-التكامل العربي فى مجال السياسات المالية يمكن أن يخلق إطارًا مستدامًا لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية-تعزيز الاستثمارات المشتركة في مختلف القطاعات.. وتوسيع نطاق التبادل التجاري بين البلدين-أعلنا عن تيسيرات ضريبية لتحفيز مجتمع الأعمال المحلي والأجنبي على الاستثمار في مصر-ندعو المستثمرين للاستفادة مما يوفره الاقتصاد المصرى من فرص جديدة ومتنوعة

 

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن مصر والكويت لديهما سجل حافل من العلاقات الاقتصادية المشتركة ويمتلكان آفاقًا واعدة ترتكز على أسس قوية؛ بما يدفعنا إلى تشجيع العمل على تعزيز الاستثمارات المشتركة فى مختلف القطاعات وتوسيع نطاق التبادل التجارى بين البلدين؛ بما يحقق صالح الشعبين.

قال الوزير، خلال لقائه مع نظيرته الكويتية نورة الفصام، على هامش مشاركتهما فى المنتدى الاقتصادى العربى التركى، إن التكامل العربي فى مجال السياسات المالية يمكن أن يخلق إطارًا مستدامًا لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية بما تمثله من ضغوط شديدة، داعيًا المستثمرين للاستفادة مما يوفره الاقتصاد المصرى من فرص جديدة ومتنوعة استغلالًا لما بات لدينا من بنية تحتية متطورة، وبرامج تحفيزية.

أضاف أننا حريصون على خلق بيئة أكثر جذبًا للاستثمارات، وقد أعلنا بالفعل خلال الفترة الأخيرة عن تيسيرات ضريبية لتحفيز  مجتمع الأعمال المحلي والأجنبي على الاستثمار في مصر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير المالية الكويت مصر

إقرأ أيضاً:

مسؤول في المنتدى الاقتصادي العالمي: الإمارات رائدة في مجالات الحوكمة والتنمية الاقتصادية والتعاون

 

أكد مارون كيروز، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي، أهمية الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية التي تستضيفها الإمارات، واصفاً إياها بأنها “أكبر عصف ذهني عالمي”، إذ تجمع الكثير من قادة الرأي والمفكرين العالميين لمناقشة القضايا الأساسية الكبرى التي تؤثر على مستقبل البشرية، مع التركيز على استشراف الحلول للتحديات التي تلوح في الأفق.
وأكد كيروز في حديثه على هامش أعمال الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن ليس صدفة أن أكبر عصف ذهني في العالم يتم بدولة الإمارات، بل لأنها دولة رائدة في مجالات الحوكمة والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي فضلا عن ريادتها فى تعزيز العلاقات بين الدول.
وأشار كيروز إلى أن المؤتمر يطرح قضايا رئيسية تتعلق بالأحداث الجيوسياسية، التحول الأخضر، والتغير المناخي، وكذلك الذكاء الاصطناعي ومستقبل التصنيع، بحيث تشكل هذه المواضيع محور النقاشات في هذا التجمع العالمي.
وتحدث كيروز عن التحديات التي تواجه البشرية، داعياً إلى التفاؤل المرتبط بالعمل الجاد والتعاون، مع إيمان قوي بأن التكنولوجيا قادرة على قيادة البشرية نحو مستقبل أفضل، شرط التخطيط والتعاون المستمرين بين الدول لتحقيق التقدم.
وقال “إن غياب التفاؤل يقود في بعض الأحيان إلى ما نراه من سلبية وتحديات ويؤدي إلى الاستقطاب والتشرذم، وهو ما يولد ويزيد من الأزمات العالمية التي نراها اليوم”.
وعن عصر الذكاء الصناعي، أكد كيروز أننا نعيش الآن في “العصر الذكي” الذي يختلف عن العصور السابقة، فمن العصر الزراعي إلى العصر الصناعي، وصلنا اليوم إلى عصر يرتكز على التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.
وأوضح أن الثورة الصناعية الرابعة قد تجاوزت التحولات التقليدية في أساليب الإنتاج، لتصبح أساساً لعصر جديد كلياً يعتمد على الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة الإنتاج، على سبيل المثال، تستخدم العديد من المصانع اليوم “التوأم الرقمي” لتوقع المشكلات وإجراء الصيانة بشكل أسرع وأكثر كفاءة واستباقي.


مقالات مشابهة

  • وزير المالية: مصر والكويت تسعيان لتوسيع التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة
  • وزير المالية: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة وترتكز على أسس قوية
  • وزيرة المالية الكويتية تبحث تعزيز التعاون المشترك مع مصر وتونس وتركيا
  • وزيرة المالية الكويتية: إزالة الحواجز التجارية تعزز التعاون الاقتصادي بين تركيا والعالم العربي
  • وزير المالية في لقاء مع نظيره التركي: تبادل وجهات النظر حول السياسات الاقتصادية وسبل دفع نظام المشاركة مع القطاع الخاص
  • وزير المالية لنظيره التركي: تبادل التجارب في إدارة الأزمات الاقتصادية
  • مسؤول في المنتدى الاقتصادي العالمي: الإمارات رائدة في مجالات الحوكمة والتنمية الاقتصادية والتعاون
  • وزير الخارجية: تطوير العلاقات المصرية الإسبانية في المجال الاقتصادي والاستثماري
  • وزير الخارجية: اتفاق مصري إسباني لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة