الحرة:
2024-10-18@18:22:57 GMT

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لحظة استهداف السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لحظة استهداف السنوار

نشر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقطع فيديو قال إنه يوثق لحظة قصف المبنى الذي تواجد فيه زعيم حماس، يحيى السنوار، في حي تل السلطان في رفح قبل مقتله.

قنبلة يدوية ومواجهة مع "الكواد كوبتر".. تفاصيل جديدة لمقتل السنوار قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن تفاصيل جديدة ظهرت عن تبادل إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل زعيم حماس، يحيى السنوار، في مخيم تل السلطان بمدينة رفح بطقاع غزة.

ويظهر المقطع صورا جوية للحظة قصف المبنى. 

#عاجل جيش الدفاع ينشر توثيقًا للحظة قصف المبنى الذي تحصن في داخله "البطل المزعوم والمتخفي" يحيي السنوار في حي تل السطان في رفح قبيل القضاء عليه pic.twitter.com/6sAvTZqK19

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 18, 2024

 وكان الجيش الإسرائيلي عرض الخميس مقطع فيديو يقول إنه يعرض "اللحظات الأخيرة" للسنوار، الذي أعلن مقتله.

وفي تفاصيل العملية، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن جنديا من كتيبة 450 من لواء "بيسلاماخ" لاحظ في الساعة 10 صباحا من الأربعاء شخصية مشبوهة تدخل وتخرج من مبنى وأبلغ قائد الكتيبة الذي أمر القوات بفتح النار على المبنى.

وحوالي الساعة 3:00 مساء الأربعاء، شاهدت طائرة بدون طيار ثلاثة أشخاص يخرجون من المبنى، في محاولة للانتقال من منزل إلى آخر. تحرك شخصان في المقدمة، مما مهد الطريق للثالث.

وفتح الجيش الإسرائيلي النار مرة أخرى، مما أدى إلى إصابة الثلاثة. ذهب اثنان إلى مبنى فيما ذهب الثالث، وهو السنوار، إلى مبنى منفصل.

وفتحت دبابات الجيش الإسرائيلي وقوات أخرى النار على كلا المبنيين، ثم صعد السنوار إلى الطابق الثاني، فأطلقت دبابة قذيفة أخرى على المبنى، وتحركت فصيلة مشاة للتفتيش.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، ألقى السنوار قنبلتين يدويتين، انفجرت إحداهما.

وانسحب الجنود وحلقت طائرة بدون طيار من طراز "كواد كوبتر" لتفتيش الغرفة. ووجدت رجلا (السنوار) مصابا في ذراعه ووجهه ملثم  ألقى عصا خشبية على الطائرة بدون طيار دون أن يصيبها. وأطلقت دبابة أخرى قذيفة على الرجل، تسببت في مقتله.

وفي صباح الخميس، نظر الجنود الذين دخلوا لتفتيش المبنى إلى وجه القتيل الذي رصدته الطائرة بدون طيار، ولاحظوا أنه يشبه السنوار.

وأخذ الشاباك الحمض النووي وبصمات الأصابع من أجل التحقق من هويته. ولم يكن هناك رهائن مع السنوار في ذلك الوقت.

وأرسلت عينة من الحمض النووي من الجثة إلى معهد الطب الشرعي، وأرسلت صور الأسنان إلى وحدة الطب الشرعي التابعة للشرطة. وتمت مقارنة عينة الحمض النووي بعينة من السنوار تم جمعها عندما كان في سجن إسرائيلي، ليتم التحقق من هويته وتعلن إسرائيل مقتله رسميا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعرض الفيديو الأخير للسنوار قبل مقتله

نشر الجيش الإسرائيلي، الخميس، آخر مقطع فيديو لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، قبل مقتله داخل منزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأظهر الفيديو الذي نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في مؤتمر صحافي عقده في تل أبيب، السنوار وقد بدا مصاباً في يده اليمنى قبل أن تدخل طائرة مسيرة لداخل المبنى للتحقق من هويته.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إنه "تمت تصفية يحيى السنوار أمس في منطقة تل السلطان برفح".

#عاجل| فيديو من طائرة مسيرة يظهر اللحظات الأخيرة في حياة #السنوار pic.twitter.com/Yehw9BjoLA

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 17, 2024 وأضاف "فر السنوار وحده إلى أحد المباني وهو مصاب في يده بعيار ناري، وفي لحظاته الأخيرة ألقى لوحاً خشبياً على طائرة بدون طيار".
وتابع "لقد عثرنا عليه ومعه سترة ومسدس و40 ألف شيكل (11 ألف دولار)".
ونشرت وسائل الإعلام العبرية تسجيلاً لأحد الجنود الذين شاركوا في عملية قتل زعيم حماس، يحيى السنوار.
وقال الجندي إن الجيش الإسرائيلي استهدف المبنى الذي كان السنوار بداخله بصاروخ، ثم أرسل طائرة بدون طيار للتحقق من مقتله، وفي تلك اللحظة، لم تكن القوات تعلم أن الهدف هو السنوار.
وعند دخول الطائرة بدون طيار إلى المبنى المدمر، حاول السنوار، الذي كان يغطي وجهه، إلقاء شيء في محاولة لإسقاط الطائرة وعندها، تم توجيه نيران إضافية نحوه، مما أسفر عن مقتله، وفقاً لشهادة الجندي.
وأضاف الجندي أن القوات لم تدرك أن المستهدف كان السنوار إلا بعد وصولهم إلى موقع الحادث.
هل يفتح مقتل السنوار باباً لإنهاء حرب غزة؟ - موقع 24على مدى أشهر، كان المسؤولون الأمريكيون المحبطون يسعون لإنهاء الحرب في غزة، ويفكرون بهدوء في السيناريو الوحيد الذي قد يسهم في دفع محادثات وقف إطلاق النار المتعثرة، وهو مقتل زعيم حماس يحيى السنوار، الذي يُعتقد أنه يختبئ تحت غزة في شبكة أنفاق الحركة. وتُظهر الصور من مكان الحادث السنوار وبحوزته نقود، وحبوب "منتوس"، وبطاقات هوية، بالإضافة إلى مواد أخرى.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة حول مقتل السنوار
  • قنبلة يدوية وعصا في مواجهة الكواد كوبتر.. قصة اغتيال «السنوار» بمعركة تل السلطان
  • جيش الاحتلال ينشر فيديو يوثق قصف المبنى الذي تحصن فيه يحيى السنوار
  • قنبلة يدوية ومواجهة مع الكواد كوبتر.. تفاصيل جديدة لمقتل السنوار
  • فيديو يوثق لحظة اغتيال يحيى السنوار داخل مبنى.. كيف ظهر؟
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ السنوار قبل اغتياله بلحظات
  • الجيش الإسرائيلي يعرض الفيديو الأخير للسنوار قبل مقتله
  • "طائرة مسيرة" توثق اللحظات الأخيرة للسنوار الجريح قبل مقتله
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر صور للسنوار بعد مقتله