التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، في مقر وزارة الخارجية البريطانية في العاصمة لندن اليوم، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة هيمش فولكنر.
واستعرض اللقاء العلاقات بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة تحت إطار الشراكة الاستراتيجية، وسبل تنميتها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

العلاقات الخليجية البريطانيةكما تابعا مستجدات مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.
أخبار متعلقة إحصائية جديدة لشهداء العدوان الإسرائيلي في غزةاليونيسيف: آثار مرعبة على أطفال غزة بسبب غارات الاحتلال اليوميةوأوضح الأمين العام أنه استعرض آخر تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة بحق الأبرياء في قطاع غزة، وتأثير هذه الأزمة على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.المساعدات الإنسانية في غزةوبين أن كلا الطرفان أكدا على أهمية قيام الاحتلال الإسرائيلي بتسهيل عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.
أيضا أكدا على ضرورة إنهاء هذه الأزمة وفق القرارات الأممية ذات الصلة، وبحث السبل الكفيلة لمواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس لندن مجلس التعاون الخليجي المملكة المتحدة بريطانيا دول الخليج

إقرأ أيضاً:

بوريل: قرار منح إسرائيل شهرًا واحدًا لحل الأزمة الإنسانية في غزة غير كافٍ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، هجوم إسرائيل على منظمات الأمم المتحدة غير مقبول، وأن الأمم المتحدة تتعرض لهجوم من كل الجبهات من جانب إسرائيل، معربًا عن أمله في أن يندد مجلس الاتحاد بالهجمات الإسرائيلية على يونيفيل.

وأضاف جوزيب بوريل في تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن روسيا تمثل تهديدًا وجوديًا لأوروبًا.

وتابع، أن ما يحدث في الشرق الأوسط كارثة وأزمة إنسانية كبيرة، وأن قرار الولايات المتحدة منح إسرائيل شهرًا واحدًا لحل الأزمة الإنسانية في غزة غير كافٍ.

وفي وقت سابق، ندد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بالهجمات الإسرائيلية "غير المقبولة إطلاقًا" على مواقع قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان.

وقال مفوض الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن دول الاتحاد استغرقت وقتًا طويلًا لإدانة اعتداء إسرائيل على قوات "اليونيفيل" الدولية في جنوب لبنان.

وجدد جوزيب بوريل، مع وزير خارجية بريطانيا الدعوة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط".

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر وقنصل الولايات المتحدة يبحثان تعزيز الشراكات الاستراتيجية
  • الولايات المتحدة تقترح منح إسرائيل شهرا لحل الأزمة الإنسانية في غزة
  • "بوريل" ينتقد قرار واشنطن منح إسرائيل شهرا لحل الأزمة الإنسانية في غزة
  • بوريل: قرار منح إسرائيل شهرًا واحدًا لحل الأزمة الإنسانية في غزة غير كافٍ
  • آخر مستجدات تطور الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية
  • السيد أسعد: "القمة الخليجية الأوروبية" تُدشن مرحلة متقدمة لتوسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية
  • مساعدة الأمين العام للشئون الإنسانية: قطاع غزة يعاني المجاعة ونقص الغذاء
  • مذكرة تفاهم بين مصر والمملكة المتحدة لتعزيز الشراكة بالأمن الغذائي
  • عاجل.. مصر والمملكة المتحدة تُعززان شراكتهما الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي