أشارت صحيفة "يسرائيل هيوم" إلى أنه تمّ الانتهاء من نتائج تشريح جثة رئيس حركة حماس يحيى السنوار في معهد أبو كبير للطب الشرعي، قبل أن يتمّ نقلها إلى مكان سرّي، على أنه من الممكن أن يتمّ استخدامها كورقة مساومة في المستقبل.

اعلان

وتبيّن من خلال نتائج التشريح أن السنوار أصيب بعيار ناري في رأسه، وأنه قُتل برصاصة أُطلقت عليه من مسافة بعيدة، بحسب الصحيفة العبرية.

كما تم العثور أيضاً على شظايا في جسده جراء سقوط قذيفة.

وذكرت الصحيفة أن "السنوار، الذي يبلغ وزنه 69 كيلوغراماً، لم يكن يُعاني من الجوع أو من أي مشكلة صحية داخل الأنفاق".

صورة لما يقول الجيش الإسرائيلي إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماسIDF via AP

وكان الجيش الإسرائيلي قد نشر مقطع فيديو زعم أنه يوثق اللحظات الأخيرة للسنوار. يظهر المقطع رجلًا ملثمًا جالسًا على كرسي في مبنى مدمر نتيجة القصف المكثف، ينظر نحو مسيرة ويبقى ثابتًا في انتظارها.

يظهر من حركة ذراع الملثم الثقيلة أنه قد أصيب، إذ يمسك بعصا، يرفعها قليلًا قبل أن تقترب الطائرة المسيرة من نوع "الكواد كابتر" أكثر، ثم يرميها نحوها.

 وأعلن القيادي في حركة حماس خليل الحية اليوم بشكل رسمي مقتل السنوار، وقال إن "دماء الشهداء ستظل توقد لنا الطريق وتشكل دافعا للصمود والثبات، وإن استشهاد القائد السنوار ومن سبقه من القادة لن يزيد حركتنا إلا قوة وصلابة".

وأكد أن "حماس ماضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس"، مشدداً على أن "أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان على غزة والانسحاب الكامل منها وخروج أسرانا من سجون الاحتلال".

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مقتل السنوار كان حدثًا عرضيًا أثناء اشتباكات في منطقة السلطان بمدينة رفح، وليس نتيجة معلومات استخباراتية. وبحسب الرواية الإسرائيلية، جرى رصد ثلاثة أشخاص في حي تل السلطان برفح، اشتبك الجيش الإسرائيلي معهم دون التعرف على هوياتهم، وقد لجأ أحدهم، الذي تبين فيما بعد أنه السنوار بحسب الجيش الإسرائيلي، إلى مبنى، قبل أن ترسل طائرة مسيرة لمسح المنطقة.

Related"السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن الجيش أطلق بعد الطائرة المسيرة قذيفة إضافية على المبنى، مما تسبب في انهياره ومقتل السنوار، الذي كان يحمل في جعبته مخازن رصاص، ومسدسًا، وقنابل يدوية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة مقاتلين آخرين في العملية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنه تم تأكيد هوية يحيى السنوار من خلال سجلات الأسنان وبصمات الأصابع واختبارات الحمض النووي.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟ اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح طلب مليون دولار من إيران لتنفيذ اغتيالات.. تفاصيل جديدة حول الإسرائيلي المجند لصالح طهران إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس يحيى السنوار غزة اغتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: حماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. مهندس الطوفان قضى مشتبكا يعرض الآن Next أوربان ينتقد خطة زيلينسكي للنصر "مخيفة ومصيرها الفشل" يعرض الآن Next من برلين.. شولتس يدعو لوقف إطلاق النار بعد مقتل السنوار وبايدن يؤكد "لحظة عدالة" يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" يعرض الآن Next "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسيايحيى السنوارالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلطوفان الأقصىالحرب في أوكرانيا جو بايدنقطاع غزةأوكرانيااعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا يحيى السنوار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا يحيى السنوار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس يحيى السنوار غزة اغتيال الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا يحيى السنوار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا جو بايدن قطاع غزة أوكرانيا اعتداء إسرائيل السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی اللحظات الأخیرة یحیى السنوار مقتل السنوار یعرض الآن Next فی حیاة

إقرأ أيضاً:

تحليل لـCNN: ماذا يعني مقتل يحيى السنوار؟

هذا التحليل بقلم نيك روبرتسون، محلل الشؤون الدبلوماسية في شبكة CNN

(CNN)--  ماذا يعني موت زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار؟.. إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة؟ من السابق لأوانه القول.

وللتأمل في ما سيحدث بعد ذلك، ربما تكون المعلومة الأكثر أهمية هي مصير شقيقه محمد.

وفي الشهر الماضي، قال مسؤول إسرائيلي كبير جدا لشبكة CNN إن محمد السنوار تولى منصب القائد العسكري لـ"حماس" بعد مقتل رئيسها قبل الحرب محمد ضيف في غارة جوية إسرائيلية في 13 يوليو/ تموز.

وكان يحيى ومحمد قريبين جدا دائما وترقيا في صفوف "حماس" معا؛ وقال نفس المسؤول الكبير لـCNN إنه حتى أواخر أغسطس/ آب كانا لا يزالان معا في كثير من الأحيان، فهل من الممكن أن يكونا ماتا معا؟.

وإذا نجا محمد، فمن المرجح أن يواصل تكتيكات شقيقه التفاوضية المتشددة بينما تسعى إسرائيل إلى انتزاع الرهائن المتبقين من القطاع الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وضعته في مكان سري.. ما مصير جثمان السنوار؟
  • إسرائيل تنقل جثمان السنوار إلى مكان سري بعد تشريحه لأستخدامه كورقة مساومة
  • عاجل| يسرائيل هيوم: من الممكن أن تستخدم جثة السنوار ورقة مساومة في المستقبل
  • تحليل لـCNN: ماذا يعني مقتل يحيى السنوار؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى السنوار بالصدفة!
  • عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة