عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي, اجتماعًا مع وزير الصناعة والتجارة الهندي بيوش جويال، وذلك خلال زيارته نيودلهي للمشاركة في الاجتماع السنوي الـ19 للمؤتمر الدولي لهيئات تنظيم الأدوية.
وجرى خلال الاجتماع استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة تعزيز سبل التعاون الثنائي في مجالات عملهما المختلفة، خصوصًا فيما يتعلق بتعاملات الشركات الهندية المتخصصة في مجالات الغذاء والدواء، والأجهزة والمستلزمات الطبية.

العلاقات السعودية الهنديةوأكد أن التعاون مع الهند يُعد خطوةً مهمة، لمواءمة الإطار التنظيمي مع المعايير الدولية لضمان سلامة وفعالية وجودة المستحضرات الصيدلانية في كافة أنحاء العالم.
أخبار متعلقة موريتانيا تؤكد أهمية مسابقة خادم الحرمين القرآنية في بث روح الوسطيةملتقى الممارسات التعليمية يستعرض تجارب مبتكرة للتطوير التربويوشدد في الوقت ذاته على ضرورة عمل الجميع يدًا بيد لتحقيق كافة المستهدفات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيودلهي الهيئة العامة للغذاء والدواء العلاقات السعودية الهندية السعودية الهند

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها الأوزباكستاني آليات تعزيز التعاون الثنائي

عقّدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لقاءا ثنائيا مع  Aziz Abdukhakimov وزير التنوع البيولوجي وحماية البيئة والتغير المناخى فى دولة أوزبكستان الشقيقة على هامش أعمال الدورة ٣٥ لمجلس وزراء البيئة العرب والاجتماع الوزارى الأول لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر المنعقد فى مدينة جدة ، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والاستفادة من خبرة مصر فى المجالات البيئية المختلفة وعلى رأسها التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية، وإعادة تأهيل الاراضى.

وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك تعاون مصري سعودي في مجال الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي

وقد استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال اللقاء مع نظيرها الأوزباكستاني عدد من المجالات البيئية التى يمكن لمصر أن تشارك الخبرات الفنية فيها، ومنها خبرة مصر فى الحد من المخاطر الناتجة عن التغيرات المناخية والإجراءات والخطوات التي اتخذتها في هذا المجال ومنها إعداد الخريطة التفاعلية لوضع تنبؤات بآثار تغير المناخ بما يخدم إقامة الأنشطة المستقبلية وتعزيز الاستثمار.

وأشارت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى تطلعها للمشاركة فى الجلسات مع الجانب الاوزبكستانى فى الجناح الخاص بهم على هامش مؤتمر الاطراف التاسع والعشرين لتغير المناخ COP29 المقرر اقامته فى اذربيجان الشهر القادم.

كما تحدثت د. ياسمين فؤاد عن المبادرات الوطنية فى مجال التشجير  وإعادة تأهيل الأراضى ومشروعات الدولة المصرية فى هذا المجال، ومنها مبادرة ١٠٠ مليون شجرة ، واعادة استخدام المياه فى رى الاراضى ومكافحة التصحر.

ولفتت وزيرة البيئة إلى إمكانية التعاون في تدريب الخبراء من دولة أوزبكستان على كيفية إدارة محطات رصد تلوث الهواء وكيفية تجميع البيانات ومعالجتها، والاستفادة من تجربة مصر إنشاء محطات رصد الهواء فى كافة أنحاء الجمهورية لتجميع البيانات والمعلومات عن نوعية الهواء وتحليلها لإعطاء صورة واضحة عن جودة الهواء.

ومن جانبه، أبدى وزير التنوع البيولوجي وحماية البيئة والمناخ الأوزباكستاني تطلعه للاستفادة من خبرات مصر في العمل البيئى على كافة المستويات ونقل التجربة المصرية إلى دولة اوزبكستان، وايضاً الاستفادة من خبرات مصر فى استضافة موتمرات الاطراف مثل مؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر عام ٢٠١٨ COP14، وكذا مؤتمر تغير المناخ السابع والعشرين فى عام ٢٠٢٢ COP27، حيث تخطط دولة أوزبكستان لاستضافة مؤتمر الاطراف للتنوع البيولوجى.

مقالات مشابهة

  • مبروكة تبحث مع وزيرة الثقافة الجزائرية التعاون في الفنون والتراث 
  • رئيس “الغذاء والدواء” يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع وزير الصناعة والتجارة الهندي
  • وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها الأوزباكستاني آليات تعزيز التعاون الثنائي
  • وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • “رجال الأعمال” تبحث تعزيز التعاون والشراكات مع غرفة دبي
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع وفد جمعية رسالة مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية مجالات التعاون المشترك
  • تعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية.. تفاصيل
  • لتعزيز التعاون بين الجهتين.. “هيئة الاتصالات” توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الهندية في المجال التنظيمي والرقمي