الوطن| متابعات

اختتمت الدّورة التّدريبية لفِرَق الإسعافات النّفسية الأوّلية وفِرق المسؤولية الاجتماعية بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية مصراتة، والتي نظّمتها إدارة الخدمة الاجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي بوزارة التربية والتعليم المنتهية بالتّعاون مع مُنظمة اليونيسف.

وشهد اختتام الدّورة حُضور مُدير الإدارة الأستاذة نادية البكوش، ومُدير مكتب التّعاون الدّولي بالوزارة صالح محمد، ومُراقب التّربية والتّعليم ببلدية مصراتة أحمد امشيحيت.

ورئيس قسم الدّعم والإرشاد النّفسي بالإدارة هيام أبو الخيرات.

وتهدف الدّورة إلى تعزيز مهارات الإسعافات الأوّلية، وتحقيق المسؤولية الاجتماعية في المؤسّسات التّعليمية، ورفع مستوى الوعي الاِجتماعي و الصّحي والنّفسي بالمجتمع، وتعزيز قدرة الفِرَق المُستهدفة على التّعامل مع الحالات الطارئة بفاعلية وكفاءة.

الوسوماليونسيف فرق الإسعافات الأولية ليبيا مصراتة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اليونسيف ليبيا مصراتة

إقرأ أيضاً:

الأمين: قرار تثمين الحاويات خطر كبير يهدد الحركة التجارية في ميناء مصراتة

أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة بمصراتة، فتحي الأمين، عن رفضه لقرار تثمين الحاويات بالقطعة في ميناء المنطقة الحرة مصراتة، مشيرًا إلى أن هذا القرار يشكل خطرًا كبيرًا على الحركة التجارية في الميناء ويجب إلغاؤه.

وأوضح الأمين في تصريحاته الصحفية أن التحول من نظام تثمين الحاويات ككل إلى تثمين كل قطعة داخلها يؤدي إلى زيادة كبيرة في التكلفة. فحاوية الأثاث ذات الـ40 قدمًا، التي كانت تكلفتها 1800 دينار، قد تصل تكلفتها بعد القرار إلى حوالي 17 ألف دينار، مما سيؤثر سلبًا على أسعار مختلف المنتجات. وأكد أن ميناء بنغازي ما زال يعمل بنفس الأسعار القديمة، وهو ما سيزيد من عدم التوازن بين الموانئ الليبية.

وأضاف الأمين أن القرار يعيق بشكل مباشر النشاط التجاري في مصراتة، حيث بدأ التجار في نقل بضائعهم إلى موانئ أخرى. وشدد على أهمية ميناء المنطقة الحرة مصراتة، الذي يمثل نحو 80% من دخل الموانئ في ليبيا، في الحفاظ على الحركة التجارية الوطنية، داعيًا إلى مراجعة وإلغاء القرار فورًا لضمان استمرارية النشاط التجاري.

مقالات مشابهة

  • البدري: خسائر تقدر بحوالي 40 مليون دينار لانتشار الجلد العقدي بين أبقار مصراتة
  • حجار: نُطالب منذ اليوم الأوّل بوقف إطلاق النار
  • اختتام فعاليات دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني في البحر الأحمر
  • التضامن: تنفيذ 24 دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية خلال 15 يومًا
  • «التضامن» تنظم دورات تدريبية في مجال الإسعافات ضمن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»
  • الهلال الأحمر ينظم 24 دورة تدريبية في الإسعافات الأولية ضمن «بإيدك تنقذي حياة»
  • رئيس غرفة التجارة والصناعة مصراتة يطالب بسحب قرار تعديل مواصفات أسمدة البوتاسيوم
  • رئيس غرفة مصراتة: يجب سحب قرار أسمدة البوتاسيوم لخطورته على المحاصيل
  • الأمين: قرار تثمين الحاويات خطر كبير يهدد الحركة التجارية في ميناء مصراتة