شهدت أسعار نولون النقل من سوق العبور إلى تجار الأسواق ارتفاعا بقيمة 200 جنيه لسيارات الربع نقل للمحولة الواحدة،  بعد تحرك أسعار البنزين والسولار صباح اليوم الجمعة.

الخضراوات والفواكه هل شهدت أسعار الخضروات والفاكهه تحرك جديد؟

أكد عدد من تجار الخضراوات والفاكهه أن سعر تكلفة النقل للحمولة الصغيرة سجلت 1000 جنيه بدلا من 800 جنيه.

وشهدت أسعار الطماطم تحرك جديد لتسجل 25 جنيه للكيلو الواحد داخل سوق العبور بسبب ارتفاع تكلفة النقل.

وأضاف التجار أن سعر البطاطس وصل 25 والخيار20 والكوسة 20 جنيها و الباذنجان الرومي 12 والفلفل الرومي 20 والبصل 20 و 28 جنيها والعنب والمانجو 30 والخوخ والتين 30جنيها طبقا لعدد من التجار في الأسواق.

أستاذ تنمية: الزراعة تحتاج إلى مال قارون وصبر أيوب وعمر نوح.. تفاصيل تصرّف غير متوقع من رمضان صبحي قبل مباراة الزمالك وبيراميدز بالسوبر المصري

وأفاد التجار بأن قفص الطماطم بسوق العبور تراوح بين 300 – 350 جنيها و كيلو الفلفل 10 جنيهات والليمون 15 جنيها والكوسة 9 جنيهات والخيار 10 جنيهات والباذنجان الرومي 7.

هل يرتفع سعر رغيف الخبز بعد زيادة السولار؟

شدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية بسعر 20 قرش للرغيف.

وأشار فاروق، إلى أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة، تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم، ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

الخبز رغيف الخبز بـ 20 قرش دون زيادة

أكد وزير التموين، أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرش، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخضروات والفاكهة اسعار الخضروات والفاكهة أسعار البنزين الخبز البلدی المدعم رغیف الخبز

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد سوق الجملة ويؤكد توافر الخضراوات والفواكه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة حرص المحافظة على التوسع في انشاء المنافذ السلعية وتوفير كافة احتياجات المواطنين بها من سلع غذائية واساسية وخضروات وفاكهة مع مراعاة ان تغطي كافة قطاعات المحافظة مؤكداً علي التعاون مع وزارة الزراعة خلال المرحلة الحالية لإنشاء عدداً من المنافذ البيعية لعرض منتجات الوزارة للمواطنين بأسعار مناسبة علي أن يتم الاعلان عن مواقعها قريباً . 
تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده سوق الجملة للخضراوات والفاكهة بمدينة السادس من أكتوبر وذلك لمتابعة سير العمل داخل السوق وحركة البيع والشراء والتأكد من التزام التجار بأسعار السلع والاطمئنان علي جودة المعروضات . 
واطلع محافظ الجيزة علي موقف السوق الحالي والتوسعات المستقبلية موجها بضرورة استكمال كافة أعمال المرافق بالسوق . 
والتقى المحافظ خلال جولته داخل السوق بعدد من تجار الخضراوات والفاكهة داخل السوق واصحاب المحال . 
حيث اطلع المهندس عادل النجار علي عدداً من المعوقات التي تواجه  التجار بمنظومة العمل وبحث سبل مواجهتها وحلها بالاضافه الى بحث آليات  توفير السلع بأسعار مناسبة وعدم المغالاة في الأسعار والوقوف بجانب المواطنين نظراً للظروف الاقتصادية الحالية  . 
كما اطمئن المحافظ من التجار على حركة البيع داخل منافذ التجزئة للخضروات والفاكهة بالسوق والمقامة علي مساحة 700 م2 والتى تضم 18 باكية للخضروات والفاكهة للبيع بالتجزئة بسعر الجملة لتحفيز المواطنين علي شراء احتياجاتهم  من السوق مؤكداً علي الأهمية الكبيرة التي يعكسها السوق وما يمثله من مركز ضخم لبيع الخضروات والفاكهة للمواطنين بأسعار اقل من الاسعار المعروضة بأسواق التجزئة بنسب كبيرة . 
وخلال جولته حرص المحافظ على تفقد مقار جهاز الجبانات والجهاز التنفيذي لمشروع استهلاك الطرق . وقام خلالها بتفقد الإدارات المختلفة لجهاز الجبانات واستهلاك الطرق وعدد من مواقع العمل التابعه للمنطقة الصناعية والاستثمارية ومتابعة سير العمل والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنيين  .
رافق المحافظ السادة ابراهيم الشهابى و هند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش .

مقالات مشابهة

  • بعد تحريك أسعار السولار| إعلان رسمي للتموين يخص رغيف الخبز البلدي المدعم
  • أسعار البنزين .. زيادة أسعار الخضراوات والفواكه في الأسواق.. والمواطنون: لا توجد رقابة على البائعين
  • مصير الخبز المدعم واسطوانات الغاز بعد تحريك أسعار البنزين والسولار
  • بعد زيادة أسعار الوقود.. التموين تؤكد عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم علي البطاقات التموينية
  • وزير التموين: لا مساس بسعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • عاجل.. وزارة التموين تكشف مصير سعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • وزير التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • «التموين»: عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد سوق الجملة ويؤكد توافر الخضراوات والفواكه