سجلت هيئة دبي للطيران المدني نموا استثنائيا في منظومة الطائرات بدون طيار في دبي خلال الفترة 2023-2024، بزيادة ملحوظة في عدد الطيارين المسجلين بنسبة 76 بالمئة.

فيما شهد القطاع نموّاً في عدد الشركات المسجلة بنسبة 53 بالمئة، إلى جانب النموّ بنسبة 75 بالمئة في النشاط التشغيلي الشهري.

ووفق بيان صحفي صادر اليوم، يعكس هذا النمو أهمية دور التكنولوجيا في دعم خدمات النقل الجوي واللوجستيات، وتعزيز الثقة في البيئة التنظيمية المتقدمة والبنية التحتية الحديثة التي توفرها دبي، بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين والجهات التجارية المعنية بقطاع الطائرات بدون طيار الذي يواصل توسيع نطاقه وتأثيره في شتى المجالات.

وقال محمد عبدالله لنجاوي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني إن هذا النمو الملفت يؤكّد الجهود المبذولة لتطوير منظومة الطائرات بدون طيار في دبي، ويجسّد التزامنا بدفع عجلة الابتكار في هذا القطاع الحيوي الذي يلعب دوراً رئيساً في مستقبل النقل الجوي.

وأشار إلى حرص هيئة دبي للطيران المدني على استمرار ترسيخ مكانة دبي باعتبارها وجهة عالمية للابتكار من خلال إطلاق مبادرات نوعية تساهم في تحقيق أعلى معايير الأمان والكفاءة التشغيلية في هذا القطاع الديناميكي.

وأضاف أن هذا التقدم لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، ورؤيتها الاستراتيجية التي جعلت من دبي مدينة رائدة في تبني أحدث التقنيات في قطاع النقل.

وتأتي هذه النتائج كجزء من رؤية دبي الطموحة لتعزيز دور الطائرات بدون طيار في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتحقيق الريادة العالمية في النقل الجوي، مع تقديم الدعم المتواصل للشركات والمشغلين في هذا المجال الحيوي.

وتستمر هيئة دبي للطيران المدني في تبني أحدث التقنيات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لضمان استدامة وتطور قطاع الطائرات بدون طيار في الإمارة، وذلك من خلال التعاون مع الجهات المحلية والدولية.

وتسعى الهيئة إلى تطوير القوانين والتشريعات التي تضمن تشغيلاً آمناً وفعالاً، مع تعزيز الابتكار في مختلف جوانب هذه الصناعة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دبي هيئة دبي للطيران المدني الإمارات اقتصاد عربي دبي هيئة دبي للطيران المدني أخبار الإمارات هیئة دبی للطیران المدنی الطائرات بدون طیار فی

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني العمانية تعلن عن التعامل مع حادث أمني على متن طائرة

المناطق_متابعات

أعلنت هيئة الطيران المدني العمانية اليوم الأربعاء عن التعامل مع حادث أمني على متن طائرة إحدى شركات الطيران الأجنبية المتجهة من الرياض إلى بومباي وعلى متنها 192 مسافرا والتي هبطت اضطراريًا في مطار مسقط الدولي أثناء عبورها أجواء سلطنة عمان وأكدت سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة.

حيث قالت هيئة الطيران المدني العمانية في بيان رسمي “تعاملت هيئة الطيران المدني بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين باحترافية تامة مع بلاغ حادث أمني على متن طائرة إحدى شركات الطيران الأجنبية المتجهة من الرياض إلى بومباي وعلى متنها (192) مسافر من بينهم طاقم الطائرة). والتي هبطت اضطراريًا في مطار مسقط الدولي أثناء عبورها أجواء سلطنة عُمان”.

أخبار قد تهمك مختص: المملكة قدمت مبادرات وجهود بهدف تعزيز العمل المناخي 16 أكتوبر 2024 - 9:15 مساءً محلل سياسي: القمة الخليجية الأوروبية تحقق الشراكات الاستراتيجية والتكامل الاقتصادي 16 أكتوبر 2024 - 9:08 مساءً

وأضافت هيئة الطيران المدني العمانية “وقامت فرق الطوارئ والجهات المعنية بالاستجابة بشكل كامل للحادثة، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة.. وتؤكد هيئة الطيران المدني على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة، وعلى عدم وجود أي تهديد حقيقي داخل الطائرة.. وتثمن الهيئة جهود فرق الاستجابة من الشركاء الاستراتيجيين في التعامل الاحترافي مع البلاغ، وضمان أعلى معايير السلامة والأمن في مختلف مراحل الاستجابة.. حفظ الله الجميع من كل مكروه”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أكتوبر 2024 - 9:21 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 8:40 مساءًمنظمة الفاو: 733 مليون شخص في مختلف قارات العالم يعانون من الجوع أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 8:24 مساءًخطر النوبات القلبية قد يصبح من الماضي بفضل الحقن “النانوية” الجديدة منوعات16 أكتوبر 2024 - 6:48 مساءًأمير الحدود الشمالية يكرم المعلمة صبيحة العنزي تقديراً لجهودها التطوعية رغم التحديات الصحية أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:37 مساءًتصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً«حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا16 أكتوبر 2024 - 8:40 مساءًمنظمة الفاو: 733 مليون شخص في مختلف قارات العالم يعانون من الجوع16 أكتوبر 2024 - 8:24 مساءًخطر النوبات القلبية قد يصبح من الماضي بفضل الحقن “النانوية” الجديدة16 أكتوبر 2024 - 6:48 مساءًأمير الحدود الشمالية يكرم المعلمة صبيحة العنزي تقديراً لجهودها التطوعية رغم التحديات الصحية16 أكتوبر 2024 - 2:37 مساءًتصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً«حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا مختص: المملكة قدمت مبادرات وجهود بهدف تعزيز العمل المناخي مختص: المملكة قدمت مبادرات وجهود بهدف تعزيز العمل المناخي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “دبي تسجل نموا ملحوظا في منظومة الطائرات بدون طيّار
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات صينية متهمة بالمساعدة في تصنيع طائرات بدون طيار هجومية روسية
  • سفينة حربية ألمانية تُسقط طائرة بدون طيار قبالة الساحل اللبناني
  • لجنة إزالة التعديات في المزارع توظف تقنية الطائرات بدون طيار لرصد التجاوزات في المزارع
  • سفينة حربية ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط طائرة بدون طيار قبالة لبنان
  • هيئة الطيران المدني العمانية تعلن عن التعامل مع حادث أمني على متن طائرة
  • كيف تتغلب إسرائيل على مسيرات حزب الله؟
  • واشنطن تفرض غرامة مالية على شركة "لوفتهانزا" الالمانية للطيران  
  • الهند والولايات المتحدة يكملان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 31 طائرة بدون طيار مسلحة