بغداد اليوم - ديالى

أعلنت مفوضية الانتخابات في ديالى، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، عن افتتاح مركز انتخابي واحد للتصويت الخاص بمنتسبي الأجهزة الأمنية ضمن انتخابات إقليم كردستان، فيما اكدت عدم وجود مراكز للتصويت العام في المحافظة.

وقال مدير اعلام مفوضية ديالى سلام مهدي مراد لـ"بغداد اليوم"، إنه "تم افتتاح مركز انتخابي واحد في مركز قضاء خانقين اقصى شمال ديالى لاستقبال 266 من الناخبين المشمولين بالتصويت الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان وفق اللوائح المعتمدة وهم من منتسبي القوى الامنية التابعة للإقليم".

وأضاف انه "لن تكون هناك مراكز للتصويت العام في ديالى، وإنما فقط مركز انتخابي واحد للتصويت الخاص"، مبينا أن "عملية التصويت تتم بانسيابية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المركز الانتخابي، مما يضمن سير العملية بسلاسة وأمان".

وبدأت، صباح اليوم (18 تشرين الأول 2024)، عملية الاقتراع الخاص في الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان.  

وقال مراسل "بغداد اليوم" إن مراكز الاقتراع تشهد إقبالا كثيفا مع انطلاق عملية التصويت بـ165 مركز اقتراع في الساعة السابعة صباحاً على أن تنتهي في الساعة السادسة مساء وفقا للتوقيت المحدد من قبل مفوضية الانتخابات.

وأضاف أن أكثر من 89 الف منتسب من العسكريين والقوات الأمنية يشاركون في هذه الانتخابات في مدينة أربيل.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العراق: العمليات المشتركة تعلن إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الخميس، إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان.

قال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء طيار تحسين الخفاجي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) -: إن الخطة ستبدأ يوم غد وستشمل سبع محافظات بـ 12 مركزا انتخابيا في كل من بغداد مركزين الأول في الكرخ والآخر في الرصافة وفي الأنبار وواسط وديالى وصلاح الدين، فيما ستكون هناك أربعة مراكز في نينوى في قيادة عمليات نينوى وقيادة عمليات غرب نينوى.

أضاف أن هذه المراكز أمنت من قبل القوات الأمنية العراقية بإمكانيات وقدرات عالية جدا، مبينا، أن يوم غد سيكون يوم التصويت الخاص للقوات الأمنية.

أشار إلى أن قيادة العمليات أعدت خطة لنقل عصا الذاكرة وتشمل تخصيص أرتال لنقل عصا الذاكرة وإيصالها إلى المركز الرئيسي بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، بالإضافة إلى إقامة مقر مسيطر في القيادة يتواجد فيه ضباط برتب عالية.

كانت المفوضية العليا المستقلة العراقية للانتخابات، قد أعلنت أمس إكمال جميع استعداداتها لإقامة انتخابات برلمان إقليم كردستان المقررة في 20 أكتوبر الجاري، مؤكدة أن الإعلان الأولي لنتائج انتخابات برلمان كردستان سيكون خلال 24 ساعة.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قد أكد السبت الماضي، دعم الحكومة لجهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإقامة انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق (الدورة السادسة)، وشدد على ضرورة أن تبذل المفوضية والعاملون فيها أقصى الجهود مع العدّ التنازلي لإقامة الانتخابات واعتماد الحيادية والشفافية وتحقيق العدالة الانتخابية بما يضمن الحفاظ على أصوات الناخبين، في انتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات مواطني الإقليم.

تبدأ العملية الانتخابية للتصويت الخاص للقوات الأمنية يوم غد الجمعة، ويتبعها التصويت العام يوم الأحد المقبل، يتنافس فيها 1191 مرشحًا (823 من الذكور، و368 من الإناث) على 100 مقعد تشريعي في كردستان.

 

مقالات مشابهة

  • الأدنى بالأنبار.. بغداد اليوم تنشر نسب المشاركة بالتصويت الخاص لبرلمان كردستان
  • الأدنى بالأنبار.. بغداد اليوم تنشر نسب المشاركة بالتصويت الخاص في كردستان
  • مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت الخاص في انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • محافظ أربيل: تشكيل غرفة عمليات لإدارة عملية التصويت العام لانتخابات الإقليم
  • بغداد اليوم تنشر اعداد وتوزيع مراكز الاقتراع الخاص بانتخابات كردستان
  • بدء عملية الاقتراع الخاص بالانتخابات البرلمانية في كردستان
  • العراق: العمليات المشتركة تعلن إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • مفوضية الانتخابات تعلن جاهزيتها لإجراء انتخابات الإقليم
  • مفوضية انتخابات الإقليم تعلن انتهاء الحملات الدعائية لانتخابات برلمان الإقليم