موقع 24:
2024-10-18@17:25:19 GMT

غارة أمريكية تقتل قيادياً بارزاً من داعش في العراق

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

غارة أمريكية تقتل قيادياً بارزاً من داعش في العراق

أعلنت القوات الأمريكية، الجمعة، أن ضربات جوية عراقية قتلت قيادياً بارزاً في تنظيم داعش وثلاثة مسلحين آخرين، وقالت إن الضربات جاءت بفضل معلومات استخباراتية من التحالف الدولي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "نفذت قوات الأمن العراقية غارات جوية دقيقة في شمال شرق العراق في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، بينهم قيادي كبير".


وذكر البيان "تم تنفيذ الضربات التي قادتها القوات العراقية لتعطيل وتفكيك شبكات هجمات داعش في العراق وتمت بفضل الدعم الفني والمعلومات الاستخباراتية من قوات التحالف".

Iraqi Security Forces, Partnered With CJTF-OIR, Conducted Targeted Strike that Killed ISIS Senior Leader pic.twitter.com/la04r3nbKT

— U.S. Central Command (@CENTCOM) October 18, 2024 وأشارت القيادة المركزية الى ان القيادي القتيل كان أكبر مسؤول في الجماعة في شمال العراق، وحددته باسم شحادة علاوي صالح عليوي البجاري، وقالت إنه كان يعرف أيضاً باسم أبو عيسى.
وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية اعلنت في بيان سابق أن طائرات إف-16 نفذت ضربات في 14 أكتوبر (تشرين الأول) في محافظة كركوك أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين، "أحدهم قيادي مهم".
غارات أمريكية تستهدف تنظيم داعش الإرهابي في سوريا - موقع 24شنّت قوات أمريكية ضربات ضد مواقع عدة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وفق ما أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية للشرق الأوسط "سنتكوم"، السبت. وجاءت الضربات بعد أن نفذت القوات الأمريكية والعراقية عملية مشتركة في أواخر أغسطس (آب)، أعلن فيها مقتل 14 عنصراً في تنظيم داعش، من بينهم أربعة قادة.
وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العراق داعش العراق العراق داعش تنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

القيادة الامريكية تؤكد مقتل زعيم كبير في داعش بالعراق

بغداد اليوم -  

قوات الأمن العراقية، بالشراكة مع قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب، تنفذ ضربة قتلت فيها زعيم داعش الكبير

نفذت قوات الأمن العراقية غارات جوية دقيقة في شمال شرق العراق في 14 أكتوبر/تشرين الأول أسفرت عن مقتل أربعة أعضاء من منظمة داعش الإرهابية، بما في ذلك أحد كبار القادة. وقد تم تنفيذ الضربات التي قادتها القوات العراقية لتعطيل وتفكيك شبكات هجمات داعش في العراق، وتم تمكينها من خلال الدعم الفني والمعلومات الاستخباراتية من قوات التحالف كجزء من قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب (CJTF-OIR).

تم تقييم القائد الكبير، شحادة علاوي صالح عليوي البجاري، المعروف أيضًا باسم أبو عيسى، "والي كركوك"، بأنه المسؤول الأقدم في داعش في شمال العراق.

وجد تقييم أولي بعد الضربة أحزمة ناسفة "انتحارية"، وأسلحة عديدة، ومتفجرات، وذخيرة. لا يوجد ما يشير إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

إن تمكين ضربات قوات الأمن العراقية هو جزء من التزام التحالف المستمر بتعطيل وتفكيك الجهود التي يبذلها الإرهابيون للتخطيط وتنظيم وتنفيذ هجمات ضد المدنيين والعسكريين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها. وفي أغسطس/آب، شاركت قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب مع قوات الأمن العراقية في تنفيذ غارة في غرب العراق، مما أسفر عن مقتل 14 عنصراً من داعش.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "لا يزال داعش يشكل تهديداً للمنطقة ولحلفائنا وكذلك لوطننا. وستواصل القيادة المركزية الأمريكية، إلى جانب شركائنا في التحالف والعراق، ملاحقة هؤلاء الإرهابيين بقوة".

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية والأمريكية تعلن تصفية مسؤول كبير في تنظيم داعش بكركوك
  • مقتل عناصر من داعش بينهم قيادي كبير في العراق
  • الجيش الأميركي: القوات العراقية قتلت أرفع مسؤول في داعش شمالي العراق
  • القيادة الامريكية تؤكد مقتل قيادي كبير في داعش بالعراق
  • القيادة الامريكية تؤكد مقتل زعيم كبير في داعش بالعراق
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدرسون مستقبل محاربة تنظيم داعش
  • بروكسل.. غولر يشارك في اجتماع التحالف ضد “داعش” الإرهابي
  • القوات العراقية تستهدف وكرا لـ”داعش” بين محافظتي كركوك والسليمانية
  • القوات العراقية تستهدف وكرا لداعش في إقليم كردستان