تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة، بالتعاون مع الشرطة، والتي شملت مدن: السادات، و6 أكتوبر، والشروق، والشيخ زايد، وبدر.

وشدد وزير الإسكان، على أن هناك تعليمات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، بمنع أي ظواهر عشوائية بالمدن الجديدة، وهذه مسئوليتهم المباشرة، بجانب تنفيذ قرار حظر تحويل الوحدات السكنية، أو البدرومات أسفل العمارات السكنية لأنشطة تجارية أو غيرها حفاظاً على المظهر الحضاري.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه تم شن حملة بالتعاون مع شرطة التعمير، أسفرت عن تنفيذ قرارات إزالة لإشغالات أمام مول السلام بالمنطقة الأولى بالمدينة، وإعادة تنظيم المنطقة المحيطة بالمول بما يضمن الحفاظ على المظهر الجمالي والنظام.

وقال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه تم شن حملة موسعة بالمحاور المركزية استهدفت مركبات النقل التي تخالف قواعد السير المحددة، وتضر بالبنية التحتية للمدينة، وأسفرت الحملة عن ضبط سيارتي نقل ولودر لمخالفة اشتراطات التشغيل.

 وأشار المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، إلى أنه تم تنفيذ قرار إزالة لأعمال بناء مخالف بدور سطح أحد العقارات السكنية بالحى الثالث شرق، والمتمثلة فى زيادة النسبة البنائية، حيث تمت إزالة السقف الخرساني الخارج عن حدود النسبة القانونية، وإيقاف التعامل على العقار وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة.

وفى سياق متصل، أشار رئيس جهاز الشروق، إلى أنه تم شن حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالأسواق التجارية الواقعة بمركز خدمات منطقة إسكان المستقبل، وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر إشغال مع مصادرة الإشغالات، وكذا إزالة التندات غير المطابقة وإخلاء ممرات المشاة.

وقالت المهندسة مروة حسين أمين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إن الجهاز واصل شنّ حملاته لمحاربة ظاهرة نباشي القمامة ومداهمة أماكن الفرز والتصنيف بجميع أحياء المدينة، وأسفرت آخر الحملات عن ضبط عدد من  المركبات "تروسيكل" مخالفة لضوابط التشغيل، وتم رفع المحتويات المضبوطة ونقلها إلى المقالب العمومية والتحفظ على التروسيكلات بمقر الحركة بالجهاز واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم تنفيذ حملات مسائية لرفع الإشغالات من  المحال أسفل العمارات بالحي الأول، وكذلك في الطرق والشوارع الرئيسية.

وأعلن المهندس محمد عبد العزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، انه تم شن حملة بالتنسيق مع شرطة التعمير برئاسة العميد مايكل منير، وبالتعاون مع شرطة المرافق، لإزالة الإشغالات والمخالفات بالمنطقة الصناعية أمام مجمع الورش بالمنطقة الحرفية.

وأضاف: أسفرت الحملة عن التحفظ على محتويات الإشغالات ومصادرتها، كما تمت إزالة الاشغالات أمام الورش والمحال المخالفة، وتم التحفظ على المضبوطات بمخازن الجهاز، كما تمت إزالة بعض المخالفات أعلى العمارات بالحي الثالث وتم تحرير محاضر للمخالفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مخالفات البناء المجتمعات العمرانية أجهزة المدن الجديدة الوحدات السكنية جهاز الشروق المدن الجديدة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

رابط وموعد حجز أراضي الإسكان في 20 مدينة جديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أكبر طرح للأراضي السكنية المتنوعة في 20 مدينة جديدة، بإجمالي 8521 قطعة أرض، تتنوع بين الإسكان المتوسط، المتميز، والأكثر تميزًا.

أماكن أراضي الإسكان الجديدة

تشمل المدن التي سيتم الطرح بها: غرب قنا الجديدة، أسيوط الجديدة، السادات، بدر، بني سويف الجديدة، حدائق أكتوبر، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة، أخميم الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، الفيوم الجديدة، ناصر الجديدة، أسوان الجديدة، ملوي الجديدة، العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، الشروق، والعبور.

كراسة شروط أراضي الإسكان في 20 مدينة

ستكون شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والموقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد متاحة في كراسات الشروط على موقع "مسكن" - محور الأراضي، عبر الرابط، اضغط هنا، اعتبارًا من 7 نوفمبر 2024 وحتى 6 يناير 2025. سيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في وقت لاحق.

خريطة أراضي الإسكان المتوسط

يشمل الطرح 3678 قطعة أرض للإسكان المتوسط، موزعة كالتالي: (223 قطعة بمدينة غرب قنا - 31 قطعة بأسيوط الجديدة - 1270 قطعة بالسادات - 60 قطعة ببدر - 150 قطعة ببني سويف الجديدة - 122 قطعة بحدائق أكتوبر - 204 قطع بطيبة الجديدة -  495 قطعة بالمنيا الجديدة - 1123 قطعة ببرج العرب الجديدة).

خريطة أراضي الإسكان المتميز

بالنسبة لمحور الإسكان المتميز، فسيتم طرح 4747 قطعة أرض، موزعة على المدن التالية: (159 قطعة بأخميم الجديدة - 129 قطعة بسوهاج الجديدة - 149 قطعة بقنا الجديدة - 66 قطعة بالفيوم الجديدة - 417 قطعة بناصر الجديدة - 298 قطعة بأسوان الجديدة - 321 قطعة بملوي الجديدة - 1270 قطعة بالعاشر من رمضان - و1938 قطعة بالسادات).

أراضي الإسكان الأكثر تميزًا

تستهدف الوزارة طرح 96 قطعة أرض بمحور الإسكان الأكثر تميزًا، تشمل: (87 قطعة بمدينة 6 أكتوبر - 7 قطع بالشروق - قطعتين بالعبور).

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على التوسع في طرح الأراضي السكنية بمختلف أنواعها لتلبية الطلب المتزايد على الأراضي في المدن الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والإشغالات بمدن السادات و6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبدر
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات بـ 5 مدن
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والإشغالات بعدة مدن
  • وزير الإسكان يتابع حملات إزالة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة
  • رئيس مطاي يتابع تنفيذ حملة إشغالات بالمدينة
  • محافظ بني سويف يتابع حملة مكبرة لإزالة 480 حالة إشغال متنوعة بالواسطى
  • وزير الإسكان يتابع أعمال مشروع سد ومحطة «جوليوس نيريري» في تنزانيا
  • تفاصيل اعتداء صاحب كافيه على نائب رئيس حي الهرم أثناء تنفيذ حملة إشغالات
  • رابط وموعد حجز أراضي الإسكان في 20 مدينة جديدة