توقعت شركة نتفليكس مضاعفة أرباحها خلال الربع الحالي، بعد أن حصلت على أكثر من 5 ملايين مشترك إضافي، هذا الصيف، وتأمل الشركة الوصول لصافي دخل قدره 1.85 مليار دولار، ارتفاعا من 938 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وبعد التشديد على مشاركة كلمات المرور، وإدخال الإعلانات إلى خدمتها، واستثمار مليارات في البث التلفزيوني المباشر، أعلنت المجموعة أنها “نفذت” خططها لتعزيز أعمالها.

وجذبت الأعمال الناجحة المشاهدين إلى المنصة في الربع الأخير. وتأمل نتفليكس أن يعزز الموسم الجديد من سلسلة “Squid Game” جمهورها مع اقتراب نهاية العام، حسبما نقلت صحيفة “الغارديان”.

ونما عدد المشتركين في الشركة بمقدار 5.1 مليون ليصل إلى رقم قياسي بلغ 282.7 مليون في الأشهر الثلاثة الأخيرة، توازيا مع ارتفاع إيراداتها بنسبة 15 بالمئة لتصل إلى 9.83 مليار دولار، بينما زاد صافي الدخل بنسبة 41 بالمئة ليصل إلى 2.36 مليار دولار.

غير أن نمو الاشتراكات شهد تباطؤا ملحوظا، إذ أن الشركة أضافت 9.3 مليون و8.1 مليون مشترك في الربعين السابقين على التوالي من هذا العام.

وتوقعت الشركة صافي دخل قدره 1.85 مليار دولار خلال الربع الحالي، ارتفاعا من 938 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أسهم نتفليكس بنسبة 4.5 بالمئة خلال التداول خارج ساعات العمل.

وقالت الشركة في رسالة للمساهمين: “لقد نفذنا خطتنا لإعادة تسريع أعمالنا”. “وبينما نتطلع إلى عام 2025، نركز على تحسين كل جانب من جوانب خدمتنا ومواصلة تحقيق نمو صحي في الإيرادات والأرباح.”

وشهدت نتفليكس نموا قويا في اشتراكات الفئة المدعومة بالإعلانات خلال الربع الثالث من عام 2024. حيث سجلت زيادة بنسبة 35 بالمئة في هذه الفئة مقارنة بالربع السابق.

كما أن أكثر من نصف الاشتراكات الجديدة جاء في البلدان التي تتوفر فيها هذه الخدمة كانت من الفئة المدعومة بالإعلانات، وفقا للمصدر ذاته.

وتستعد نتفليكس لإطلاق مجموعة متنوعة من المحتوى الجديد والمثير للاهتمام. ومن بينها توسيع نطاق عروضها لتشمل بث أحداث رياضية مباشرة، بما في ذلك مباراة ملاكمة ومباراتين لكرة القدم الأميركية في خطوة تهدف إلى جذب جمهور أوسع وتنويع محفظة المحتوى الخاصة بها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عدد المشتركين 5 مليون نتفلكس ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

إيرادات التمويل تصعد بأرباح مصرف قطر الإسلامي 9% في الربع الثالث من 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

نمت الأرباح الصافية لمصرف قطر الإسلامي في الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 9.1 % على أساس سنوي الى 1.2 مليار ريال و بأعلى من متوسط التوقعات .

و سجلت أرباح أكبر البنوك الإسلامية في قطر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري زيادة سنوية  بنسبة 7%  لتصل الى 3.27 مليار ريال .

و أظهرت البيانات المالية للمصرف بنهاية سبتمبر من العام الحالي ،  ارتفاع اجمالي الدخل بنسبة 10.5% وصولاً الى 8.64 مليار ريال بدعم من نمو ايرادات التمويل و الاستثمار بنسبة 11.8% لتصل الى 7.93 مليار ريال .

هذا و بلغت نسبة التمويل المتعثر بنهاية الربع الثالث من العام الحالي  1.7% من  اجمالي قيمة محفظة القروض و السلف ، في حين زادت قيمة المخصصات الاحترازية الى ما يزيد عن 807 مليون ريال قطري  .  

مقالات مشابهة

  • "إيميلي في باريس" تضاعف أرباح نتفليكس بعد 5 ملايين مشترك جديد
  • إيرادات التمويل تصعد بأرباح مصرف قطر الإسلامي 9% في الربع الثالث من 2024
  • وزيرة التخطيط تستعرض أبرز مؤشرات الأداء الاقتصادي: 2.4% مُعدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي 2023/2024.. التوترات الجيوسياسية أثرت على نشاط مرور السُفن بقناة السويس
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء: تطوير برنامج خدمة العملاء بفروع الشركة لتطبيق منظومة الشباك الواحد
  • وزيرة الخطيط: 2.4% مُعدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي 2023/2024
  • المشاط: 2.4 % معدل النمو الاقتصادي وتراجع إيرادات القناة
  • وزيرة التخطيط: التوترات الجيوسياسية أثرت على نشاط مرور السفن بقناة السويس
  • بسبب الوضع في ليبيا.. «توتال الفرنسية» تتوقع انخفاض أرباحها