قال محمد علي حسن، رئيس قسم العلاقات الخارجية بجريدة الوطن، إن ردود الفعل الإسرائيلية على اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في البداية كانت مرتبكة، وقالوا في البداية إن هناك احتمالات ثم أكدوا خبر الاغتيال.

التعليقات على وفاة السنوار كانت متناقضة

وأضاف «حسن» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أن تأكيد قوات الاحتلال خبر اغتيال السنوار من خلال تحليل DNA كان من المفترض أن يأخذ أربع ساعات ولكن نتيجته ظهرت بعد ساعتين فقط.

قرار وقف الحرب يعتبر قرار إسرائيلي

وعن إمكانية وقف الحرب بعد اغتيال السنوار، قال إن قرار الوقف في يد الطرف الإسرائيلي المعتدي، ويُتخذ من قبل رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولكن لم يصدر أي شيء حتى الآن لوقف الحرب أو لتهدئة الوضع في غزة.

وتابع: «نتنياهو في مخيلته أن إحلال السلام في قطاع غزة لن ينتهي سوى بالقضاء على الفصائل الفلسطينية، فضلًا عن أن لديه مخططات أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين نتنياهو إسرائيل السنوار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يهنئ رئيس إسرائيل على اغتيال السنوار

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الوزير أنتوني بلينكن أجرى اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، وهنأه فيه على استهداف زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها: "تحدث وزير الخارجية أنتوني بلينكن اليوم مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، وهنأ الوزير الرئيس هرتسوج على المهمة التي أدت إلى مقتل يحيى السنوار. وأكد الوزير التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل. وكرر الوزير بلينكن الحاجة الملحة لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن من غزة وإنهاء الحرب بطريقة تخفف معاناة الشعب الفلسطيني وتضمن عدم تمكن حماس من السيطرة على غزة مرة أخرى".

بعد اغتيال السنوار.. مباحثات بين بلينكن ورئيس الوزراء القطري بعد اغتيال السنوار.. بلينكن يزور المنطقة للدفع باتفاق هدنة في غزة وتبادل المحتجزين

وقال موقع "أكسيوس" الأمريكي إن بلينكن يخطط لزيارة الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة، لبحث سبل الدفع باتجاه اتفاق للمحتجزين وهدنة في غزة.

وفي واشنطن، قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، إن واشنطن ستحاول الدفع بمقترح لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، بعد اغتيال السنوار.

وأضاف ميلر في إفادة صحفية أن واشنطن ترى فرصة لإنهاء الحرب بعد خروج السنوار من الصورة. وتابع "على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة، لم تجر مفاوضات لإنهاء الحرب؛ لأن السنوار رفض التفاوض".

وعما إذا كانت واشنطن ستنخرط في محادثات مع حركة حماس، بشأن الهدنة، قال ميلر: "حماس منظمة إرهابية ولن ننخرط معها في أي محادثات مباشرة. الولايات المتحدة سوف تنخرط مع الوسطاء".

مقالات مشابهة

  • هل يوقف نتنياهو العدوان الإسرائيلي ضد غزة بعد اغتيال السنوار ؟.. أوستن يجيب
  • وزير الخارجية الأمريكي يهنئ رئيس إسرائيل على اغتيال السنوار
  • تركيا ترفض التعليق على اغتيال السنوار وتدعو للاستعداد لحرب بين إسرائيل وإيران
  • توك شو.. جيش الاحتلال يعلن اغتيال السنوار وبايدن: أبحث مع نتنياهو إعادة المحتجزين وإنهاء الحرب
  • عاجل - عادل حمودة: اغتيال يحيى السنوار قد يشعر "نتنياهو" بالنشوة المفقودة ويوقف الحرب
  • نتنياهو: تم اغتيال السنوار.. والحرب لم تنته بعد
  • نتنياهو يعلن اغتيال السنوار ويقول إن الحرب لم تنته بعد
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الكنيست الإسرائيلي يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • مصادر في حماس تكشف ردود الأفعال بالحركة بعد إعلان اغتيال السنوار