يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيبس المجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والعلاقات الخارجية وحقوق الإنسان عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٣٩٨ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي لبرنامج " دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 مليون يورو.

الهدف من الاتفاقية

تستهدف الاتفاقية دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على الأطر السياسية والقانونية والمؤسسية الخاصة بمكافحة عمالة الأطفال، إلى جانب تحسين سبل وصول الأطفال إلى خدمات الوقاية والحماية الشاملة وكذلك توفير بيئة اجتماعية إيجابية للأطفال تشمل حماية الطفل وتضمن حقوقه المختلفة مثل ( التعليم ، والرعاية الصحية، والتغذية والسكن، وغيرها من الخدمات .

مدة التنفيذ

وينفذ البرنامج في مدة ٩٦ شهراً على أن تبدأ هذه المدة من تاريخ توقيع الطرف الثاني على اتفاق التمويل ودخوله حيز التنفيذ.

وتنقسم مدة تنفيذ اتفاق التمويل إلى مرحلتين:

مرحلة التشغيل:
وهى التي تنفذ فيها الأنشطة الأساسية للمشروع، وتبدأ هذه المرحلة من تاريخ دخول اتفاق التمويل حيز التنفيذ أو من التاريخ المنصوص عليه في الشروط الخاصة، حيث تم تحديد مدة فترة التنفيذ التشغيلي بـ ۷۲ شهرا.

وزير التعليم أمام النواب للمرة الأولى.. 5 ملفات يستعرضها «عبد اللطيف» الدعم والأكثر احتياجا.. تفاصيل جديدة يعلن عنها وزير التموين أمام البرلمان

مرحلة الاقفال:

وتم تحديد مدة فترة الإغلاق بـ ٢٤ شهراً، والتي تجرى خلالها عمليات التدقيق والتقييم النهائي، وكذلك تغلق خلالها - فنيا وماليا - العقود وتقديرات البرنامج لتنفيذ اتفاق التمويل.

الموافقة على المنحة

وذكر تقرير اللجنة النوعية، أن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٣٩٨ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي لبرنامج " دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 ملايين يورو .

وأشارت إلى أنه نظرا لاهتمام القيادة السياسية بالأجيال القادمة تحقيقا لأهداف الإستيراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وحرصا على حماية الطفل في مصر، من خلال التركيز على الأطر السياسية والقانونية والمؤسسية الخاصة بمكافحة عمالة الأطفال، إلى جانب تحسين سبل وصول خدمات الوقاية والحماية الشاملة للأطفال وغيرها من الخدمات.

ونوهت بانه فى ضوء ما تقدم فقد انتهى رأى اللجنة المشتركة إلى الموافقة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية، وترجو المجلس الموقر الموافقة على ما رأت، وعلى القرار التالي:

ووفق على الاتفاق التمويلي لبرنامج " دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 مليون يورو ، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النواب البرلمان مجلس النواب اخبار النواب أخبار البرلمان مجلس النواب المصرى الاتحاد الأوروبی اتفاق التمویل الموافقة على

إقرأ أيضاً:

بوغبا مستعد للتخلي عن 8 ملايين يورو سنويا للبقاء في يوفنتوس

أعرب لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، الذي خُفّض إيقافه بسبب المنشطات من 4 سنوات إلى 18 شهرا ويستطيع العودة لممارسة كرة القدم في مارس/آذار 2025، عن رغبته في استئناف مسيرته في صفوف يوفنتوس الإيطالي حتى لو كان ذلك يعني "التخلي عن المال".

وقال بوغبا، في مقابلة نشرتها صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية اليوم الأربعاء، إنه على استعداد للتخلي عن المال "حتى أتمكن من اللعب مرة جديدة مع يوفنتوس، أريد العودة إلى هذا النادي".

وتابع الفائز بمونديال روسيا 2018، الذي ينتهي عقده مع النادي الإيطالي في صيف 2026 ويتقاضى بموجبه راتبا سنويا قدره 8 ملايين يورو، "الحقيقة هي أنني لاعب في يوفي وأستعد لكي ألعب مع يوفي".

ويذكر أن بوغبا خلال فترة إيقافه كان يحصل على الحد الأدنى المنصوص عليه في اتفاقية الدوري الإيطالي الجماعية، أي ما يزيد قليلا على ألفي يورو شهريا.

ومنذ أن خفضت محكمة التحكيم الرياضية (تاس) إيقافه بسبب المنشطات من 4 سنوات إلى 18 شهرا، تحدثت الصحف الإيطالية أن يوفنتوس يسعى لإنهاء عقد بوغبا.

وأدلى مدرب يوفنتوس تياغو موتا بتصريحات تدعم هذه الفرضية، وذلك عندما تحدث عن الفرنسي بصيغة الماضي بقوله "كان (بوغبا) لاعبا رائعا، لكنه لم يلعب منذ مدة طويلة".

وكشف بوغبا (31 عاما) أنه لم يقابل موتا، لكنه أكد أن تلك اللحظة ستأتي؛ "أريد أن أكون جاهزا للتدريب واللعب مع يوفي، أنا لاعب في يوفي، في ذهني، هذا كل أفكر فيه في الوقت الحالي".

ومنذ عودته إلى الدوري الإيطالي في يوليو/تموز 2022 بعد 6 مواسم قضاها في مانشستر يونايتد الإنجليزي، لعب بوغبا 12 مباراة فقط (213 دقيقة) بسبب إصابة خطرة في الركبة، وشوّهت سمعته بشكل كبير.

وتابع بوغبا "سيكون هذا بوغبا جديدا، أكثر تعطشا وحكمة وأقوى، أريد فقط أن ألعب كرة القدم"، مشيرا إلى أنه "لا يمكن أن يرى نفسه يرتدي قميص فريق إيطالي آخر".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: السنوار كان عقبة أمام وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين في غزة
  • الدعم والأكثر احتياجا.. تفاصيل جديدة يعلن عنها وزير التموين أمام البرلمان
  • حجم التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي بلغ 32.6 مليار يورو خلال 2023
  • بعد موافقة مجلس النواب نهائيًا.. تفاصيل اتفاقية دعم زيادة الصادرات المصرية
  • بوغبا مستعد للتخلي عن 8 ملايين يورو سنويا للبقاء في يوفنتوس
  • موعد مباراة الاتحاد القادمة أمام القادسية في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة
  • سفير المملكة السابق في الاتحاد الأوروبي: التبادل التجاري بين المملكة والدول الأوروبية يبلغ 80 مليار يورو
  • مكتوم بن محمد: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري لدول الخليج بـ170 مليار يورو
  • النائبة الإسبانية “إيرين” تفتح النار على رئيسة البرلمان الأوروبي “روبرتا” (فيديو+تفاصيل)