شمسان بوست / لحج:

في أول تصريح له بعد اقتحام مبنى محافظة لحج من قبل مجموعة من الضباط وأفراد مجهولين، أدان اللواء أحمد عبدالله تركي، محافظ لحج، هذا العمل الذي وصفه بأنه “اعتداء صارخ على مؤسسات الدولة” و”محاولة رخيصة لزعزعة الأمن والاستقرار”.

وأكد المحافظ تركي أن هذه الحادثة تمثل تصرفات غير مقبولة، حيث تم الاقتحام باستخدام القوة، مما يعكس سلوكيات غير مسؤولة لا تمثل أبناء لحج أو قيمهم.


وأوضح أن الاجتماع الذي عقد في المكتب التنفيذي اليوم الجمعة أسفر عن اتخاذ قرارات صارمة تهدف إلى محاسبة كل من شارك في هذه الواقعة، مشدداً على ضرورة احترام وجود القوات الأمنية التي كانت متواجدة لحماية المبنى.

وقال المحافظ: “إن تجمع الناس هنا هو تعبير عن رفضهم لهذا العمل الاستفزازي، وهو ليس فقط احتجاجاً قبلياً ، بل هو دعوة للمحاسبة” ورفض أي محاولة لاستغلال العلم الجنوبي، قائلًا: “العلم الجنوبي هو رمز تاريخنا ونضال آبائنا وضحينا من اجلة كثيراً ، ولا يمكن لأحد أن يزايد علينا في الوطنية”.

كما حذر المحافظ من أن الأفراد الذين يقومون بمثل هذه التصرفات هم “خونة يسعون لتحقيق مصالحهم الشخصية” تحت غطاء الوطنية، مؤكداً أن “مثل هذه الأفعال لن تنجح في تحقيق أي مكاسب، بل ستزيد من تفاقم الأوضاع”.

وفي ختام تصريحه، دعا المحافظ تركي جميع أبناء لحج إلى الوحدة والتكاتف لحماية مؤسسات الدولة، مؤكداً أن “الأمن والاستقرار هو أساس كل تقدم، ولن نسمح لأي جهة بتهديدهما”.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تعريفة المواصلات الجديد 2024 البحيرة رسميًا

اعتمدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، تعريفة الركوب الجديدة في محافظة البحيرة لكل من «السرفيس، النقل العام، التاكسي، و التوكتوك»، وذلك اعتبارًا من اليوم الجمعة 18 أكتوبر.

ما هي تعريفة الركوب الجديدة في محافظة البحيرة ؟

وجاءت تعريفة الركوب الجديدة في محافظة البحيرة على النحو الآتي:-

- سيارات الأجرة (السرفيس): 4 جنيهات.

- سيارات التاكسي (فتح العداد): 9.25 جنيها.

- مركبات التوكتوك : 5.5 جنيها.

- النقل الداخلي: تستمر قيمة التذكرة بواقع 4 جنيهات.

وشددت الدكتورة جاكلين عازر في بيان، على ضرورة التواجد الميداني لرؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال الركاب، وضمان انتظام عمل كافة المرافق والخدمات في المحافظة.

متابعة تعريفة الركوب الجديدة في محافظة البحيرة

كما وجهت محافظ البحيرة الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة مرور البحيرة ومباحث المرور، وإدارة مشروع المواقف للعمل على إلزام السائقين بالتعريفة الجديدة.

كما تم التأكيد على ضرورة إعلان تعريفة المواصلات الجديدة في أماكن واضحة بجميع المواقف لضمان التزام السائقين، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على عدد الركاب وخطوط السير المرخصة.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على تكليف إدارة مرور البحيرة بتكثيف الرقابة المرورية في جميع مواقف السيارات والطرق داخل المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين من السائقين الذين يتجاوزون التعريفة المقررة أو خطوط السير. كما نبهت إلى أنه سيتم فتح باب التراخيص لسيارات أجرة جديدة لتغطية أي عجز محتمل في الخدمات.

وجاءت تعريفة المواصلات الجديد 2024 البحيرة كالتالي:

مقالات مشابهة

  • محافظ لحج يدين اقتحام مبنى المحافظة: ”اعتداء صارخ على مؤسسات الدولة”
  • تعريفة المواصلات الجديد 2024 البحيرة رسميًا
  • تعريفة المواصلات الجديدة 2024 في مطروح رسميًا
  • تعريفة المواصلات الجديدة 2024 في سوهاج رسميًا
  • الصبيحة تدعو لـ "نكف قبلي" تضامنًا مع محافظ لحج
  • قبائل الصبيحة تستنفر بالنكف القبلي بعد اقتحام قوات الانتقالي لمبنى محافظة لحج
  • توتر وتحشيدات عقب اقتحام فصائل عسكرية مقر محافظة لحج
  • محافظ الشرقية يتفقد مبنى مستشفى طب وجراحة العيون
  • محافظ الشرقية يتفقد مبنى مستشفى الرمد الجديد في الزقازيق