تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن نظرة الغرب لحركة المقاومة الفلسطينية، على أنها إرهابية، هي سبب صمت المجتمع الدولي على مجازر الاحتلال في قطاع غزة.

وأضاف"سلامة"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن "نتنياهو" يدمن فكرة شراء الوقت، وإطالة أمد الحرب، من أجل مصلحته الشخصية والهروب من المساءلة.

ونوه بأن الحكومة الإسرائيلية تضرب بالقوانين الدولية والإنسانية عرض الحائط، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية مرتبطة بصمود الشعب الفلسطينى، الصامد حتى هذه اللحظة.

وأكد أنه من المهم أن يكون للحركة رأس، ولديها سيناريو مستمر للمقاومة في قطاع غزة، وبالتالي استراتيجية المقاومة تتضمن كيفية التعامل مع ما يحدث في غزة بعد اغتيال "السنوار".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أستاذ علوم سياسية ارهاب الحكومة الإسرائيلية الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الفلسطينية فلسطين مجازر الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس وحزب الله

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك بعض التحليلات تتحدث عن أن دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس، وحزب الله، وأذرع إيران الأخرى في المنطقة، وأن هذه الاستراتيجية ستنتهي بمواجهة إيران.

متخصص في الشأن الإيراني: إيران لديها القوة لمواجهة إسرائيل

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية  "ten"، مساء الأربعاء،  أن استراتيجية الاحتلال نجحت خلال العام الماضي في كافة المراحل المتعلقة بالاستراتيجية المتعلقة بتغيير ميزان القوى مع المقاومة،  ولكن الهدف المتبقي هو إيران.

وأضاف أن التحرك الصيني نحو تايوان يعتبر تطورا كبيرا في المنطقة، مشيرًا إلى أن بكين تنتهز فرصة تحرك الأساطيل الأمريكية من آسيا نحو الشرق الأوسط؛ مستغلة الفراغ الأمريكي الموجود الآن في آسيا، وهذا ما كانت تخشى منه الولايات المتحدة، وهو من شانه أن يؤثر على تحرك الولايات المتحدة في المنطقة مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة زمن الحرب في لبنان وغزة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة الحرب في لبنان وغزة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تسعى لتقويض كل مقومات قيام دولة فلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: الظروف غير مهيأة لنتنياهو لإنجاز صفقة تبادل الأسرى
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة
  • أستاذ علوم سياسية: دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس وحزب الله
  • أستاذ علوم سياسية يكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال وعد أمريكا بأن الرد على إيران لا يشمل المواقع النووية
  • أستاذ علوم سياسية: يجب مقايضة نتنياهو بأوراق سياسية لكي يتوقف عن تنفيذ مخططاته