قفزت أعداد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى أرقام غير مسبوقة، على إثر استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين إلى 42 ألفا و500 شهيد، و99 ألفا و546 مصابا، منذ تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.



وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لضحايا الإبادة الإسرائيلية: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفا و500 شهيد و99 ألفا و546 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023".


وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 62 شهيدا و300 مصاب، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".



وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى خلفت الإبادة الإسرائيلية بالقطاع آلاف المفقودين، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل دولة الاحتلال مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الشهداء غزة الاحتلال الفلسطينيين مجازر فلسطين غزة الاحتلال مجازر الشهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إحصائية جديدة لشهداء العدوان الإسرائيلي في غزة

تواصل آلة العدوان الإسرائيلي في حصد مزيد من شهداء غزة، إذ ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 42500 شهيد، ونحو 99546 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
ويستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 378 على التوالي.شهداء العدوان الإسرائيلي في غزةوأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 62 فلسطينيًا وإصابة 300 بجروح مختلفة وحروق بعضها خطيرة.
أخبار متعلقة اليونيسيف: آثار مرعبة على أطفال غزة بسبب غارات الاحتلال اليوميةالعراق يرحب بمبادرة الشرق الأوسط الأخضر ويؤكد التزامه بمكافحة التغير المناخي

استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف على مناطق متفرقة بـ #غزة #فلسطين | #يوم_الجمعة | #اليومhttps://t.co/lNNYdsThGo— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2024
هذا بالإضافة إلى ارتكاب 4 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم تنتشل جثثهم لعدم توفر الإمكانات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • غارات دامية على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء
  • إحصائية جديدة لشهداء العدوان الإسرائيلي في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة 42500 شهيد و99،546 مصابا
  • تواصل الحصار والإبادة الجماعية شمال غزة لليوم الـ14 على التوالي
  • تواصل الحصار والإبادة الجماعية شمال عزة لليوم الـ14 على التوالي
  • غارات الاحتلال على مناطق متفرقة من لبنان ترفع حصيلة ضحايا العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 42409 وإصابة 99153 آخرين
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة وارتفاع حصيلة الشهداء (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء