قال محمد عارف رئيس شعبة المحاجر وصناعة الرخام بغرفة القاهرة التجارية، أن مصر مليئه بالمحاجر المتنوعة في كافة المحافظات سواء كانت محاجر للرخام او محاجر جرانيت.

وأضاف محمد عارف خلال حواره مع برنامج الرادار الاقتصادي المذاع عبر قناة صدى البلد أن صناعة الرخام والجرانيت تبدأ من المحاجر باستخراج البلوكات لافتا الى أن مصر يوجد بها 55 نوع من الرخام والجرانيت.

واضاف رئيس شعبة المحاجر وصناعة الرخام أن المحاجر ترتكز في سلسلة جبال البحر الاحمر واسوان وقنا وسوهاج والسويس “جبل الجلالة” والواحات.

كيف تعاملت الدولة مع المتورطين في إقامة محاجر على الأراضي الزراعية..القانون يجيب مصر تصدر 719 ألف طن رخام وجرانيت بـ198 مليون دولار خلال 5 أشهر شق التعبان

وأوضح محمد عارف انه بعد استخراج بلوكات الرخام والجرانيت من المحاجر تذهب الى المنطقة الصناعية الرئيسية بمصر وهي شق الثعبان لافتا الى ان القيادة السياسية عملت خلال الفتره الماضية على إنشاء مصانع كبرى للرخام والجرانيت في بعض محافظات مصر وهو أمر جيد للغاية وجود مصانع لانتاج الرخام والجرانيت بكل محافظة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر السويس غرفة القاهرة التجارية المحاجر القيادة السياسية الاقتصاد المنطقة الصناعية الرخام والجرانیت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار وعواصف رعدية على المحافظات الشرقية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الخميس، وقوع أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على المحافظات الشرقية خلال الساعات المقبلة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، بأنه من المتوقع أن تتركز الأمطار على بوادي ومرتفعات وسواحل محافظات شبوة، حضرموت، والمهرة، مع امتدادها إلى أجزاء من مياه شرق خليج عدن.

 

وحذر من هبوب رياح شديدة السرعة، قد تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج على السواحل الشرقية وخليج عدن.

 

ودعا المواطنين إلى تجنب التواجد في بطون الأودية وممرات السيول خلال فترة هطول الأمطار، بالإضافة إلى الابتعاد عن العواصف الرعدية.

 

وشدد المركز، على الصيادين ومرتادي البحر، مطالبا إياهم بتوخي الحذر؛ لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج في السواحل الشرقية والجنوبية.


مقالات مشابهة

  • رئيس الإمارات يشارك في قمة "بريكس" ويلتقي بوتين في روسيا
  • شريف عارف يكتب: صدمة «مرتدة»
  • رئيس جامعة تعز اليمنية يزور جامعة المنصورة و يلتقي الطلاب
  • الأرصاد يتوقع أمطار وعواصف رعدية على المحافظات الشرقية
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الانتهاء من الربط الكهربائي مع السعودية مايو المقبل
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي
  • شعبة المحاجر: 47.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية
  • الرخام والجرانيت: 47.7 مليار دولار تبادل تجاري بين مصر والسعودية خلال 6 سنوات
  • رئيس ملتقى أبين يخاطب العليمي: الوضع في المحافظة يتعقد وقد يخرج عن السيطرة في أي وقت