تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، إن الظروف غير مهيئة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنجاز صفقة تبادل الأسرى في هذا الوقت الحاسم للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف «البشتاوي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يخوض حربا في جنوب لبنان، والشارع الإسرائيلي معه في هذه الحرب كما أن الأحزاب تؤيده في معارضة حزب الله.

وأكد أنه لا يوجد إجماع داخل حكومة الاحتلال على موضوع الصفقة وتبادل الأسرى لأن الوزراء ليسوا معنيين بالإفراج عن أسرى الفلسطينيين، وإيقاف الحرب في هذا التوقيت.

وأوضح أن نتنياهو ليس مستعدا لخلق متاعب لنفسه في هذا التوقيت داخل حكومته أو إعادة ملف الأسرى إلى الشارع الإسرائيلي لجعل المعارضة تقف خلفه في هذه الحرب.

وتابع  «رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يريد إطالة الحرب لأقصى مدى زمني، ويستغل عدم وجود إدارة أمريكية ضاغطة عليه، المرشحون للرئاسة لا يستطيعون الضغط على نتنياهو في هذه الفترة قبل الانتخابات، لكن بعد الانتخابات سيكون لمن يفوز من المرشحين موقف واضح من الاعتداءات الإسرائيلية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الحرب في لبنان الشارع الإسرائيلي تبادل الأسري بنيامين نتنياهو صفقة تبادل الأسرى نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة

قال الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الدول الأوروبية على علم بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تريد وقف إطلاق النار، موضحًا أن فريق التفاوض الإسرائيلي لا يريد وقف إطلاق النار.

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد وقف إطلاق النار، وأن دولة الاحتلال ستحارب لسنوات، فضلا عن أن المجتمع الإسرائيلي دخل في مرحلة حرب لسنوات.

أمريكا تعرف نوايا إسرائيل

ولفت إلى أن نتنياهو يزعم أنه سيبقى في غزة لسنوات، ولكنه لا يملك أي مخطط لما بعد الحرب، إذ إن إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة. وتابع: «الرئيس الأمريكي جو بادين قال أن نتنياهو لن يقف الحرب على غزة، ولكن أمريكا تعرف نوايا إسرائيل ولكنها مضطرة للقيام نشاطات دبلوماسية لأنه لا يمكن الضغط عليها».

وأشار إلى أنه كان هناك محاولة دبلوماسية من فرنسا وأمريكا لوقف إطلاق النار وحينها تكون لديهم انطباع بأن نتنياهو يوافق على وقف إطلاق النار، ولكن رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو أمر بقتل حسن نصر الله بعدها.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة زمن الحرب في لبنان وغزة
  • أستاذ علوم سياسية: الظروف غير مهيأة لنتنياهو لإنجاز صفقة تبادل الأسرى
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الدولي يصمت على مجازر الاحتلال لأنه يرى المقاومة إرهابًا
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو لن يقدم صفقة لوقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار
  • أستاذ علوم سياسية: اغتيال السنوار لن يقضي على حماس
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة
  • أستاذ علوم سياسية يكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات الإسبانية المصرية تسعى لوقف الحرب في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: يجب مقايضة نتنياهو بأوراق سياسية لكي يتوقف عن تنفيذ مخططاته