قال حسين عبد الرحمن “أبو صدام”، نقيب الفلاحين، إن الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود ستشكل ضغطاً إضافياً على المزارعين، ما سيؤدي إلى زيادة تكلفة الزراعة وبالتالي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية.

وأوضح “ أبوصدام” خلال تصريحات له ،  أن السولار يمثل عاملاً أساسياً في جميع مراحل الزراعة، بدءاً من الري والرش وحتى النقل والجني، مشيراً إلى أن هذه الزيادة في التكلفة ستؤثر سلباً على الفلاحين الذين يعانون بالفعل من ارتفاع أسعار المبيدات والأسمدة.

وأشار إلى أن رفع سعر السولار سيكون بمثابة “ضربة قاسية” للقطاع الزراعي، حيث قد يدفع البعض من المزارعين إلى التوقف عن الزراعة بسبب التكاليف المتزايدة. 

ارتفاع أسعار الخضروات 

 

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أسعار الخضروات والفاكهة، قد تتجاوز 15%، نتيجة الارتفاع المستمر في أسعار الوقود، مؤكداً أن التأثير سيظهر على المحاصيل القادمة وليس تلك المتوفرة حالياً في الأسواق.

وتابع أن الأسواق تتأثر أيضاً بعوامل أخرى مثل العرض والطلب، مما يزيد من تعقيد الوضع للمزارعين والمستهلكين على حد سواء.

يذكر أن الحكومة رفعت أسعار البنزين والسولار في وقت سابق من هذا العام، ما أدى إلى زيادة إضافية في تكاليف الإنتاج الزراعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفلاحين أسعار الوقود ارتفاع أسعار الوقود الوقود إرتفاع أسعار المنتجات الزراعية السولار الزراعة ارتفاع أسعار

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يكشف مفاجآت صادمة بشأن "طماطم عضة الثعبان"

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين إن المقطع الصوتي المتداول، الذي يحذر من طماطم تحتوي على ثقوب سوداء واصفا الثقوب بأنها عضة ثعبان، لا أساس له من الصحة مؤكدا أنها شائعة سوداء. 

ولفت “أبوصدام” خلال تصريحات له بأن الثقوب علي ثمار الطماطم قد يكون سببها الاصابة بحشرة التوتا ابسليوتا (سوسه الطماطم ) .

ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير الطماطم؟ انخفاض تدريجي.. مفاجأة فى أسعار الطماطم اليوم بالأسواق الطماطم رايحة على فين؟.. قائمة أسعار الخضراوات اليوم وحقيقة الزيادة الجديدة أسعار الطماطم تشهد انخفاضا مفاجئا.. الكيلو وصل كام اليوم؟ دمار كبير للمحصول 

 

وأضاف عبدالرحمن أن هذه الحشرة في طور اليرقه  تصيب الطماطم وتتسبب في دمار كبير  للمحصول حيث تحفر انفاقا بالاوراق وبالثمار مما يؤدي لتلف الكثير من الثمار وتساهم في قلة الانتاج كما تصيب احيانا البطاطس والباذنجان والفلفل  لكنها تفضل الطماطم  وتسبب في دمار الكثير من المحاصيل  اذا لم لم يتم مكافحتها.

وأشار ابوصدام إلى أن الثعابين لا تتغذى على النباتات وانما هي تتغذي على الحشرات والقوارض  لانها حيوانات ليست نباتيه  تتغذي علي اللحوم ولم نري حاله واحده طوال حياتنا لمثل هذه الادعاءات ولو كانت هذه الادعاءات صحيحه لامتلات المستشفيات من الوفيات نتيجه لذلك فلا يخلو اي بستان أو حقل من الافاعي.

واكد ابوصدام ان مصر تنتج أكثر من 6 ملايين طن من الطماطم كل عام  وهي آمنه تماما مناشدا المواطنين بعدم الاشتراك في نشر الشائعات التي تهدف بالاساس لبث البلبله والرعب بين المواطنين وضرب الاقتصاد المصري  ناصحا المواطنين بالاعتناء بغسل الخضروات جيدا وازالة اي اجزاء فاسدة  وعدم شراء أي ثمار فاسدة أو بحجم أو شكل غير طبيعي او لها روائح كريهة.

مقالات مشابهة

  • «نقيب الفلاحين»: ارتفاع أسعار الوقود يهدد بزيادة 15% في أسعار المنتجات الزراعية
  • نقيب الفلاحين: 15% ارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية بعد رفع سعر المحروقات
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار المحروقات يزيد الأعباء ويساهم في ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية
  • زيادة الطلب من مصر تدعم أسعار زيت الوقود في أوروبا .. تفاصيل
  • بعد زيادة البنزين.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة
  • بعد زيادة البنزين.. ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 18-10-2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق المنوفية.. «الطماطم بـ15 جنيها»
  • هل هي عضة ثعبان؟ نقيب الفلاحين يعلق على أزمة ثقوب الطماطم (فيديو)
  • نقيب الفلاحين يكشف مفاجآت صادمة بشأن "طماطم عضة الثعبان"