أكد  أحمد كجوك وزير المالية، أن مصر والكويت لديهما سجلا حافلا من العلاقات الاقتصادية المشتركة، ويمتلكان آفاقًا واعدة ترتكز على أسس قوية، بما يدفعنا إلى تشجيع العمل على تعزيز الاستثمارات المشتركة في مختلف القطاعات وتوسيع نطاق التبادل التجاري بين البلدين؛ بما يحقق صالح الشعبين.

وقال الوزير، خلال لقائه مع نظيرته الكويتية “نورة الفصام”، على هامش مشاركتهما في المنتدى الاقتصادي العربي التركي، إن التكامل العربي في مجال السياسات المالية يمكن أن يخلق إطارًا مستدامًا لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية بما تمثله من ضغوط شديدة.

وزير المالية: «التمويل المختلط» يعزز مشاركة القطاع الخاص في «التنمية الحضرية» وزير المالية: «البريكس» يمكن أن يلعب دورًا مؤثرًا فى إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي

ودعي المستثمرين للاستفادة مما يوفره  الاقتصاد المصري من فرص جديدة ومتنوعة، استغلالًا لما بات لدينا من بنية تحتية متطورة، وبرامج تحفيزية.

وأضاف: نحن حريصون على خلق بيئة أكثر جذبًا للاستثمارات، وقد أعلنا بالفعل خلال الفترة الأخيرة عن تيسيرات ضريبية؛ لتحفيز مجتمع الأعمال المحلي والأجنبي على الاستثمار في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد كجوك وزارة المالية الإقتصاد المصرى اخبار مصر مال واعمال

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يؤكد الشراكة الفاعلة مع الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية

استقبل المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وفدا من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين القطاع الحكومي والمنظمات الأهلية، وتسليط الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه التحالف الوطني، في دعم جهود التنمية المستدامة في مصر.

وأشاد الوزير بالجهود التي يبذلها التحالف الوطني في خدمة المجتمع المصري، مؤكدا أهمية دوره في تعزيز التضامن المجتمعي، والوصول إلى الفئات الأولى بالرعاية.

التحالف الوطني

أشاد الوزير بالدور المحوري الذي يلعبه التحالف في دعم الأشقاء في السودان وفلسطين، خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وأضاف أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي نشأ كبيرا منذ بدايته، يمكنه العمل على الحلول المبتكرة للتمويل المستدام، ليتمكن من مواصلة أنشطته وتوسيع نطاق تأثيره مجتمعيًا.

دعم التحالف الوطني

أشاد المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بدور المستشار محمود فوزي في دعم التحالف الوطني.

كما أوضح أنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية عالميا ومحليا فإنها تضع أعباءً إضافية على التحالف، مشيدا بدور التحالف الوطني خلال الأزمات إذ قامت مؤسسات المجتمع المدني بدور فعال وعظيم في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، مضيفًا أن الحكومة لا تستطيع القيام بكل هذه المهام بمفردها.

وأكد أن لقاء اليوم يهدف إلى الاستفادة من الخبرات والتعاون من أجل تحقيق أكبر فائدة، مشددا على أهمية استمرار العمل المشترك لمواجهة التحديات الاقتصادية، وتقديم الدعم الأسر الأولى للرعاية.

‎وخلال الاجتماع، استعرض الحضور الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات المجتمع الأهلي لضبط السوق وتوفير السلع الغذائية في ظل ارتفاع الأسعار تخفيفا عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

كما تم استعراض جهود مبادرة «ازرع»، كنموذج للمبادرات المتكاملة سعيا لتعزيز الأمن الغذائي، متطرقين للتحديات التي تواجهها حاليا.

وأكد الطرفان أهمية الشراكة الفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي، في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وتقديم الدعم اللازم للأسر الأولى بالرعاية، حيث اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون والتشبيك بين مختلف المؤسسات، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وأكد الحضور أن المجتمع الأهلي يشكل الظهير الحقيقي للدولة في اتخاذ القرارات، وضرورة دعمه اقتصادياً واجتماعياً، حيث التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يؤكد على التزامه بدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين.

وفي ختام اللقاء، أوصى الوزير بتخصيص لقاء شهري للتحالف الوطني، مؤكدا أهمية استمرار العمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية في لقائه مع نظيرته الكويتية على هامش المنتدى الاقتصادي العربي التركي: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة.. وترتكز على أسس قوية
  • وزير المالية: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة وترتكز على أسس قوية
  • التحالف الوطني يؤكد على الشراكة الفاعلة مع الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية
  • التحالف الوطني يؤكد الشراكة الفاعلة مع الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية
  • الرئيس العليمي يوجه بتسريع خطة الإنقاذ الاقتصادي: مواجهة التحديات المالية والنقدية
  • وزير المالية في لقائه مع نظيره التركى: نتطلع إلى تعاون اقتصادى أقوى بين البلدين من خلال تبادل الخبرات في تطوير السياسات المالية المحفزة للنمو
  • وزير المالية في لقاء مع نظيره التركي: تبادل وجهات النظر حول السياسات الاقتصادية وسبل دفع نظام المشاركة مع القطاع الخاص
  • هل يمكن مواجهة التحديات القادمة بوضع إقتصادي ومالي منهار؟
  • وزير المالية: المنتدى الحضري العالمي يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة