اعتمدت محافظة الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة، والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار، ويتم تطبيقها بدءًا من تاريخ الاعتماد طبقًا للجداول المرفقة، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات.

وأوضح الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم، أن لجنة تعديل التعريفات وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة.

تعريفة المواصلات في الإسكندرية

وأشار إلى أنه بالنسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة نسبتها متباينة تصل إلى 15%، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وبصورة واضحة.

 

تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية

وأكد الفريق أحمد خالد أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية «الأقاليم» مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات، التي ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

 

ضوابط التعريفة الجديدة في الإسكندرية

ووجه محافظ الإسكندرية إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وكلف محافظ الإسكندرية الأجهزة المعنية بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعريفة المواصلات

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة

اعتمد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، التعريفة الجديدة لنقل الركاب عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بوزارة البترول برفع أسعار المنتجات البترولية اعتباراً من اليوم الجمعة، محذرًا من استغلال المواطنين في تحصيل مبالغ أزيد من التعريفة المقررة.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة عدم مخالفة التعريفة المقررة وخطوط السير أو إستغلال المواطنين وتكثيف الرقابة علي المواقف وسيارات الأجرة.

وتناشد محافظة كفرالشيخ المواطنين التمسك بحقهم فى الإبلاغ عن أي مخالفات علي الخط الساخن 114 والخط الأرضي 0473220792 - غرفة العمليات وإدارة الأزمات، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة؛ والخط الساخن لإدارة المرور 136 والأرضي 0473232297 يوميًا على مدار الـ 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والعام
  • الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل النقل والنقل العام.. مستندات
  • محافظة الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام
  • عاجل- تعديل تعريفة السرفيس في محافظة القاهرة بعد الزيادة.. تعرف على التعريفة الجديدة
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة
  • محافظ الجيزة يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي
  • التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي في الجيزة (مستندات)
  • محافظ الجيزة يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية
  • التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي بالجيزة