أفادت صحف عبرية، اليوم الخميس، بأن مستشفى رامبام في مدينة حيفا استقبل 12 جنديًا إسرائيليًا مصابًا منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم، وذلك على خلفية الاشتباكات الدائرة في مناطق القتال على الحدود الشمالية ، وأوضحت التقارير أن اثنين من الجنود المصابين الذين ينتمون إلى قوة غولاني الخاصة، قد توفيا متأثرين بجراحهم.

ووفقًا للمصادر الطبية في المستشفى، فإن بعض الجنود الذين وصلوا يعانون من إصابات خطيرة، حيث يخضعون للعلاج المكثف في محاولة لإنقاذ حياتهم. وأضافت المصادر أن الطاقم الطبي في المستشفى يعمل بشكل مستمر لمواجهة تدفق الجرحى نتيجة تصاعد العمليات العسكرية في المنطقة.


وتشهد الجبهة الشمالية في إسرائيل مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي “حزب الله” اللبناني، حيث تصاعدت حدة الاشتباكات مؤخرًا، ما أدى إلى إصابة عدد كبير من الجنود الإسرائيليين. وتمثل قوة غولاني إحدى الوحدات العسكرية الرئيسية في الجيش الإسرائيلي التي تشارك بفعالية في العمليات القتالية.


ولم تصدر حتى الآن أي بيانات رسمية من الجيش الإسرائيلي حول تفاصيل الإصابات أو ملابسات الحادث الذي أدى إلى مقتل الجنديين من غولاني، إلا أن التوتر على الحدود الشمالية يستمر في التصاعد، وسط مخاوف من تصعيد أكبر في الأيام المقبلة.


القوات العراقية والأمريكية تعلن تصفية مسؤول كبير في تنظيم “داعش” في كركوك


أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، يوم الجمعة، عن مقتل زعيم كبير في تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملية أمنية مشتركة مع القوات العراقية في محافظة كركوك ، وذكرت القيادة في بيانها أن العملية أسفرت عن القضاء على علاوي صالح عليوي البجاري، المعروف باسم أبو عيسى، والذي كان يشغل منصب “والي كركوك” في تنظيم داعش، ويعتبر أحد أبرز قادة التنظيم في شمال العراق.


وأوضحت القيادة أن العملية تمت بالتعاون بين قوات الأمن العراقية وقوة المهام المشتركة “عملية العزم الصلب”، حيث تم استهداف موقع البجاري بضربة دقيقة. وأشارت إلى أن التقييم الأولي للعملية كشف عن وجود أحزمة ناسفة وأسلحة ومتفجرات وذخيرة في الموقع المستهدف، مما يؤكد خطورة الدور الذي كان يلعبه البجاري داخل التنظيم.


وأكد البيان أن العملية لم تسفر عن وقوع أي إصابات بين المدنيين، حيث تم التخطيط والتنفيذ بدقة عالية لضمان تجنب الأضرار الجانبية. وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة للقضاء على بقايا تنظيم “داعش” في العراق.


وفي سياق متصل، نفذت قوات الأمن العراقية في 14 أكتوبر غارات جوية دقيقة في شمال شرقي العراق، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم الإرهابي، بما في ذلك أحد كبار قادة داعش. وتواصل القوات العراقية والأمريكية تكثيف العمليات الأمنية والعسكرية المشتركة للقضاء على فلول التنظيم وضمان استقرار المناطق المحررة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى رامبام مدينة حيفا مناطق القتال الحدود الشمالية

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تستهدف وكرا لـ”داعش” بين محافظتي كركوك والسليمانية

العراق – أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة استهداف وكر لإرهابيي “داعش” بضربات نفذتها طائرات “إف-16” بالتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق بين محافظتي كركوك والسليمانية.

وقالت قيادة العمليات في بيان: “قطعاتنا الأمنية تستمر بمختلف صنوفها بملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات “داعش” الإرهابية المنهزمة التي ما زالت تبحث عن ملاذات آمنة بعدما لم يبق لها في أرض عراق النصر شبر تحتمي به”.

وأضافت أنه “من خلال التعاون العالي المستوى، ووفقا لمعلومات دقيقة من مديرية أسايش السليمانية، بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وبعد أخذ جميع الموافقات الأصولية والتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة وعلى مدار يومين، وبعد تدقيق المعلومات وتحليلها والمراقبة، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات “إف-16″ الساعة 12:00 ضربة جوية ناجحة استهدفت خلالها وكرا مهما للإرهابيين”.

وتابعت: “الوكر عبارة عن كهف بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 4 عناصر من عصابات داعش الإرهابي في مناطق الاهتمام المشترك بين محافظتي كركوك والسليمانية”.

وأكدت قيادة العمليات أن “العمل الأمني المشترك وتوحيد الجهود الأمنية له الأثر الإيجابي في الخلاص من الإرهاب أينما كان وسيكون”.

المصدر: “واع”

مقالات مشابهة

  • مستشفى رامبام الإسرائيلي: وصلنا 12 جنديا مصابا وتوفي اثنان منهم
  • القوات العراقية والأمريكية تعلن تصفية مسؤول كبير في تنظيم داعش بكركوك
  • الجيش الأميركي: القوات العراقية قتلت أرفع مسؤول في داعش شمالي العراق
  • القيادة الامريكية تؤكد مقتل قيادي كبير في داعش بالعراق
  • القيادة الامريكية تؤكد مقتل زعيم كبير في داعش بالعراق
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدرسون مستقبل محاربة تنظيم داعش
  • القوات العراقية تستهدف وكرا لـ”داعش” بين محافظتي كركوك والسليمانية
  • القوات العراقية تستهدف وكرا لداعش في إقليم كردستان
  • اعلام عبري : إخلاء 49 جنديا صهيونيا الى المستشفيات