بالتعاون مع السفارة البريطانية بمصر، يقدم الأوركسترا الملكي البريطاني، The Royal Philharmonic Concert Orchestra خلال الفترة من ١٤ إلى ١٧ نوفمبر حفلين يومي الـ ١٥ والـ ١٦  من نوفمبر في المتحف المصري الكبير،  وبمشاركة العازفتين المنفردتين أميرة ومريم أبو زهرة وذلك لأول مرة في مصر.

وتتمثل المشاركة المصرية في الحفلين بالمقطوعات الموسيقية الكلاسيكية التي ستقدمها العازفتان العالميتان الصوليست أميرة أبوزهرة، والصوليست مريم أبوزهرة بمصاحبة الأوركسترا الملكي البريطاني.

تعرف على الموعد الرسمي لافتتاح المتحف المصري الكبير وما يميزه عن غيره.. فيديو اليوم.. تامر عاشور لأول مرة على مسرح الأوبرا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة

أميرة ومريم أبوزهرة هما حفيدتا الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة وهما حائزتان على العديد من الجوائز في كبرى المسابقات العالمية؛ حيث حصلت أميرة أبو زهرة على الجائزة الذهبية في مسابقة ڤيرتوزوك للتلفزيون المجري، المسابقة العالمية  فريتز كرايزلر في ڤيينا، مسابقة جريمو البلجيكية وغيرهم الكثير. 

بينما حصلت مريم أبو زهرة على عدة جوائز منها: جائزة كسارة البندق في موسكو روسيا، جائزة النوتة الذهبية للتلفزيون النمساوي في ڤيينا، والجائزة الأولى في مسابقة أرتور جريمو البلجيكية. 

ولقد سبق لكل منهما تقديم عدد من الحفلات الناجحة في مصر، حيث نال حضورهما وعزفهما الرائع استحسان الجمهور. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو زهرة عبد الرحمن أبو زهرة المتحف المصري الكبير أبو زهرة

إقرأ أيضاً:

5398 قطعة.. تفاصيل عرض المجموعة الذهبية للملك توت عنخ آمون بالمتحف الكبير

قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن قاعات المتحف المصري الكبير، تم افتتاحها للجمهور اعتبارًا من الأربعاء الماضي، وشهدت إقبالًا كبيرًا وانبهارًا بأسلوب العرض المميز والقطع الأثرية الفريدة التي تعبر عن روعة وعظمة التاريخ المصري القديم.

ترميم الآثار: عرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير غنيم رئيسًا لهيئة المتحف الكبير والطيب لمتحف الحضارة


وأضاف، خلال مداخلة ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية س٧4ارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن قاعات الملك توت عنخ آمون، التي تعد من أكبر قاعات العرض المتحفي، وتضم قاعتان تحتويان على كنوزه الكاملة التي يبلغ عددها أكثر من 5398 قطعة، والتي تم اكتشافها في عام 1922، وكان قد عرض منها 2006 قطعة في متحف التحرير، و20 قطعة في متحف الأقصر، بالإضافة إلى عجلة حربية كانت معروضة في المتحف الحربي، مشيرًا إلى أنه تم جمع هذه القطع بالكامل تحت سقف المتحف المصري الكبير، والذي يطلق عليه "البيت الكبير".

وأشار إلى أن بعض القطع من المجموعة الذهبية للملك توت عنخ آمون تعرض لأول مرة أمام الزوار والمتخصصين، وتتميز القاعتان اللتان تحتضنان هذه المجموعة بوجود جميع الوسائل الحديثة التي تخدم على سيناريو العرض المسرحي.

مقالات مشابهة

  • 5398 قطعة.. تفاصيل عرض المجموعة الذهبية للملك توت عنخ آمون بالمتحف الكبير
  • ترميم الآثار: عرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير
  • 15 صورة ترصد أعمال تطوير المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • مدير الترميم بالمتحف المصري الكبير: القاعة الرئيسة تحكي تاريخ الحضارة
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة أثناء تفقده الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • بالفيديو.. تعرف على أهم نقاط التميز في قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير
  • ‏ما نقاط التميز في قاعات العرض المتحفي بالمتحف المصري الكبير؟.. الآثار تكشف
  • تعرف على نقاط التميز في قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير (فيديو)
  • مدير الترميم: قطع أثرية عمرها 700 ألف سنة تعرض بالمتحف المصري الكبير