التقى عضو مجلس النواب المترشح لمنصب رئيس البرلمان العربي، عبد السلام نصية، رئيس مجلس النواب التونسي إبراهيم بودربالة اليوم الجمعة.

وأشاد نصية، وفق لبيان صادر عن البرلمان التونسي، بالروابط المتينة بين الشعبين التونسي والليبي، وعبّر عن تقديره للتطوّر الذي تشهده تونس، متمنّيا لها تحقيق مزيد من النجاح على درب البناء.

وأكّد نصية أهمية التعاون الثنائي في عديد الميادين، تجسيما للعلاقات العريقة بين البلدين وتماشيا مع الأهداف المشتركة الرامية إلى مزيد توطيد روابط الأخوّة الجامعة بين للشعبين الشقيقين والتي تمثّل ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل .

وذكر البرلمان التونسي أن اللقاء تطرّق الى العلاقات البرلمانية وأهمية تكثيف مساعي تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة، وأشار نصية في هذا الإطار الى الدور الذي يجب أن يضطلع به البرلمان العربي في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به الأمة العربية والذي يتطلّب مزيدا من الحوار والتشاور حول مختلف القضايا الأساسية التي تهم الشعوب العربية، وكذلك تنسيق المواقف والعمل على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف لمواجهة مختلف التحديات.

وأعرب في ذات السياق عن أمله في أن يدعم مجلس نواب الشعب ترشّحه لرئاسة البرلمان العربي خلال دورته القادمة، مستعرضا دوافع هذا الترشح وأهدافه.

الوسومتونس ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تونس ليبيا البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان يؤكد أهمية تضافر الجهود لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة

الوحدة نيوز/ أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي أهمية حشد الطاقات وتوحيد الجهود والامكانات المتاحة لمواجهة التحديات الراهنة والعمل على تذليل كافة الصعوبات المترتبة على تداعيات العدوان والحصار.

وأشار خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى، إلى ما أفرزته معطيات المرحلة الراهنة والتي تستوجب مواجهة التصعيد الصهيوني وكبح جماح أطماعه التوسعية في المنطقة والتحرك على كافة الأصعدة لإيقاف حرب الإبادة الجماعية والتدمير الممنهج لمقدرات الشعبين الفلسطيني واللبناني ومصالح شعوب المنطقة.

من جانبه ثمن رئيس مجلس الشورى مواقف مجلس النواب المشرفة والمعبرة عن توجهات القيادة الثورية والسياسية وتطلعات أبناء الشعب اليمني، وكذا الجهود التي يبذلها المجلس في الجانبين التشريعي والرقابي.

وأكد حرص مجلس الشورى على تعزيز التعاون والتنسيق في الجوانب المشتركة بما يحقق المصلحة العامة، وفي إطار معركة الثبات والصمود لتجاوز تحديات المرحلة، والمضي في تحقيق الإصلاحات الاقتصادية في معركة التغيير والبناء ومواجهة الكثير من المشاكل المتمثلة في انهيار العملة المحلية في المحافظات المحتلة، وانعدام خدمات الكهرباء والمياه، والفوضى الأمنية الناتجة عن سياسات الإفقار والتجويع التي يمارسها المحتل الأمريكي السعودي الإماراتي في المحافظات المحتلة.

وناقش اللقاء عددا من المواضيع والقضايا الوطنية المهمة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم أمام النواب للمرة الأولى.. 5 ملفات يستعرضها «عبد اللطيف»
  • رسالة من الرئيس الجزائري إلى نظيره التونسي.. ما فحواها؟
  • اللواء أحمد كامل يقدم أوراق ترشحه لرئاسة اتحاد الكياك والكانوي
  • رئيس البرلمان يؤكد أهمية تضافر الجهود لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة
  • شريف القماطي يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة اتحاد التجديف
  • وزير فرنسي يدعو البرلمان الأوربي إلى الإسراع بمعالجة قرار “محكمة العدل” واستعادة العلاقات الإستراتيجية مع المغرب
  • الإطار التنسيقي يدعم ترشيح (محمود المشهداني) لرئاسة مجلس النواب
  • مرزوق علي يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة اتحاد الجودو
  • الإطار التنسيقي يتفق على دعم المشهداني لرئاسة البرلمان وتمريره عبر الأغلبية الشيعية