سيطرت حالة من الحزن على الوسط الرياضي العربي بعد رحيل الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي، التي كانت واحدة من أبرز الإعلاميات الأردنيات المتخصصات في الشأن الرياضي.

ونعى الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي الإعلامية آمنة الطبيشي، التي وافتها المنية يوم الأربعاء بعد صراع طويل مع المرض.

وفي تصريح مؤثر، قال رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي، أمجد المجالي: «بالأصالة عن نفسي، ونيابة عن زملائي في الاتحاد، أنعى الزميلة المميزة آمنة الطبيشي التي وافتها المنية وهي في ريعان الشباب وفي أوج العطاء الإعلامي المميز والمقدر.

رحمها الله وغفر لها. إنا لله وإنا إليه راجعون».

سبب وفاة الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي.. مرض غريب لا علاج له

وبحسب وكالة أخبار اليوم للأنباء الأردنية، رحلت الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي بعد معاناتها مع مرض عضال، إذ عانت من السرطان.

من هي الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي؟

ووفقًا لما ذكره الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، إبراهيم البواريد، فإن الإعلامية الأردنية الراحلة آمنة الطبيشي تمتلك تاريخًا رياضيًا حافلًا.

وتُعد الطبيشي من أبرز الوجوه النسائية في الإعلام الرياضي الأردني، حيث اشتهرت بقيامها بالعديد من المبادرات الرياضية التي هدفت إلى معالجة السلبيات المرتبطة بتشجيع كرة القدم، ومن بين أبرز مبادراتها، أطلقت مبادرة «رزانة» للتنديد بالكراهية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، في مسعى لتعزيز الروح الرياضية ونبذ التعصب في الملاعب وخارجها.

بدأت علاقتها بالرياضة وهي في الخامسة من عمرها.

كانت لاعبة جمباز

والدها كان مدرباً لبعض المنتخبات الوطنية. 

عملت مذيع أخبار رياضية في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني، ومراسل رياضي

عملت في القناة الرياضية الأردنية وإذاعة «هوا عمّان»

جنازة الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي

وخرجت عائلة الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي، بعد صلاة الظهر أمس من مسجد أبو نصير الكبير، لوداعها الأخير في جنازة كبيرة، حضرها عدد كبير من محبيها وزملائها. تم دفنها في مثواها الأخير بمقبرة شمال عمان في منطقة شفا بدران، وسط أجواء من الحزن والتأثر لفقدانها وهي في أوج عطائها المهني والإعلامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة إعلامية

إقرأ أيضاً:

الشقيقان الحقباني في نهائي تنس الرجال .. وأميرة ونادية للسيدات

المناطق_واس

تأهل الشقيقان عمار الحقباني (الاتحاد) وسعود الحقباني (الاتحاد) إلى نهائي منافسات التنس الأرضي (للرجال)، الذي سيقام غداً الأربعاء عند الساعة 4:30 عصراً في مركز تدريب الاتحاد السعودي للتنس بالرياض، ضمن منافسات دورة الألعاب السعودية 2024 بنسختها الثالثة, ويسبق النهائي مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي تجمع شريف حسين (الثقبة) ومحمد إبراهيم (الفتح) عند الساعة 9:00 صباحاً.

وفي منافسات السيدات تأهلت أميرة بدوي (الاتحاد) ونادية العروسي (النصر) إلى نهائي المسابقة، الذي سيقام عند الساعة 3:30 عصراً، ويسبقه لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين نايا الفاروقي (الاتحاد) ودانية الزهير (العُلا) عند الساعة 8:00 صباحاً.

أخبار قد تهمك بيان مشترك صادر عن مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان” 16 أكتوبر 2024 - 12:26 صباحًا حرس الحدود ينظم ورشًا تعريفية عن خدمات بوابة “زاول” الإلكترونية 15 أكتوبر 2024 - 11:33 مساءً

وكانت نتائج نصف النهائي (للرجال) التي أقيمت اليوم الثلاثاء قد انتهت بفوز عمار الحقباني (الاتحاد) على شريف حسين (الثقبة)، وفوز سعود الحقباني (الاتحاد) على محمد إبراهيم (الفتح).

أما نتائج نصف النهائي للسيدات فقد أسفرت عن فوز أميرة بدوي (الاتحاد) على نايا الفاروقي (الاتحاد)، وفوز نادية العروسي (النصر) على دانية الزهير (العُلا).

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أكتوبر 2024 - 12:32 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءًأمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج 153 حافظًا لكتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم في بريدة أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 11:19 مساءًالأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 11:05 مساءًاختتام ملتقى الجمعيات في زراعة عسير أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 10:24 مساءًمندوب المملكة لدى الجامعة العربية: زيارة سمو ولي العهد إلى مصر تأتي في توقيت مهم وفي ظل تغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 10:12 مساءًتحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة «البلسم» تجري 23 جراحة ناجحة في أول يومين من البرنامج الطبي لجراحة القلب والقسطرة في أوزبكستان .docx15 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءًأمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج 153 حافظًا لكتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم في بريدة15 أكتوبر 2024 - 11:19 مساءًالأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان15 أكتوبر 2024 - 11:05 مساءًاختتام ملتقى الجمعيات في زراعة عسير15 أكتوبر 2024 - 10:24 مساءًمندوب المملكة لدى الجامعة العربية: زيارة سمو ولي العهد إلى مصر تأتي في توقيت مهم وفي ظل تغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية15 أكتوبر 2024 - 10:12 مساءًتحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة «البلسم» تجري 23 جراحة ناجحة في أول يومين من البرنامج الطبي لجراحة القلب والقسطرة في أوزبكستان .docx بيان مشترك صادر عن مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" بيان مشترك صادر عن مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هند صبري تستعرض مسيرتها السينمائية في مهرجان الجونة
  • مجلس أوروبا يؤكد على "القيمة الكبيرة" التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب
  • المجلس الأوروبي يؤكد "القيمة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب"
  • النيابة بقضية مقتل سيدة على يد عاطل بالقناطر: أنهى حياتها من أجل جرعة مخدرات
  • 7X تضم الاتحاد للماء والكهرباء إلى قائمة الجهات المعتمدة على منصة “وين”
  • الشقيقان الحقباني في نهائي تنس الرجال .. وأميرة ونادية للسيدات
  • 14 سفارة تشارك في محادثات العودة الطوعية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان
  • الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو الحوثيين إلى إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق مالك إحدى المؤسسات الإعلامية