أُعلن اليوم الجمعة عن تشكيل لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2025، حيث يمثل أعضاؤها الجدد ست دول ومجالات متنوعة تشمل الدبلوماسية والاقتصاد والعلوم وبناء السلام والقانون.

وتضم اللجنة كلًا من الرئيس ماكي سال، رئيس السنغال السابق، وخوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، رئيس وزراء إسبانيا الأسبق، والدكتورة نجوزي أوكونجو-إيويالا، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، ونيافة الكاردينال بيتر كودوو أبياه توركسون، رئيس الأكاديمية البابوية للعلوم والأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية، وباتريشيا سكوتلاند، الأمينة العامة لمنظمة دول الكومنولث ومستشارة ملكية سابقة، ويشرف على لجنة التحكيم الجديدة الأمين العام للجائزة المستشار محمد عبد السلام.


ومن المقرر أن تراجع لجنة الخبراء المستقلة الترشيحات المقدمة للدورة السادسة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، وهي جائزة إنسانية عالمية تُمنح للأفراد والمنظمات من جميع الخلفيات ومن أي مكان حول العالم، ممن يعملون بإيثار وتفانٍ من أجل تعزيز التضامن والنزاهة والإنصاف والتفاؤل وتحقيق إنجازات ملموسة نحو التعايش السلمي.
وتحمل الجائزة اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، احتفاءً بإرثه وقيادته وجهوده الإنسانية التي لا تزال تشكل العالم اليوم.

وتعمل لجنة التحكيم على اختيار الفائزين بالجائزة لعام 2025، والذين سيتم تكريمهم خلال حفل يقام في شهر فبراير(شباط) المقبل، تزامنًا مع اليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي أقرته الأمم المتحدة إحياءً لذكرى توقيع البابا فرنسيس والدكتور أحمد الطيب وثيقة الأخوة الإنسانية.
ويمكن للمُرشَّحين المؤهلين تقديم ترشيحاتهم لدورة الجائزة 2025 حتى 31 أكتوبر(تشرين الأول) 2024 عبر الموقع الرسمي لجائزة زايد للأخوة الإنسانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات زاید للأخوة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية يعتمد عددا من السياسات والتعديلات الجديدة

عقد مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية اجتماعه الثالث للعام الحالي برئاسة سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس المجلس، واعتمد عددا من السياسات والتعديلات الجديدة بما يخدم مسيرة الجامعة وتطورها.

واستعرض المجلس الخطة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسة للربع الثالث من العام الجاري، وما جرى تحقيقه من الأهداف والأولويات.

واطلع المجلس على تقرير الاعتمادات الأكاديمية والامتثال وناقش عدداً من الموضوعات المهمة المدرجة على أجندة الاجتماع، بما في ذلك التقرير المالي للربع الثالث من العام ومراجعة الأداء المالي، إلى جانب مناقشة سبل ضمان الاستغلال الأمثل للموارد المالية بما يتماشى مع أهداف الجامعة الاستراتيجية.

وتطرق إلى مستجدات البرامج الأكاديمية والمشروعات المستقبلية مع التركيز على سبل تعزيز الكفاءات التشغيلية وتطوير البنية التحتية التقنية لدعم الابتكار الأكاديمي وتحقيق التميز المؤسسي.

وأكد سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي حرص مجلس الأمناء على تبني خطط العمل الشاملة والرؤى الأكاديمية المستقبلية، التي تحقق استراتيجية دولة الإمارات في الارتقاء بمسيرة التعليم العالي وتحدث نقلة نوعية في مخرجاته من أجل إيجاد كوادر مهنية ذات كفاءة عالية تسهم في تعزيز مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها الإمارات في مختلف المجالات.

وقال إن قرارات مجلس الأمناء تعمل أيضا على تحقيق تطلعات الجامعة للتوسع والانتشار في مجال العلوم الإنسانية وخدمة العلم والبحث العلمي محليا وإقليميا ودوليا.

وأضاف أن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تمضي قدما في تعزيز رؤاها العلمية والأكاديمية في مجال الدراسات الإنسانية والاجتماعية، مشيرا إلى أن برامج الجامعة الأكاديمية تراجع وتحدث بصورة دورية لتضيف بعدا جديدا لمسيرة التعليم في الدولة وتكون منسجمة مع رسالة الجامعة في تطوير استراتيجيات التعليم النوعي، الذي يلبي حاجات التنمية المنشودة والقائمة على اقتصاد المعرفة والابداع والابتكار.وام


مقالات مشابهة

  • جائزة زايد للأخوّة الإنسانية تعلن تشكيل لجنة التحكيم لدورة 2025
  • إعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها العاشرة
  • العريفي تحصد جائزة القادة الرياضيين لعام 2024 على مستوى العالم
  • رئيس مجلس المستشارين يوضح جدل تشكيل الفريق الاشتراكي مع بدء التصويت على لائحة أعضاء مكتبه ولجانه
  • مشروع “عمارة وتوسعة مسجد قباء والمناطق المحيطة به” ينال جائزة أفضل مشروع إسلامي لعام 2024
  • موريتانيا.. لجنة تحكيم مسابقة خادم الحرمين تستمع لتلاوات 12 متسابقًا
  • مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية يعتمد عددا من السياسات والتعديلات الجديدة
  • محمود حمدان: سعيد بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم مهرجان نقابة المهن التمثيلية| خاص
  • «زايد الإنسانية» تقدّم مساعدات غذائية في 13 دولة