تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، اليوم الجمعة، عن تضامنهم مع لبنان لمواجهة تداعيات الحرب على المدنيين.

وأضافت رئيسة الوزراء الإيطالية - خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، نجيب ميقاتي، يجب استخدام كل الآليات لوقف إطلاق النار في لبنان، مشيرة إلى دعم دولتها كل الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان بشكل فوري.

و أوضحت “جورجيا”، أن استهداف قوات يونيفيل أمر غير مقبول ونطالب الأطراف كافة بعدم المساس بجنودها، مؤكدة على أهمية قوات يونيفيل، حيث أنها أسهمت على مدار سنوات في دعم استقرار الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لذا يجب دعم قوات يونيفيل للحفاظ على سلام واستقرار الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل إطلاق النار في غزة تصريف الأعمال حكومة تصريف الأعمال رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني غزة ولبنان وقف إطلاق النار في لبنان وقف اطلاق النار في غزة قوات يونيفيل قوات یونیفیل

إقرأ أيضاً:

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان يدين العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الشيخ علي الخطيب، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان،  "إننا ندين العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل ومحاولات الاحتلال لإجلائها من مواقعها".

ودعا الخطيب في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة بناء الدولة اللبنانية لتكون دولة قادرة على الدفاع عن سيادتها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أعلنت الجمعة الماضية، أن جنديين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أصيبا في غارة إسرائيلية بالقرب من برج المراقبة الخاص بهما في جنوب لبنان، بينما هزت انفجارات القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام في المنطقة للمرة الثانية في 48 ساعة وسط مواجهات بين القوات الإسرائيلية وجماعة حزب الله.

مقالات مشابهة

  • رئيسة وزراء إيطاليا: استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل غير مقبول
  • ميلوني من بيروت: استهداف اليونيفيل غير مقبول
  • إيطاليا: استهداف اليونيفيل غير مقبول
  • رئيسة وزراء إيطاليا من بيروت: استهداف اليونيفيل غير مقبول
  • لبنان.. ميقاتي يستقبل رئيسة الوزراء الإيطالية
  • رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني تصل إلى بيروت
  • رداً على الإدانة الدولية..إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان
  • المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان يدين العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل
  • رئيسة الوزراء الإيطالية في لبنان الجمعة.. وماكرون لم يقنع نتنياهو باحترام مهام اليونيفيل