تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام الأسبق ظاهرة انتشار بعض من الفنانين وتقديم محتوي علي التيك التوك يعد أنعكاس علي تدني المستوي الثقافي والمعرفي لمثل هؤلاء النجوم.

وأضاف «عبد العزيز» في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»: السؤال هنا يبقي هل كل لاعب كرة يستطيع أن يكون حكما أو معلقا أو محللا أو مدربا، فبالتالي كل فنان يعتدي على مهنة لا يمتهنها فهو يهين نفسه ومن يشاهدونه يضحكون من داخله.

وأكد أن الفنان دائماً وأبداً صاحب رسالة واختراق بعض من الفنانين عالم التيك توك بمحتوي غير لائق فهذا يقلل من مصداقيته وقيمته؛ مشيرًا إلى أن أي مضمون دون المستوى يقدمه الفنان فهو دلالة على عدم الوعي وعدم تقدير لفنه ويصبح مصدر دخل لهم بديلا للأعمال الفنية رغم أن يحصل على مبالغ باهظة مقابل أعماله، فأين احترامه لمهنته الأساسية؟ وأكد بعض الفنانين وخاصة الجيل الجديد يفتقدون الدهاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سامي عبد العزيز البوابة نيوز الفنانين التيك التوك

إقرأ أيضاً:

تناول الأسماك بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بحالة يصعب علاجها

#سواليف

أظهرت دراسة أن تناول #وجبات منتظمة من #الأسماك قد يقلل من خطر الإصابة بحالة مرتبطة بفقدان #السمع ويصعب غالبا علاجها.

وأجرى فريق من مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن في الولايات المتحدة بحثا على 73 ألف مريض شاركوا في دراسة بين 1991 إلى 2021، لمعرفة حالات الإصابة بطنين الأذن الذي يجعل المصابين به يعانون من #طنين مستمر أو رنين في آذانهم.

وعلى مدى 30 عاما، كان أولئك الذين تناولوا أكثر من حصتين من الأسماك في الأسبوع أقل عرضة للإصابة بطنين #الأذن بنحو 25% مقارنة بأولئك الذين تناولوا الأسماك نادرا أو لم يتناولوها على الإطلاق.

مقالات ذات صلة دراسة مفاجئة عن عواقب شرب الحوامل للقهوة! 2024/10/15

ووجدت النتائج أن أولئك الذين تناولوا حصة واحدة من الأسماك في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بنسبة 13%.

وأشار الباحثون إلى أن سمك #التونة والأسماك ذات اللحوم الخفيفة، مثل سمك القد أو الهلبوت والمحاريات كانت مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بطنين الأذن.

ويشار إلى أن مكملات زيت السمك، التي يتم تناولها عادة لفوائدها على صحة القلب والدماغ والمفاصل، لم تظهر مثل هذا التأثير.

ويُعرّف طنين الأذن في الغالب بأنه سماع رنين في الأذن حتى في ظل عدم وجود صوت خارجي. وعلى الرغم من ارتباطه بفقدان السمع المرتبط بالعمر أو إصابة الأذن أو مشاكل الدورة الدموية، إلا أن سببه ما يزال غير مفهوم.

وأثبتت دراسات سابقة أن المأكولات البحرية تقلل من خطر فقدان السمع، حيث زعمت دراسة نُشرت العام الماضي أن تناول المزيد من الأسماك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمشاكل السمع بنسبة تصل إلى 20%.

ويعتقد الباحثون أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك قد تساعد في حماية صحة الخلايا في الأذن الداخلية، أو تخفيف الاستجابات الالتهابية للضوضاء الصاخبة أو المواد الكيميائية أو العدوى.

ويأمل فريق البحث في مستشفى بوسطن أن يساعد تحديد الرابط بين الأسماك والطنين في مساعدة المصابين في المستقبل.

وكتب الفريق في ورقة بحثية: “إن تحديد العوامل القابلة للتعديل التي تؤثر على خطر الإصابة بالطنين المستمر يمكن أن يساعد في الوقاية وإبلاغ العلاج المستهدف”.

مقالات مشابهة

  • دينا أبو زيد: تواجد الفنان بين جمهوره علي التيك توك ضروري ولكن بشروط
  • هل أغنى «التيك توك» الفنانين عن الشاشة الصغيرة؟ طارق الشناوى: التطبيق لا يقلل من مصداقيتهم.. سامى عبدالعزيز: اختراق الفنان هذا العالم بمحتوى غير لائق يقلل من قيمته
  • إلهام يونس: أدعو الفنانين إلي التريث في المحتوي المقدم عبر "التيك توك" حفاظاً علي الهوية المصرية
  • طارق الشناوى لـ"البوابة نيوز": استخدام الفنانين «للتيك توك» لا يقلل من مصداقيتهم
  • اليوم.. أحمد زاهر يستقبل عزاء خالته داخل مسجد الشرطة
  • بلا سفاله وقلة ادب.. فريدة سيف النصر تهاجم الفنانين المؤيدين للمساكنة
  • تناول الأسماك بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بحالة يصعب علاجها
  • تأثير الألوان على نفسية الفنانين أثناء الإبداع (تقرير)
  • تناول الأسماك بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بفقدان السمع