أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نجاح مستشفى الجراحات المتخصصة بشبين الكوم (المعروفة سابقًا بمستشفى المخ والأعصاب) ، في اجراء تدخل جراحي عالي الدقة، إذ تمكن الفريق الطبي من إجراء عملية جراحية لفتاة في العشرينات من عمرها كانت تعاني من ورم في عظام الجمجمة تسبب في تشوه واضح في شكل الرأس.

يأتي هذا الإنجاز تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية، وتقديم رعاية صحية متطورة تلبي احتياجات المواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الفريق الطبي استطاع من خلال خطوة مبتكرة تصميم رقعة مخصصة من الكربون PEEK باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تم تحضيرها بدقة لتناسب تكوين جمجمة المريضة،مضيفًا أن العملية نجحت في استئصال الورم وتركيب الرقعة بنجاح، مما أتاح للمريضة الخروج من الجراحة بحالة مستقرة، مع إمكانية استعادة شكل رأسها الطبيعي ، وتحسين جودة حياتها بشكل ملحوظ.

وأكد عبد الغفار أن هذا النوع من الجراحات المتقدمة، التي تشهدها مستشفيات وزارة الصحة والسكان، يعكس التزام الوزارة المستمر بتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية من خلال أحدث التقنيات المتاحة لعلاج الحالات المعقدة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن هذا الإنجاز يمثل نقلة نوعية في مجال جراحة الجمجمة، ويعكس التطور المستمر الذي تشهده مستشفيات المحافظة في استخدام التكنولوجيا الحديثة في العلاج.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور مصطفى أبو حليمة، مدير المستشفى، إلى أن العملية أجريت تحت إشراف الدكتور محمد البتانوني، استشاري جراحة المخ والأعصاب، وبمشاركة الدكتور سامح طيرة، استشاري التخدير،مشيدًا بالدور الفعّال للأطقم الطبية والدعم المقدم من الفرق الطبية المعاونة، ما ساهم في نجاح هذا التدخل الجراحي المعقد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان شبين الكوم الفريق الطبي الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة تتابع توافر المستلزمات الطبية بالمخازن

تفقدت الدكتوره ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، مخزن المستلزمات الطبية الرئيسى بالمديرية ؛ للوقوف على المخزون الحالي من المستلزمات الطبية والوقائية وإنتظام سير العمل والصرف بالمخازن.

 

 

وإطمأنت وكيل وزارة الصحة، على توافر رصيد إستراتيجي من المستلزمات وإحتياجات المستشفيات والإدارات وفرق المبادرات ،وأشادت بجودة الدورة المستندية وإنتظام القيد بالدفاتر والسجلات ،ووضع كروت التعريف للأصناف ،والحرص على النظام والترتيب بالمكان .

ووجهت وكيل وزارة الصحة بحصر الأصناف الموجودة والتواصل مع هيئة الشراء الموحد لإستعجال النواقص .دون تأخير واهميه المتابعه الجادة والتزام الجميع  وذالك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحه واللواء اركان حرب اكرم  محمد جلال محافظ الإسماعيلية. 

مقالات مشابهة

  • الصحة: جراحة متطورة تعيد الشكل الطبيعي لجمجمة فتاة بمستشفى شبين الكوم
  • الصحة: جراحة متطورة تُعيد الشكل الطبيعي لجمجمة فتاة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
  • «الصحة»: نجاح استئصال ورم من جمجمة فتاة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
  • الصحة: جراحة متطورة تعيد الشكل الطبيعي لجمجمة فتاة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
  • «عبد الغفار» يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية بإصلاح السياسات واتخاذ القرارات الصحية
  • وزير الصحة والسكان يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي
  • علماء فضاء ينشرون أول جزء من خريطة ثلاثية الأبعاد ضخمة للكون تضم 14 مليون مجرة
  • تعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية.. تفاصيل
  • وكيل وزارة الصحة تتابع توافر المستلزمات الطبية بالمخازن