انتقد عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بشدة سعي الحكومة إلى تمرير مشروع القانون التنظيمي للإضراب خارج ما وصفه ب »منهجية التوافق » التي لم تتم.

وندد الكاتب العام ل CDT، في رسالة احتجاج وجهها إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، ببرمجة، مناقشة مشروع  الإضراب في لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب ليوم الأربعاء القادم 23 أكتوبر،  مطالبا رئيس الحكومة بعدم المضي قدمًا في مناقشة مشروع القانون التنظيمي للإضراب قبل التوصل إلى توافق نهائي مع النقابات.

حسب الزاير،  فإن هذه الممارسات تضرب في العمق مصداقية الحوار الاجتماعي وجديته، خصوصا يضيف المتحدث، أن الحكومة  تتلكأ  بعقد جولة شتنبر للحوار الاجتماعي.

وشدد الزاير في رسالته على ضرورة  الإسراع بعقد جولات جديدة للحوار الاجتماعي، من أجل التداول حول مشروع قانون المالية لسنة 2025 والقضايا الاجتماعية العالقة والالتزامات الحكومية التي لم يتم تنفيذها.

كلمات دلالية الحكومة الحوار الاجتماعي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحكومة الحوار الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع معدلات حوادث الطرق

تقدم النائب ياسر الهضيبي بطلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع معدلات حوادث الطرق وقطارات السكة الحديد لحماية أرواح وسلامة المواطنين.

و قال في المذكرة الإيضاحية : تتسبب ارتفاع معدلات حوادث الطرق في إزهاق أرواح المواطنين وارتفاع معدل الوفيات، فضلاً عما تسببه من إصابات بالغة لدى أعداد كبيرة من المواطنين، وارتفاع معدلات الإعاقة، وهى من المشكلات الصعبة التي تحتاج إلى مواجهة صارمة من الدولة، فكل يوم نسمع ونقرأ أخبارا عبر وسائل الإعلام ومنصات السوشيال ميديا بشأن وقوع حوادث طرق ينجم عنها أعداد كبيرة من الإصابات والوفيات، وكذلك شكاوى المواطنين من الحوادث سواء القرى والأرياف أو في المدن وعلى الطرق السريعة بشكل خاص، وهو ما يتسبب في خسائر فادحة في الأرواح البريئة بجانب خسائر اقتصادية واجتماعية للدولة والمواطنين.

و أضاف : وليست حوادث الطرق فقط ولكن هناك أيضاً حوادث قطارات السكك الحديدية، فمن وقت لآخر تتكرر هذه الحوادث وتتسبب في إزهاق أرواح المواطنين وإحداث إصابات صعبة وعاهات مستديمة لدى بعض المواطنين، بسبب أخطاء بشرية وأحيانا لأسباب أخرى.

و تابع: وآخر حوادث قطارات الشهر الماضي حيث شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية حادث تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، والذى أسفر عن إصابة 52 شخصا، فضلا عن وقوع 4 حالات وفاة.

وقال : ومع تقديرنا للجهود التي تبذلها الدولة في تطوير وتأهيل شبكة الطرق والسكة الحديد إلا أن هذه الحوادث تتكرر كثيرا وخاصة حوادث السيارات وإن كانت المعدلات تنخفض أحيانا إلا أنها تمثل أرقاما كبيرة مما يتسبب في أزمات عديدة.

واستطرد : وتتسبّب الإصابات الناجمة عن حوادث المرور في خسائر اقتصادية فادحة للأفراد وأسرهم وللبلدان بأسرها.

واختتم: تنجم هذه الخسائر عن تكلفة العلاج وكذلك فقدان إنتاجية الأشخاص الذين يلقون حتفهم أو يُصابون بالعجز بسبب إصاباتهم، وأفراد الأسرة الذين يضطرون إلى التغيّب عن العمل أو المدرسة لرعاية المصابين

مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية تعتزم حظر استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظر في مشروع قانون الإضراب
  • «635 مليار جنيه».. الحوار الوطني يستعرض برامج الحكومة لدعم ملايين الأسر
  • قيمتها 635 مليار جنيه.. أهم برامج الدعم من الحكومة للمواطنين |إنفوجراف
  • الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تدعو إلى تشكيل "جبهة موسعة" في مواجهة قانون الإضراب
  • "جبران" يترأس اجتماع "الحوار الاجتماعي" لمناقشة مشروع قانون العمل
  • طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع معدلات حوادث الطرق
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد إطلاق مشروع "دعم مصر لقيادة المرأة"
  • وزير الشؤون الاجتماعية يرأس اجتماعاً للجنة مشروع التحويلات النقدية