اختتمت اليوم فعاليات النسخة الـ 36 من المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية "آيروس 2024" في أبوظبي، الذي استضافته جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بحضور نحو 10 آلاف من الوفود والطلبة والمهتمين والزوار والمسؤولين والعارضين والمتحدثين، ما يعزز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للروبوتات والأنظمة الذكية وابتكار التكنولوجيات المتطورة.

وشارك الباحثون والأكاديميون والعلماء ومؤسسات القطاع الصناعي في جلسات حوارية ونقاشية مع الضيوف والزائرين، كما قاموا بعروض تقديمية شفوية ومطبوعة خلال مؤتمر آيروس 2024 ، الذي تم افتتاحه في 14 أكتوبر(تشرين الأول) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.
وشهد المؤتمر والمعرض المصاحب على مدار خمسة أيام، استعراض مجموعة من الابتكارات التكنولوجية الجديدة في العديد من التحديات والمسابقات التي غطت مجالات البحوث التطبيقية في الروبوتات والأنظمة الذكية، وحازت على إعجاب الحضور لأهميتها على الصعيد العالمي.
وقال الدكتور جورج مانوال دياس، الرئيس العام لمؤتمر آيروس 2024 إن مؤتمر آيروس 2024 المقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حقق نجاحًا كبيرًا على جميع المستويات، حيث لاقى حضور عدد قياسي من الضيوف والزائرين، واشتمل على عدد كبير من الابتكارات التي تم استعراضها عن طريق الأوراق البحثية، والعروض التقديمية التكنولوجية.
وأكد أهمية دور المؤتمر الذي استقطب عدداً كبيراً من خبراء الروبوتات في مختلف المجالات ومن جهة أخرى، تمكن آيروس 2024، من تعزيز فهمنا بشكل فعال من خلال الموضوعات المهمة التي تمت مناقشتها، والتي ستبقى حاضرة في أذهاننا لفترة طويلة، لا سيما في مجال البحوث العلمية والتعاونات التجارية.

وشهد اليوم الأخير من فعاليات آيروس 2024 انعقاد أربعة منتديات، هي "الروبوتات البحرية في مبادرة عقد المحيطات لتنمية مستدامة" و “مستقبل العمل: بحوث الروبوتات المعززة بالذكاء الاصطناعي والتفاعل البشري في مجموعة إم 3 إس البحثية ”و "الفرص الصناعية في الروبوتات الطبية"، و"الروبوتات من أجل غدٍ أفضل: جودة الحياة عبر التكنولوجيا المتقدمة".
كما اشتمل اليوم الأخير على تقديم ما يزيد على 500 ورقة بحثية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات والأنظمة الذکیة آیروس 2024

إقرأ أيضاً:

القطاعات الأكثر استخداما للروبوتات الصناعية في العام 2024 (إنفوغراف)

تلعب الروبوتات الصناعية دورًا حاسمًا في تصنيع الأتمتة الصناعية، حيث تتم إدارة العديد من العمليات الأساسية في الصناعات بواسطة الروبوتات. 

ومع النمو الاقتصادي عبر المناطق، زادت التجارة الإلكترونية والإلكترونيات وصناعة السيارات، من بين أمور أخرى.

وبالنظر إلى الإيرادات المتوقعة من الروبوتات الصناعية في عام 2024، فإن المجال الطبي ينفق أكبر حصة بنسبة تزيد عن 27%. 


وتستخدم صناعة الروبوتات في مجال الجراحة، وأيضا تشمل التطبيقات تلك الموجودة في مجالات التطهير وإعادة التأهيل ونقل الإمدادات.

وفيما يلي إنفوغراف بعائدات الروبوتات الصناعية في جميع أنحاء العالم حسب القطاع الصناعي في العام 2024 (بالنسبة المئوية):


مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للدفاع المدني" تطلق أنظمة خدمات الإسعاف الذكية في "جيتكس"
  • روبوت يقدم عصائر وينقش أسماء الزوار في "آيروس 2024"
  • القطاعات الأكثر استخداما للروبوتات الصناعية في العام 2024 (إنفوغراف)
  • "دبي للمستقبل" تستشرف التكنولوجيا والأتمتة بـ3 روبوتات في "آيروس 2024"
  • "آيروس 2024".. تحديات الروبوتات تفتح آفاقاً جديدة للابتكار والتكنولوجيا
  • الإعلان عن الفائزين في جميع فئات مسابقات الروبوتات خلال المؤتمر الأكبر من نوعه في المنطقة (آيروس 2024)
  • جامعة خليفة تستضيف مؤتمر آيروس 2024
  • “آيروس 2024” يستقطب أحدث الابتكارات في مجال صناعة الروبوتات
  • جامعة خليفة تفتتح «آيروس 2024»