شهد معبد الكرنك شرق الأقصر إقبالا سياحيا من مختلف الأسواق العالمية للاستمتاع بسحر الحضارة المصرية القديمة والتنوع الكبير في السياحة الثقافية داخل المعبد، وما تتميز به الأقصر عاصمة السياحة في العالم.


وتنتشر في الأقصر الحافلات السياحية التى يتزين في بداية برنامجها كورنيش النيل  متوجهة لزيارة مجموعة معابد الكرنك الذى يضم العديد من المزارات الثقافية التى تحكى تاريخ ملوك وملكات الفراعنة ومشاهدة تماثيل الكباش في الفناء الأول من المعبد، بجانب الاستماع لشرح المرشدين السياحيين حول القصص المدونة على الاعمدة الضخمة التي تشبه زهرة اللوتس، والتنوع لعدد 134 عمود تم تطويرها واظهرت ألوانها الزاهية ونقوشها الممتدة منذ آلاف السنين، وكذلك زيارة  باقى المناطق داخل الكرنك ومنها الجعران المقدس والبحيرة المقدسة بجانب مسلة الملكة حتشبسوت، التى تبهر السياح من عظمتها والتطور المعمارى والهندسى الذى صنع الحضارة المصرية القديمة.

وقال الباحث أيمن ابوزيد، رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والثقافية والأثرية في الأقصر، إن أبرز الجنسيات التي زارت المعبد خلال الأسبوع الماضي هي الإسبانية والصينية والأمريكية والألمانية والفرنسية والرومانية واليونانية والهندية فضلا عن العرب والمصريين.

وأوضح الباحث أيمن أبو زيد، رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والثقافية والأثرية في الأقصر، أن الأقصر باتت مزارا سياحيا مهما على مدار العام من مختلف المناطق الأسواق العالمية والحرص على زيارة معالم المدينة عبر رحلات اليوم الواحد القادمة من مدن البحر الأحمر لزيارة المزارات الاثرية المتنوعة.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من زيارة مجموعة الكرنك يكمل السياح برنامجهم السياحى لزيارة باقى المقاصد ومنها معبد الأقصر ومتحف الأقصر والتحنيط ثم التوجه للبر الغربي لزيارة معبد حتشبسوت ووادي الملوك والملكات والرامسيوم  ومعبد مدينة هابو، ويختتم الزيارة بمنطقة تمثالى ممنون مع التقاط الصور التذكارية فى كل المقاصد موضحا أن  تنوع الزيارات يؤدى زيادة التدفقات فى مختلف شهور السنة.

 

IMG20241014102400 IMG20241014102359 IMG20241014100313 IMG20241014100306 IMG20241014100303

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر معابد الكرنك إقبال كبير الحافلات السياحية الحضارة المصرية القديمة السياحة الثقافية

إقرأ أيضاً:

التايمز البريطانية تختار الأقصر كأفضل الوجهات السياحية في 2025

ثمن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، تسليط صحيفة "التايمز" ‏العالمية، إحدى أقدم الصحف البريطانية، الضوء على محافظة الأقصر واختيارها ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2025.

في برطمان مش.. القبض على شخص حاول تهريب حشيش للخارج بمطار الاقصر


وأكد المحافظ أن اهتمام وسائل الإعلام والصحف العالمية بالأقصر يأتي لكونها أشهر المناطق السياحية في العالم لما تضمه من معالم أثرية وسياحية لا يضاهيها مكان ولا مثيل لها في أي دولة أخرى، مشيداً بجهود مختلف أجهزة الدولة بالتعاون مع المحافظة، لتطوير وتنمية الأقصر.

وكانت "التايمز" نشرت تقريرا بعنوان "أفضل 17 مكانا للزيارة في فبراير 2025"، حلت فيه الأقصر في المرتبة الثامنة بعد المدينة الأمريكية نيو أورلينز التي حلت في المرتبة الأولى، تلتها جزيرة كوه ساموي التايلاندية في المرتبة الثانية، ثم سلسلة جزر لوفوتن النرويجية في المرتبة الثالثة، وأعقبتها شبه جزيرة باجا كاليفورنيا بالمكسيك التي جاءت في المرتبة الرابعة، بينما جاءت جزر اري اتول بالمالديف في المرتبة الخامسة، تلتها مقاطعة فاليه السويسرية في المرتبة السادسة، وسبق الأقصر، مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية التي جاءت في المرتبة السابعة، فيما احتلت الأقصر المرتبة الثامنة كأفضل الوجهات السياحية لعام 2025.

وعدد التقرير مميزات الأقصر ومقوماتها كوجهة سياحية تناسب كل الفئات، مشيراً إلى دفء الأقصر في فترة الشتاء، خاصة شهر فبراير، حيث الشمس الدافئة والوقت المثالى للجولات والزيارات والاستمتاع بزيارة المناطق الأثرية.

جدير بالذكر أن " التايمز" صحيفة بريطانية يومية تأسست في لندن عام 1785، وتعد من أشهر الصحف العالمية التي تحظى بمتابعة واهتمام من مختلف القراء في جميع أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • فيديو| بمشاركة 55 مغامرًا أجنبيًا.. طائرات الباراموتور تحلق في سماء الأقصر
  • إقبال كبير على المشاركة في أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • انطلاق رحلات طائرات الباراموتور بمشاركة 55 متسابقا من 20 دولة فوق المعابد والمقابر الفرعونية بالأقصر
  • إقبال كبير على المشاركة في “أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”
  • بمشاركة 55 مغامر.. انطلاق رحلات طائرات "الباراموتور" الشراعية فوق معابد الأقصر
  • من كل الجنسيات.. السياح يطيرون بالباراموتور في سماء الأقصر| فيديو وصور
  • مشاهير أمريكيون يستكشفون معابد الأقصر وأسوان.. «السياحة» تكشف تفاصيل الزيارة
  • التايمز البريطانية تختار الأقصر كأفضل الوجهات السياحية في 2025
  • إقبال كبير من المواطنين بحدائق العاصمة علي مبادرة حياة كريمة