واصل، اليوم شريف فتحي وزير السياحة والآثار لقاءاته المهنية التي يعقدها خلال زيارته الحالية الرسمية للعاصمة الصينية بكين، بلقاء Yingwu Liu نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة من أشهر الفنادق والمنتجعات، إحدى شركات إدارة الفنادق الصينية الفاخرة.

حضر اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وزير السياحة والآثار: تعزيز التعاون مع الصين في مجال علم المتاحف وزير السياحة والآثار يروج فرص الاستثمار لأعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري

وخلال اللقاء، استعرض نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة حجم أعمال المجموعة بالصين وبمختلف الدول وتاريخ إنشائها وحجم عملائها خلال العام التي تستقبلهم بمختلف فنادقها ومنتجعاتها، مشيراً إلى استعداد المجموعة للتعاون مع الوزارة في الترويج للمقصد السياحي المصري.

واستهل الوزير حديثه خلال اللقاء باستعراض ما تشهده الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني إلى المقصد السياحي المصري من تزايد يصل على 60 % مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى التوقعات الإيجابية لزيادة أعداد حركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بنهاية العام الجاري، وما تشهده أعداد رحلات الطيران من تزايد بين البلدين سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة عبر خطوط طيران أخرى.

كما استعرض الوزير الفرص الاستثمارية والأماكن المتاحة للاستثمار في مصر لاسيما في المناطق السياحية من بينها الساحل الشمالي، والبحر الأحمر، وسيناء وغيرها من المدن والمناطق السياحية في مصر، موجهاً الدعوة للسيد Yingwu Liu لزيارة مصر للتعرف على أرض الواقع على هذه الفرص الاستثمارية، وعقد القاءات المهنية مع شركاء المهنة في مصر من مسئولي شركات سياحة وفنادق لتعريفهم بالثقافة الصينية ومتطلبات السائح الصيني، والتباحث لعقد الشراكات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير السياحة والاثار استثمار فنادق مصر الصين

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لـ«ميرال» لـ«الاتحاد»: جزيرة ياس تضيف «الصيف» لمواسم الذروة السياحية

حامد رعاب (أبوظبي)
أكد محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لـ«ميرال»، أن جزيرة ياس استطاعت أن تُضيف الموسم الصيفي لمواسم الذروة السياحية، بعد تحقيق نتائج صيفية متساوية مع موسم الشتاء في متوسط الإشغال الفندقي.
وقال الزعابي لـ«الاتحاد»، إن فنادق جزيرة ياس سجلت متوسط إشغال بلغ 83% خلال الموسم الصيفي، فيما سجل شهر أغسطس الماضي متوسط إشغال بلغ 90%.

أخبار ذات صلة أبوظبي ضمن أبرز 10 وجهات عالمية رائجة للسفر خلال 2025 17 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

وأشار الزعابي إلى أن جزيرة ياس تعد نموذجاً سياحياً استثنائياً، حيث استطعنا أن نصنع المستحيل في تحويلها من أرض إلى وجهة سياحية عالمية تستقطب السياح من مختلف دول العالم، مثل الهند ودول الخليج بشكل خاص.
وأضاف أن جزيرة ياس استقطبت نحو 40 مليون زيارة العام الماضي، في الوقت الذي حققت فيه فنادق الجزيرة معدلات إشغال قياسية.
وحول الخطط التوسعية للمشاريع الحالية في جزيرة ياس، قال الزعابي: «نستمر دائماً في تنفيذ خطط توسعية لإضافة تجارب جديدة في الجزيرة لمواكبة متطلبات الزوار».
وأضاف: «لدينا توسعة حالية في عالم وارنر براذرز أبوظبي، من خلال مشروع هاري بوتر، إضافة إلى توسعة لإضافة تجارب جديدة في ياس ووتروورلد».
وأعلنت «ميرال» مؤخراً تحقيق جزيرتي ياس والسعديات زيادة ملحوظة في أعداد الزوّار، خلال فترة الصيف، ما عزَّز مكانتهما وجهتين مفضَّلتين للعائلات والمسافرين من مختلف أنحاء العالم.
وشهدت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في الإمارات، هذا العام نمواً كبيراً في أعداد الزوّار المحليين والدوليين، حيث ارتفعت نسبة الزوّار إلى مدن ياس الترفيهية من دول مجلس التعاون الخليجي إلى 72%، بينما شهدت زيادة بنسبة 24% في أعداد الزوّار القادمين من الهند. 
وحقَّقت فنادق جزيرة ياس معدلات إشغال بلغت 83% طوال موسم الصيف، مع ارتفاع بنسبة 29% في أعداد الضيوف الدوليين، فيما سجَّلت هذه الفنادق نسبة إشغال بلغت 90% في شهر أغسطس 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM بالصين
  • وزير السياحة يبحث مع شركات صينية الاستثمار في الفنادق النيلية العائمة
  • وزير السياحة يستعرض الفرص الاستثمارية في مصر خلال زيارته الصين
  • وزير السياحة يلتقي رئيس شركة Yagntze Cruises Company of Chongqing الرائدة في بناء وتشغيل البواخر السياحية النهرية والبحرية عالميا
  • وزير السياحة يبحث التعاون مع رئيس شركة صينية كبرى في شغيل وإدارة البواخر
  • يمنى البحار تشارك كضيف شرف في فعالية الترويج السياحي لدولة الهند
  • وزير الآثار: عرضنا على شركات صينية فرص الاستثمار في قطاع السياحة النيلية
  • خبراء يتوقعون زيادة عدد السياحة الوافدة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • الرئيس التنفيذي لـ«ميرال» لـ«الاتحاد»: جزيرة ياس تضيف «الصيف» لمواسم الذروة السياحية