحات الرئيس الأمريكي جو بادين بأن سيكون هناك أمل في الوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار، موضحًا أن إدارة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمثل العائق الأكبر أمام الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة.

عجرفة إدارة نتنياهو 

وأشار الباحث السياسي، إلى أن عجرفة إدارة نتنياهو العائق في منع وقف إطلاق النار، ولكن على عكس ما كان يتوقع الأخرين بأن السنوار  العائق ويمنع وقف إطلاق النار.  

مقالات مشابهة

  • مختص بالشأن الإسرائيلي: نتنياهو ينفذ خطة «الجنرالات» على أرض الواقع في غزة
  • باحث في الشأن الإسرائيلي: نتنياهو ينفذ خطة الجنرالات على أرض الواقع في غزة
  • باحث سياسي: اغتيال السنوار قد يعطي زخما أكبر للفصائل الفلسطينية في غزة
  • باحث: اغتيال السنوار قد يعطي زخما أكبر للمقاومة الفلسطينية في غزة
  • باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار
  • باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار في غزة
  • الدويري: هكذا ينفذ الاحتلال ليلا خطة الجنرالات شمال غزة
  • صحف الاحتلال الإسرائيلي تكشف خطة «نتنياهو» حول إدارة غزة بعد الحرب
  • باحث بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال ينتهك حقوق الإنسان خلال حربه على قطاع غزة