أكد الاسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري للفورميلا وان ان سباق جائزة اوستن الذي ستبدأ تجاربه الرسمية مساء اليوم ( الجمعة ) سيحدد الى حد كبير مدى امكانية دخول فريق فيراري للمنافسة على لقب الصانعين في الموسم الحالي .

ويتصدر فريق مكلارين بطولة العالم للصانعين بعد تحقيق الثنائي لاندو نوريس و اوسكار بياستري نتائج مميزة في السباقات الاخيرة ليتقدم فريق مكلارين على فريق ريد بول حامل اللقب الذي يعاني من حالة عدم توازن كبيرة بسبب تراجع اداء المكسيكي سيرجيو بيريز وهو ما يجعل لفريق فيراري فرصة جيدة في المنافسة خلال السباقات المتبقية حتى نهاية الموسم .

وقال كارلوس ساينز قبل ساعات من انطلاق التجارب الحرة لسباق اوستن في الولايات المتحدة الامريكية ان السباق يعد فرصة لفيراري للتأكد من مدى القدرة على المنافسة على لقب بطولة الصانعين ومدى نجاح الفريق في اجراء التعديلات المطلوبة على السيارة لعلاج نقطة الثبات عند السرعات الكبيرة وفي المنعطفات وانه على الرغم من النجاح بعض الشىء في تحقيق نتائج جيدة على مستوى السباقات الاخيرة الا ان الطبيعة الخاصة لحلبات مونزا و سنغافورة و باكو لا تجعل الحكم دقيقا على نجاح التعديلات الاخيرة لسيارة فريق فيراري .

واضاف ساينز : اعتقد ان المنافسة على لقب بطولة الصانعين ستتحدد غالبا خلال السباقين القادمين في اوستن ثم مكسيكو سيتي و معهم ايضا سباق جائزة البرازيل ولو نجحنا في اداء مماثل لما قدمناه في سنغافورة و مونزا و باكو اعتقد ستكون لنا فرصة كبيرة للمنافسة القوية والفوز باللقب .

وقال كارلوس ساينز : لقد عدنا حاليا الى الحلبات التقليدية ذات الملفات الطويلة و السريعة و دعونا نرى اذا كان يمكننا القتال مثلما فعلنا في سنغافورة ام لا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسباني كارلوس ساينز فريق فيراري ترتيب بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان فریق فیراری على لقب

إقرأ أيضاً:

اليونيفيل تتحدث عن إمكانية الدفاع عن النفس ضد إسرائيل

أفادت قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل) اليوم الجمعة باستهدافهم مرات عدة، "5 منها عمدا"، لافتا إلى عثورهم قرب إحدى قواعدهم على أثر لاستخدام محتمل للفسفور الأبيض قبل أشهر.

وقال متحدث باسم اليونيفيل إن البعثة التي يبلغ قوامها 10 آلاف فرد ستبقى في لبنان على الرغم من هجمات إسرائيلية متعددة وصفتها بأنها "متعمدة" واستهدفتها مباشرة في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف المتحدث عن إمكانية الدفاع عن النفس ضد إسرائيل بأنه "يمكن اللجوء إليه ولكن من المهم تهدئة التوتر"، مؤكدا ان عليهم البقاء في لبنان، وأن "معنويات قوات حفظ السلام لا تزال مرتفعة للغاية".

وردا على سؤال حول إسقاط طائرة مسيرة بالقرب من سفينة لليونيفيل قبالة ساحل لبنان أمس الخميس، قال المتحدث "جاءت الطائرة المسيّرة من الجنوب ودارت حول سفينتنا واقتربت لمسافة أمتار قليلة"، وفق ما نقلته رويترز.

وقد سبق أن قالت القوة إنها تعرضت مرارا لهجمات من القوات الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية، في حين دعت إسرائيل الأمم المتحدة إلى نقل اليونيفيل من منطقة القتال.
ومنتصف الشهر الجاري، أكد جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، أن قوات اليونيفيل ستبقى في مواقعها بلبنان، فيما أبدى مجلس الأمن الدولي قلقه من تعرض مواقع تلك القوات لإطلاق النار، وذلك عقب طلب إسرائيل منها الانسحاب.

كما قالت وزارة الدفاع الإيطالية في بيان، الأربعاء الماضي، إن الدول الـ16 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المساهمة في قوة  اليونيفيل تعتقد أنه يتعين اتباع قواعد مختلفة وأكثر فعالية لمشاركة هذه القوات.

وأضاف البيان أن حلفاء الاتحاد الأوروبي يعتقدون أيضا أنه يتعين ممارسة ضغوط لمنع أي هجمات أخرى من القوات الإسرائيلية على مواقع اليونيفيل.

وجاء أيضا في البيان "النقطة المحورية التي تمخض عنها الاجتماع تمثلت في الاستعداد المشترك لممارسة أقصى قدر من الضغط السياسي والدبلوماسي على إسرائيل حتى لا تقع حوادث أخرى" وإنه "يتعين ألا يستخدم حزب الله أفراد اليونيفيل دروعا في سياق الصراع"، وفق البيان.

مقالات مشابهة

  • تغلغل “كازيون” داخل الأحياء الشعبية يضع مستقبل “مول الحانوت” على كف عفريت
  • اليونيفيل تتحدث عن إمكانية الدفاع عن النفس ضد إسرائيل
  • جالانت: الحرب تحدد مستقبل إسرائيل في السنوات المقبلة
  • المندوه: الزمالك فريق بطولات.. ومجلس الإدارة لا ينظر للحملات المغرضة
  • فريق التايكوندو بنادي جامعة حلوان يتألق في بطولة الجمهورية للناشئين
  • العيداني: الاستخبارات تبحث امكانية وجود تلاعب بقرعة الــ 13 الف من عدمه
  • باحثة دولية: الحرب الخفية ستحدد مستقبل إسرائيل
  • قبل السفر للإمارات.. حسين لبيب يدعم فريق الزمالك في مران اليوم
  • انطلاق التصفيات الوطنية للمشروع الوطني للقراءة بالمغرب في موسمه الثاني بمشاركة المئات من التلاميذ