صفا

أكدت حركة الأحرار الفلسطينية وجناحها العسكري كتائب الأنصار، يوم الجمعة، أن استشهاد القائد الكبير يحيى السنوار لن يكسر من عزم وإرادة الفلسطينيين ولا مقاومتهم الباسلة، بل سيخرج من يخلفه ويخلق طريق الحرية والكرامة والمقاومة حتى تحرير فلسطين.

وشددت الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن ارتقاء القادة وخصوصا في ميادين القتال، يزيد من بسالة وصمود الشعب ومقاومته، وأن دماءهم ستكون وقودا لنار تحرق خضراء الاحتلال.

وتساءلت الأحرار: "متى انكسرت فصائل المقاومة باستهداف وارتقاء قادتها؟!"

وخاطبت الاحتلال بالقول: "ها أنتم استهدفتم واغتلتم العديد من قيادات المقاومة منذ سنوات، وها قد رأيتم فعلنا في الـ7 من أكتوبر، ذلك العبور المجيد الذي سيبقى وصمة عار على جبينكم وجبين جيشكم ومنظومتكم الأمنية".

وأضافت الأحرار أن إرادة الشعب وصموده ومقاومته، وأنَّ دماء القادة الشهداء، وكلّ قوافل الشهداء، ستكون وقوداً لإذكاء روح المقاومة في جماهير شعبنا وأمتنا في كل ساحات الوطن وخارجه لمواجهة ومقارعة هذا الكيان المحتل لأرضنا ومقدراتنا.

وقالت حركة الأحرار: "إننا إذ ننعى ونزف هذا القائد الوطني الكبير إلى أنفسنا وإلى العالم العربي والإسلامي والى كل شرفاء وأحرار العالم، نتذكر مٱثره في البطولة والفداء والتضحية، والتي قارع بها المحتل الصهيوني منذ نعومة أضافره، وفي الأسر، وهو على رأس قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وها قد اختتمها في ميدان الجهاد والقتال والمقاومة، حتى ارتقى شهيداً مقبلا غير مدبرا في مواجهة جيش العدو الصهيوني".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رسميًا عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد معركة "طوفان الأقصى" يحيى السنوار، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى يحيى السنوار استشهاد

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تتجنب نبأ استشهاد السنوار.. وتصدر بيان بشأن عملية البحر الميت

قالت حركة حماس، إن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت اليوم الجمعة قرب الحدود الفلسطينية الأردنية، واستهدفت جنود جيش الاحتلال الصهيوني، تطور مهم في معركة طوفان الأقصى ويأتي في سياق الرد الطبيعي لأبناء الأمة العربية والإسلامية على جرائم الاحتلال الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وهي رسالة تسطر بالرصاص ضد مجازر الاحتلال وعدوانه على غزة والضفة وكافة ساحات المواجهة.

 

وأكدت حماس، أن هذه العملية تثبت أن نبض الشعوب العربية الحرة لن يتوقف، وسيظل مساندا لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في التصدي لجرائم الاحتلال واختراق تحصيناته، وصولا إلى ردعه ودحره عن وطننا ومقدساتنا.

 

ولفتت حماس إلى أن هذه العملية امتداد للبطولة التي يصنعها أبطال الأردن وشرفاء الأمة، وجميع الأحرار الذين يوجهون بنادقهم صوب الاحتلال، ويسطرون بدمائهم الزكية لوحات عز وبطولة قل نظيرها، وانعكاس حقيقي لمشاعر التضامن مع شعبنا الذي يواجه القصف والحصار والتجويع خاصة في شمال قطاع غزة.

 

ودعت حماس، أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى مواصلة طريق المقاومة، وتنفيذ العمليات الرادعة ضد الاحتلال، لتدفيعه ثمن جرائمه المستمرة بحق شعبنا وأبناء أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح الإنتفاضة تبارك لـ"حماس" باستشهاد القائد يحيى السنوار
  • حركة الجهاد الإسلامي: استشهاد السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني
  • حركة حماس: استشهاد يحيي السنوار في مواجهة عسكرية مع الاحتلال
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار (شاهد)
  • رسميًا .. حركة حماس تعلن استشهاد السنوار
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • حركة حماس تتجنب نبأ استشهاد السنوار.. وتصدر بيان بشأن عملية البحر الميت
  • عاجل - نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس
  • عاجل - أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس