قفزت أعداد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى أرقام غير مسبوقة، على إثر استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين إلى 42 ألفا و500 شهيد، و99 ألفا و546 مصابا، منذ تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.



وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لضحايا الإبادة الإسرائيلية: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفا و500 شهيد و99 ألفا و546 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023".


وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 62 شهيدا و300 مصاب، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".



وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى خلفت الإبادة الإسرائيلية بالقطاع آلاف المفقودين، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل دولة الاحتلال مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الشهداء غزة الاحتلال الفلسطينيين مجازر فلسطين غزة الاحتلال مجازر الشهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 42409 وإصابة 99153 آخرين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ 42409 شهداء وإصابة 99153 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وزارة الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان الصحة اللبنانية: 2350 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 أكتوبر 2023

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 65 شهيدًا و140 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

 

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 375 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان عن وقوع أكثر من 42 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

 

مقالات مشابهة

  • غارات دامية على قطاع غزة خلال الساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء
  • الصحة: 62 شهيدا و300 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • تواصل الحصار والإبادة الجماعية شمال غزة لليوم الـ14 على التوالي
  • تواصل الحصار والإبادة الجماعية شمال عزة لليوم الـ14 على التوالي
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 122 شهيدا وجريحا في مجزرتين جديدتين بقطاع غزة
  • غارات الاحتلال على مناطق متفرقة من لبنان ترفع حصيلة ضحايا العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 42409 وإصابة 99153 آخرين
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة وارتفاع حصيلة الشهداء (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء