صحيفة الاتحاد:
2024-10-18@17:19:45 GMT

يامال ليس محظوظاً مثل ميسي!

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة تشافي يدعم فليك بعد 100 يوم من «الإقناع» «الأفضل عبر التاريخ؟».. ميسي ومارادونا وبيليه «فقط»!

اعترف ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، بأن النجم الشاب لامين يامال «17 عاماً» ليس محظوظاً مثل الأرجنتيني «الأسطورة» ليونيل ميسي الذي بدأ مشواره وسط نجوم كبار في فريق برشلوني يفوز بالبطولات والألقاب.


وقال ديكوفي تصريحات لصحيفة سبورت: لندع يامال يكتب قصته الخاصة، لأنه من نوعية النجوم الكبار الذين مروا على النادي، مثل كرويف ورونالدينيو وميسي وإنييستا وغيرهم.
ورغم أن يامال لا يزال في السابعة عشرة من عمره، إلا إنه تجاوز حاجز 60 مباراة مع برشلونة، و17مباراة مع منتخب «لاروخا» الإسباني الذي حصل معه على كأس الأمم الأوروبية الأخيرة «يورو2024»، ويتصدر حالياً مجموعته في دوري الأمم الأوروبية.
وبناءً على ذلك، فإنه من الطبيعي أن تتم مقارنته بكبار نجوم الماضي والحاضر، ووضع الجميع ثقتهم فيه لتلبية طموحات الكتالوني.
وأضاف: «يمكني تفهم الحماس الذي يسيطر على الجماهير بشأن هذا الشاب الذي يعتبرونه «أيقونة» برشلونة، ودائماً ما تكون هناك مقارنات لأن كرة القدم لعبة «عاطفية»، ولا يمكن أن نطلب من الناس عدم عقد مثل هذه المقارنات، ولكن كل شيء في وقته، ومثلما كتب ميسي وكرويف ورونالدينيو وغيرهم قصصهم الخاصة في عصر كل منهم، فإن يامال يكتب الآن قصته.
واعترف ديكو بأن يامال لم يستفد من نفس الإعداد والتأهيل الذي حصل عليه ميسي في بداياته، ما أهل «البرغوث» للتأقلم سريعاً مع النجوم الكبار الذين يضمهم الفريق وقتها، وانخرط بسهولة في فريق «مدجج» بالنجوم وفاز بالكثير من البطولات والألقاب.
وشدد ديكو على أن يامال أصبح عنصراً رئيساً في هيكل فريق برشلونة في عهده الجديد، ويملك الكثير من الموهبة والمهارات التي تجعله «مرجعية» لهذا النادي، ومن الرائع أن نملكه في برشلونة، وأن نعتني به ونقدره حق قدره، لأنه لم يكبر وسط فريق فائز على طول الخط مثل ميسي، ولكنه جزء من عملية تجديد شاملة تحدث الآن في برشلونة.
وكان يامال تعرض لإصابة خلال مباريات المنتخب في دوري الأمم الأوروبية، ويحتاج للراحة، ولم يتضح بعد ما إذا كان من الممكن مشاركته في مباراة إشبيلية الأحد في الدوري الإسباني «الليجا».
غير أن ديكو يرى أن يامال هو لاعب المستقبل، وله دور مهم في المدى الطويل، والكل ينتظر توقيعه عقد جديد، عندما يبلغ 18عاماً في يوليو 2025.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة لامين يامال ليونيل ميسي دوري الأمم الأوروبية إشبيلية

إقرأ أيضاً:

في مباراة الـ6 أهداف.. تعادل مثير بين بولندا وكرواتيا بدوري الأمم الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في مواجهة مثيرة ومليئة بالأحداث، انتهت مباراة بولندا ضد كرواتيا بالتعادل الإيجابي 3-3، التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على الملعب الوطني في وارسو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

شهدت المباراة تبادلًا هجوميًا بين المنتخبين، حيث بدأ منتخب بولندا المباراة بقوة وتقدم عن طريق بيوتر زيلينسكي في الدقيقة الخامسة. 

مباراة بولندا ضد كرواتيا

ورد منتخب كرواتيا بثلاثة أهداف متتالية عن طريق بورنا سوسا وبيتر سوتشيتش ومارتن باتورينا في الدقائق 19، 24، و26 على التوالي. 

وقبل نهاية الشوط الأول، نجح نيكولا زاليفسكي في تقليص الفارق لصالح المنتخب البولندي في الدقيقة 45+1.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخبان الضغط بحثًا عن تحقيق الفوز، ولكن تمكن سيباستيان زيمانسكي من إدراك التعادل لمنتخب بولندا في الدقيقة 68. 

كما شهد اللقاء، حالة في صفوف منتخب كرواتيا، حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش في الدقيقة 76، لكن لم يؤثر ذلك على النتيجة، حيث انتهت المباراة بالتعادل 3-3.

بذلك، رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 7 نقاط في وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية، بينما وصل رصيد بولندا إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • لاعب مغربي ينافس يامال وغولر على جائزة الفتى الذهبي
  • ديكو: نسعى لبقاء يامال في برشلونة ولن أقارنه مع ميسي
  • برشلونة رفض 250 مليون يورو لبيع يامال
  • ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم
  • لامين يامال.. الأصغر والأبرز في السباق الكرة الذهبية
  • رئيس برشلونة يكشف قيمة العرض الخرافي المرفوض لضم لامين يامال
  • من يرشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية؟ من هو الذي يستحق الفوز بالكرة الذهبية لهذا العام أكثر من أي شخص آخر
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. لاجازيتا ديلو سبورت: بوجبا يريد البقاء في يوفنتوس.. ماركا: ليونيل ميسي يحصد جائزة جديدة
  • في مباراة الـ6 أهداف.. تعادل مثير بين بولندا وكرواتيا بدوري الأمم الأوروبية