استقبل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، سفيرة كندا ستيفاني ماكولم.

وأكد بو حبيب أمام السفيرة الكندية أن "استمرار إسرائيل في سياسة المجارز التي ترتكبها لن يحل الأمور، وإنما سيؤدي إلى مزيد من التطرف"، آملا في أن "تواصل كندا الضغط على إسرائيل لتوقف عدوانها على لبنان".

وعن ملف النزوح السوري إلى لبنان، اعتبر بو حبيب أن "عودة ثلاثمئة وخمسين ألف نازح تقريبا إلى سوريا في الفترة الأخيرة، تثبت أن نزوحهم اقتصادي، وليس أمنيا، وأن لبنان كان محقا في مطالبته بعودة النازحين السوريين الى مناطق آمنة في بلدهم وبتقديم المساعدات لهم في الداخل السوري، وليس في لبنان".




كما استقبل وزير الخارجية المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هنيس-بلاسخارت، وبحث معها في "مستجدات عدوان اسرائيل المتواصل على لبنان واستمرار خرقها السيادة اللبنانية بحرا وبرا وجوا، وقصفها العشوائي المدن والقرى، مستهدفة المدنيين العزل ومراكز الجيش اللبناني وفرق الإغاثة والاسعاف".

وجدد بو حبيب "الطلب من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تكثيف الضغوط على إسرائيل لإلزامها وقف عدوانها، والانسحاب فورا من الأراضي اللبنانية كافة، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701".


كذلك، بحث بو حبيب مع السفير الفرنسي هيرفي ماغرو في التحضيرات الجارية للمؤتمر الدولي "لدعم الشعب اللبناني وسيادة لبنان"، الذي سيعقد في باريس في 24 تشرين الأول 2024، إضافة الى المساعي الفرنسية المستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، ووضع حد لاعتداءات إسرائيل على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: ايران تتدخل بشكل فاضح في الشأن اللبناني

عبر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي عن استغرابه لحديث رئيس البرلمان الإيراني من أن طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701.

وقال ميقاتي في تصريحات له :  موضوع التفاوض لتطبيق القرار 1701 تتولاه الدولة اللبنانية ومطلوب من الجميع دعمها في هذا التوجه لا السعي لفرض وصايات جديدة مرفوضة.

وتابع ميقاتي: هذا الموقف يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان

وختم رئيس الحكومة اللبنانية تصريحاته قائلا : كنا ابلغنا وير خارجية ايران ورئيس مجلس الشورى خلال زيارتيهما الى لبنان أخيرا بضرورة تفهم الوضع اللبناني خصوصا وان لبنان يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق  

مجلس الأمن الدولي يدعو إلى التنفيذ الكامل للقرار 1701 في لبنان وزير الخارجية يؤكد ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بشأن لبنان

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يطلب من بوحبيب استدعاء القائم بالأعمال الإيراني وإبلاغه الموقف اللبناني
  • ميقاتي: ايران تتدخل بشكل فاضح في الشأن اللبناني
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر نموذج غزة في لبنان القائم على سياسة الأرض المحروقة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: أمريكا تزود إسرائيل بالأسلحة وتوفر غطاء لجرائمها
  • الولايات المتحدة: على إسرائيل أن تظهر أنها لا تطبق سياسة التجويع في غزة
  • أمريكا: سياسة التجويع في شمال غزة أمر مرفوض.. وسنراقب تصرفات إسرائيل
  • الخارجية اللبنانية: الشكوى المقدمة لمجلس الأمن تدين إسرائيل
  • بعثة لبنان إلى الأمم المتحدة تقدم شكوى جديدة لمجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل