أعلنت شركة الكهرباء بمحافظة الدقهلية، عن فصل التيار الكهربائي عن بعض المغذيات في مركز السنبلاوين والقرى المحيطة به غدا السبت، من الساعة 8 صباحا حتى 11 صباحا، لمدة تصل إلى 3 ساعات.

أماكن فصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق بالدقهلية

وأشار مجلس مدينة السنبلاوين، إلى أنه يجري فصل التيار الكهربائي غدا عن بعض المناطق، وهي مغذي الجلايلة وكفر قنصوة والبكارية وبشمس والطبايخة، وعزبة «عبد الحميد، والإصلاح، وعبدالله باشا، والعرب، والسلايطة، وموسى الديب».

ويجري فصل التيار الكهربائي عن مغذي البلامون، الذي يشمل البلامون، وعزبة السبعين، ومنشأة نافع، وبرج النور العرب، وعزبتي النجار، وعطا.

سبب قطع الكهرباء عن بعض المناطق بالدقهلية

وأشارت الشركة، إلى أنه يجري قطع الكهرباء عن بعض المناطق بالدقهلية، لمدة 3 ساعات، بسبب إجراء أعمال الصيانة الدورية، على أن تعود الكهرباء مرة أخرى للعمل الساعة 11 صباحا.

وأوضحت أنه على المواطنين في حالة وجود أي طوارئ، التواصل مع مجلس المدينة في أسرع وقت، من أجل العمل على حل مشكلة الطوارئ، من خلال صفحة المجلس طوال فترة انقطاع الكهرباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدقهلية قطع الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء فصل التیار الکهربائی عن عن بعض المناطق

إقرأ أيضاً:

هل يمكن تفعيل بطاقات التموين غير سارقي التيار الكهربائي؟

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية جهودها لتنقية بطاقات التموين من الفئات غير المستحقة، مثل الأفراد الذين يمتلكون سيارات حديثة أو يتقاضون رواتب مرتفعة. 

وفي سياق ذلك، تسعى الحكومة لمعاقبة الأشخاص المتورطين في سرقة التيار الكهربائي، حيث تم حذف بعض الأسماء من بطاقات التموين نتيجة تعاملهم مع التيار بطريقة غير قانونية. 

ويثير هذا الأمر تساؤلات المواطنين حول إمكانية عودتهم للدعم التمويني، خاصةً وأن بعضهم لم يرتكبوا سرقة التيار.

إعادة تفعيل بطاقات التموين

وأكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، أن الوزارة اكتشفت وجود فئات تستخدم عدادات الممارسة للحصول على الكهرباء بشكل قانوني، مما أدى إلى قرار بإعادة تفعيل بطاقات التموين لهذه الفئات. وأضاف أن الدعم سيبقى موقوفًا عن الأفراد المتورطين في سرقة التيار الكهربائي حتى يُفصل قضائيًا في قضاياهم.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الكهرباء لتفعيل بطاقات التموين للمسجلين بنظام الممارسة، وأن التفعيل سيبدأ اعتبارًا من الأول من نوفمبر.

 مصير حصة أكتوبر

ويتساءل العديد من المواطنين عن مصير الحصص التموينية لشهر أكتوبر، والتي توقفت للمسجلين بنظام الممارسة. أوضحت وزارة التموين أن الحصص لن تُصرف بأثر رجعي، لكن سيتم صرف المقررات اعتبارًا من شهر نوفمبر، كما شدد وزير التموين، شريف فاروق، على استمرار إيقاف الدعم عن المخالفين لضمان توزيع الدعم بشكل عادل.

 قواعد جديدة لمكافحة سرقة الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء عن قواعد جديدة لمعالجة سرقة التيار، تشمل إجراءات قانونية ضد 3000 شخص لم يسددوا قيمة محاضر سرقة الكهرباء، مع إبلاغ وزارتي التموين والزراعة لاستبعادهم من قوائم المستفيدين.

رسوم جديدة لاستخراج بطاقة التموين.. تعرف عليها  جهود مكافحة السرقة

تشهد مصر زيادة في الغرامات والعقوبات المفروضة على سارقي الكهرباء، حيث تعمل وزارة الكهرباء على تركيب العدادات الذكية وتحسين تقنيات المراقبة. تُشكّل لجان تفتيش دورية للتحقق من التوافق بين الاستهلاك وعدد الأجهزة، وتستهدف الحملات المشتركين الذين يستخدمون عدادات قديمة.

عقوبات صارمة وإجراءات جديدة

حذر مصدر من أن المخالفين قد يواجهون غرامات مضاعفة كوسيلة ردع فعالة، حيث يتمتع الفنيون بصلاحيات تفتيش العدادات ومراقبة التلاعب. وتستهدف وزارة الكهرباء تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتقليل الفاقد وسرقات التيار.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء غدا عن عدة مناطق بمحافظة الفيوم بسبب أعمال الصيانة
  • فصل الكهرباء غدا عن عدة قرى بمركز بني مزار في المنيا لإجراء أعمال الصيانة
  • انقطاع التيار الكهربائي عن منطقتين في محافظة قنا غدًا للصيانة
  • أماكن قطع الكهرباء عن عدة مناطق بسبب أعمال الصيانة غدا
  • هل يمكن تفعيل بطاقات التموين غير سارقي التيار الكهربائي؟
  • انقطاع الكهرباء عن 15 منطقة في العريش لأعمال الصيانة.. اعرف الموعد
  • كهرباء شمال سيناء تعلن فصل التيار الكهربائي عن 22 منطقة في العريش غدًا
  • بعد تأجيل الصيانة.. لا انقطاع للمياه غدا عن بعض المناطق بالدقهلية
  • عاجل| وزير الكهرباء تبحث الاستعانة بخبرات شركة شنيدر اليكتريك للحد من سرقات التيار الكهربائي