أكدت دولة الإمارات في اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الشعب الفلسطيني والسكان العرب في الجولان السوري المحتل، لديهم حق السيادة على مواردهم الطبيعية أسوة بجميع الشعوب.
وأضافت: إن تزايد القيود على وصول الفلسطينيين إلى الأرض الفلسطينية المحتلة أثر خطِر على قدرتهم على ممارسة حقهم في تقرير المصير، وعلى سيادتهم الدائمة على مواردهم الطبيعية، وقد تفاقم هذا الوضع نتيجة الحرب على غزة.


وأكدت الإمارات أهمية الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، بما يشمل التدابير المؤقتة التي أصدرتها المحكمة بشأن الموارد الطبيعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد أهمية حل الدولتين في فلسطين بمشروع قرار حيادي ومتوازن

شارك أحمد مير هاشم خوري عضو مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، باجتماع لجنة الأمن والسلم الدوليين، ضمن أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد المنعقدة في مدينة جنيف بسويسرا.

وقدم خوري مداخلة الشعبة البرلمانية الإماراتية، حول قرار اللجنة القادم، بشأن مناقشة موضوع “دور البرلمانات في المضي قدماً، بحل الدولتين في دولة فلسطين”.
وأكدت الشعبة ضرورة أن يكون مشروع القرار حيادياً ومتوازناً وتوافقياً، ليتسنى اعتماده وتبنيه من قبل كافة البرلمانات الأعضاء.

إصلاح أنظمة الاتحاد البرلماني

كما أكدت الشعبة أهمية إصلاح وتعديل أنظمة الاتحاد البرلماني الدولي، لتفعيل دوره الذي تأسس من أجله، وهو تحقيق الأمن والسلم من خلال الحوار والدبلوماسية البرلمانية، وضرورة معالجة التأثير المحدود لبعض البرلمانات، وضعف تنفيذ القرارات الدولية، وعليه لابد أن يدعو مشروع القرار إلى تفعيل دور البرلمانات في ضمان تنفيذ القرارات الحكومية، ودورهم في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

عملية السلام 

وأكدت الشعبة البرلمانية الإماراتية أهمية أن يشمل مشروع القرار، الأحداث السياسية الراهنة في المنطقة، بالإضافة إلى الثوابت السابقة الخاصة بحل القضية الفلسطينية، وضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى الالتزامات المشتركة لدعم "الأونروا" وحماية اللاجئين الفلسطينيين
  • الإمارات تؤكد حق سيادة الفلسطينيين وسكان الجولان على مواردهم الطبيعية
  • خوري تؤكد أهمية سيادة ليبيا وسلامة أراضيها والدور الحاسم الذي تضطلع به اللجنة العسكرية المشتركة 5+5
  • الإمارات تؤكد التزامها بتحقيق العدالة لضحايا الجرائم الخطيرة
  • ‏اتحاد المحامين العرب يدين قرار ⁧‫محكمة الاتحاد الأوروبي‬⁩ بشأن سيادة ⁧‫المغرب على ⁧‫‬⁩ صحرائه
  • الإمارات تؤكد أهمية حل الدولتين في فلسطين بمشروع قرار حيادي ومتوازن
  • الإمارات تؤكد ضرورة حماية وضمان أمن موظفي الأمم المتحدة
  • خاص لـ"الوفد".. الدكتورة هدى يسى تؤكد دعم المشروعات الصغيرة بقمة أسوان وتستجيب لدعوة الرئيس السيسي
  • غباش: الإمارات تقدّم كل ما يلزم لدعم الأشقاء الفلسطينيين واللبنانيين