قال وزير الطاقة في دولة الاحتلال، إيلي كوهين، الجمعة، إنه سيعمل على تسريع بناء سياج على طول الحدود مع الأردن، وذلك في أعقاب تنفيذ أردنيين عملية ضد قوات الاحتلال جنوب البحر الميت.

وأضاف كوهين، في منشور على منصة إكس: "مع دخول المتسللين، وتهريب الأسلحة غير المشروعة والعمليات المعادية، سأعمل في الحكومة على تسريع بناء سياج على طول الحدود مع الأردن، على غرار السياج الذي أقيم على الحدود مع مصر".



وتابع كوهين: "إنه ليس خيارًا، إنه أمر لا بد منه".

وجاء منشور كوهين بعد إصابة جنديين إسرائيليين بإطلاق نار نفذه مسلحان أردنيان عبرا الحدود الأردنية جنوب البحر الميت، في عملية هي الثانية في غضون أسابيع.

ويبلغ طول الحدود الأردنية مع دولة الاحتلال والضفة الغربية 335 كيلومترا، منها 97 كيلومترا مع الضفة الغربية، وسبق للحكومة الأردنية أن نفت مزاعم إسرائيلية عن تهريب أسلحة من الأردن.

وهذه ليست أول تصريحات إسرائيلية رسمية عن الرغبة ببناء سياج على الحدود مع الأردن.


بدوره، أعرب رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، عن عزمه بناء سياج على الحدود مع الأردن على غرار السياج الذي تم بناؤه على الحدود مع مصر.

ومنتصف أيلول/ سبتمبر، قالت صحيفة "يسرائيل اليوم" العبرية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن".

الصحيفة نشرت على موقعها الإلكتروني صورا لآليات كبيرة تابعة للجيش تقوم بأعمال حفر.
وأضافت أنه "عقب مخاوف من تسلل مسلحين على طول الحدود الشرقية مع الأردن، سارع الجيش إلى تنفيذ خطة حفر خندق في منطقة شمال وجنوب وادي عربة".

وقبل ساعات، قال جيش الاحتلال في بيان، إنه رصدت عددا من المسلحين تسللوا من الأردن  جنوب بحر الميت، مشيرا إلى أنه تمكن من تحييد مسلحين اثنين أطلقا النار نحوها.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إلى إصابة جنديين إسرائيليين جراء إطلاق النار في المنطقة.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، قتل 3 إسرائيليين متأثرين بإصابتهم بجروح خطيرة إثر عملية إطلاق نار نفذها السائق الأردني ماهر جازي، في معبر "اللنبي" (جسر الملك الحسين) الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية دولة الاحتلال عملية السياج الحدود الأردنية عملية دولة الاحتلال الحدود الأردنية السياج المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحدود مع الأردن بناء سیاج على على الحدود مع طول الحدود

إقرأ أيضاً:

رد عاجل من الجيش الأردني على عملية البحر الميت ضد جنود الاحتلال

أكد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبرية، باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال المصدر في أول رد من القوات المسلحة الأردنية علي ادعاءات جيش الاحتلال  : إن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي يتابع التطورات " ، مؤكداً ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات والأخبار المضللة.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد عددا من الأشخاص الذين اجتازوا الحدود من الأردن نحو إسرائيل جنوب البحر الميت، مشيرا إلى أنه تم تحييد مسلحين اثنين نفذا إطلاق النار في منطقة البحر الميت.

وقالت مصادر عبرية إنه تم إطلاق نار باتجاه جنديين إسرائيليين جنوب البحر الميت في منطقة "نئوت هكيكار" بالداخل الفلسطيني المحتل.

وفي وقت سابق من الأمس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن مقتل خمسة جنود في جنوب لبنان خلال المعارك التي دارت الأربعاء.

وأضاف جيش الاحتلال أن ثلاثة جنود أصيبوا خلال عمليات التوغل البري في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، استهداف تجمعات كبيرة لجنود العدو ‏الإسرائيلي جنوب مستعمرة كفر جلعادي بصواريخ نوعية وحققوا فيها إصابات دقيقة.

وشن جيش الاحتلال غارة استهدفت بلدة الوردانية في إقليم الخروب، بعد ساعات من تهديد وجهه الجيش الإسرائيلي للمتواجدين في المنطقة.

وشهدت الوردانية حركة نزوح كبيرة بعد التهديد الإسرائيلي.

إطلاق نار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية جنوب البحر الميت مصدر في الجيش الأردني يكشف عن محاولة اختراق للحدود الجنوبية بطائرة مسيرة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير إسرائيلي يعلن خططا لبناء سياج على الحدود مع الأردن
  • الأردن.. جماعة الإخوان تتبنى عملية البحر الميت
  • ماذا تعرف عن منفذي عملية البحر الميت اللذين تسللا الى إسرائيل؟ وماذا قالا في وصيتهما؟
  • الجهاد تبارك عملية البحر الميت
  • رد عاجل من الجيش الأردني على عملية البحر الميت ضد جنود الاحتلال
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك عملية مقاتلي الأردن جنوب البحر الميت
  • بالصور: تسلل من الأردن - إصابات في عملية إطلاق نار قرب البحر الميت
  • استشهاد أحد منفذي عملية البحر الميت.. صور