صدى البلد:
2024-09-20@00:53:11 GMT

برلمانى عن متحور eg.5: "مناعة المصريين كويسة"

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

طمأن النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، المصريين من خطورة المتحور الجديد لفيروس كورونا eg.5، والذى إنتشر الفترة الأخيرة فى عدد من الدول، موضحا أنه أقل خطورة على المصريين من الذى إنتشر سابقا، ومناعة المصريين جيدة لمقاومته.

 اتباع جميع المعايير الأساسية للوقاية


وقال "أبو العلا" فى تصريح خاص لـ موقع صدى البلد"، أن أعراض المتحور الجديد لكورونا سيظهر بشكل بسيط كأعراض الإنفلونزا، مؤكدا أنه لا يوجد خطورة منه على المصريين، مشيرا إلى أنه لابد من اتباع جميع المعايير الأساسية للوقاية، كالتباعد وغسيل الأيدي وجميع الإجراءات الوقائية التى سبق تنفيذها.

 

وأشار أبو العلا، إلى أنه يجب على الجميع اتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل شخصى، مشيرا إلى أن الحكومة لن تتخذ الإجراءات نفسها التى إتخذت خلال الفترة السابقة من انتشار كورونا، فالإجراءات سوف تكون أقل فى الجدية من التى أتخذت سابقا، في ظل عدم التأثير القوي للفيروس أو انتشاره في مصر.

ويذكر أن المتحور الجديد eg5 من كورونا وهو نسل من سلالة أوميكرون والذى ظهر فى خمسين دولة بما فيهم الولايات المتحدة وبريطانيا والصين، والتى صنفته وزارة الصحة العالمية بأنه متحور أقل خطورة، ولكن يمثل مصدرا للقلق لكل من كبار السن وأصحاب الأمراض المناعية والأطفال .

ويذكر أن وزارة الصحة قد أكدت أن من أبرز أعراض الإصابة بالمتحور eg5 عند البالغين هى كل من الحمى، إلتهاب الحلق، السعال، الألم الجسم والعضلات، التعب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعراض المتحور الجديد الصحة العالمية الولايات المتحدة فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مجدي بدران: يجب الحفاظ على مناعة الأطفال مع بداية الدراسة

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أهمية الحفاظ على صحة الأطفال ومناعتهم مع بداية العام الدراسي في فصل الخريف، الذي يشهد زيادة في المشكلات الصحية، مشيرا إلى ضرورة رفع مناعة الأطفال من خلال التغذية السليمة والوقاية من الأمراض.

كيفية الحفاظ على صحة الأطفال في المدرسة

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم: «نريد أن نحافظ على الأطفال لأنهم سيبدأوا العام الدراسي في فصل الخريف، ومن هنا يجب رفع مناعة الأطفال من خلال المنزل والحفاظ على صحتهم بالغذاء الصحي، ولكن المدرسة بها مشكلتين، وهما مشكلة الباص ومشكلة التجمعات، يجب أن يكون الباص الذي يستقله الأولاد نظيف ومعقم».

وأَضاف أن الاختلاط في المدرسة يتسبب في مشاكل صحية عديدة، من ضمنها نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض التنفسية والمعوية، ومشاكل في الجلد، والاختلاط يتسبب في التعرض لنوع من العدوى، متابعًا: «لا يجب أن يأتي الطفل من المدرسة ويضع حقيبته الخاصة بالمدرسة على الأرض، لأن هذا أشبه بالتقليل من الكتب الدراسية والمحتوى العملي».

مقالات مشابهة

  • مجدي بدران: يجب الحفاظ على مناعة الأطفال مع بداية الدراسة
  • برلمانى يثمن حرص محافظ قنا لمشاركة النواب فى وضع الخطط الاستثمارية
  • برلمانى فى سؤال للحكومة: المواطنون سيلجأون للحطب والنشارة بعد ارتفاع اسعار البوتاجاز
  • مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليين
  • مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته
  • «بداية جديدة» تحتضن المصريين نحو التنمية الذاتية والتمكين
  • محافظ القاهرة يصدر قرارا باعتماد المخطط التفصيلي لحي بولاق أبو العلا
  • برنامج «كلام في السياسة» يناقش التعديلات.. «الإجراءات الجنائية» قانون يمثل دستور العدالة ويهم كل المصريين
  • «المتحدة» إعلام يُعزّز حقوق الإنسان.. سياسيون وخبراء يشيدون بطرح تعديلات قانون الإجراءات الجنائية للمناقشة: دعم للشفافية وتوعية للمواطنين
  • (الإجراءات الجنائية).. وإجراءات الحوار!!