مغامرة جديدة هي الأولى من نوعها في عالم الفضاء يخوضها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، إذ يقوم برحلة بالبالون في طبقة الستراتوسفير وذلك عام 2025، حيث يغامر على ارتفاع 20 ميلًا في السماء على متن كبسولة مضغوطة يسحبها بالون.

الرحلة الأولى من نوعها في عالم الفضاء

الملياردير البريطاني لن يخوض تلك التجربة بمفرده، إذ يرافقه طاقم مكون من 3 طيارين في الرحلة الأولى لشركة Space Perspective عام 2025، كما يرافقه أيضا مؤسسي الشركة جين بوينتر وتابر ماكالوم، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل البريطانية».

استعدادات الرحلة تتمثل في ملء البالون الفضائي الضخم بالهيدروجين، ما يؤدي إلى رفع كبسولة «Spaceship Neptune» المضغوطة إلى السماء وذلك بسرعة مناسبة تبلغ حوالي 12 ميلا في الساعة، وهي المرة الأولى التي يصل فيها البالون لهذا الارتفاع.

مدة الرحلة 

تتسع الكبسولة المخصصة لرحلة طبقة الستراتوسفير إلى 8 ركاب، حيث يحظى المسافرون بخدمات متكاملة على رأسها خدمات للإنترنت، ومن المقرر أن يصل إجمالي مدة الرحلة إلى 6 ساعات، ما بين السواد التام للفضاء والخط الرفيع للغلاف الجوي، وبالتالي سيتم تصميم البالون  اعتمادا على الألوان الناعمة، فضلا عن النوافذ الراقية المذهلة.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يخوض فيها الملياردير البريطاني رحلات فريدة من نوعها، فسبق وحطم رقمين قياسيين عالميين في البالونات عبر المحيط الأطلسي والهادي وذلك  في عامي 1987 و 1991، قائلا حينها: «أنا شغوف بالمغامرة ومساعدة زملائي رواد الأعمال في تحقيق أحلامهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عالم الفضاء ملياردير أمريكي البالون طبقة الستراتوسفير من نوعها

إقرأ أيضاً:

بدء في أعمال رصف طبقة الأسفلت بشارع المدارس بقطور محافظة الغربية

أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ،البدء في أعمال رصف طبقة الاسفلت بشارع المدارس بقطور بطول ٧٥٠ متر ومتوسط عرض ١٤ متر لإعادة الشكل الجمال والحضاري لقطور.

اليوم ..أولى جلسات محاكمة سائق أشعل النيران في زوجة شقيقه بجنايات طنطا

وأشار محافظ الغربية ان الشارع يعد من الشوارع الهامة لكونه من اكبر الشوارع بمدينة قطور ويشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم مؤكدا على أن المحافظة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة، لافتا أن أعمال الرصف تأتي في مقدمة الخدمات التي تحرص المحافظة على تنفيذها لتحسين حالة الشوارع الرئيسية والفرعية وتحقيق السيولة المرورية وفقا لأولويات واحتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأولى من نوعها.. بروكسل تستضيف قمة خليجية-أوروبية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تستقبل وزير شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البريطاني في زيارته الأولى لمصر
  • يا كيجاب: بعدك أيامنا تنقصها النكهة.. قليل من السكر ربما وكثير من الملح والإيدام.. وذلك الدفء والإبتسام
  • قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي
  • وزيرة التخطيط تستقبل وزير شئون الشرق الأوسط البريطاني في زيارته الأولى لمصر
  • قمة خليجية أوروبية في بروكسل هي الأولى من نوعها.. ماذا ستبحث؟
  • عاجل:- تفاصيل جديدة حول حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. السائق كان تحت تأثير المخدرات
  • بدء في أعمال رصف طبقة الأسفلت بشارع المدارس بقطور محافظة الغربية
  • عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان