صفا

قالت لجان المقاومة في فلسطين، يوم الجمعة، إن استشهاد القائد يحيى السنوار مقبلا غير مدبر ضاغطا على الزناد مرتديا كوفيته وجعبته في صفوف المواجهة الأولى رسالة كبيرة ممهورة بالدماء الطاهرة أن النصر والعزة والكرامة لا تكتب إلا بالدم والنار والبارود.

وأشارت لجان المقاومة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إلى أن السنوار ارتقى بعد حياة مليئة وعامرة بالجهاد والمقاومة وإذلال وإساءة وجه الكيان الصهيوني ومستوطنيه وقادتهم الجبناء وعملائهم، حيث كان في صفوف المواجهة والاشتباك الأولى مع العدو وجنوده .

وأكدت اللجان أن السنوار "سيظل قلب الأمة الحي النابض بالثورة والمقاومة والعزيمة، وأن اسمه سيظل مقرونا وملازما لصورة الإذلال والهزيمة التي اكتست كل كيان الاحتلال وحلفائه وفي مقدمتهم رأس الإرهاب الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الظالم".

وقدمت لجان المقاومة التعزية للشعب الفلسطيني وكل أبطال المقاومة والمجاهدين في ساحات الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال في غزة والضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48 ولبنان واليمن والعراق وإيران باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، مؤكدة أن دماءه ستشعل الثورة لهيبا ونارا وبركان غضب حتى النصر والتحرير.

كما عزّت اللجان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومكتبها السياسي ومجاهديها في كتائب الشهيد عز الدين القسام كافة، الضاغطين على زناد العزة والتحدي والمواجهة عاقدي لواء المقاومة والثورة التي لا ولن تخبو نارها.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رسميًا عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد معركة "طوفان الأقصى" يحيى السنوار، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى يحيى السنوار استشهاد اشتباك لجان المقاومة

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تنعي رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الذي أعلنت إسرائيل قتله الخميس في عملية في قطاع غزة، مؤكدة أن ذلك سيزيدها « قوة وصلابة ».

وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية في كلمة متلفزة: « ننعي القائد الوطني الكبير الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنوار » الذي قتل « ممتشقا سلاحه، مشتبكا ومواجها لجيش الاحتلال في مقدمة الصفوف ».

وأضاف أن قتل السنوار « وكل القادة ورموز الحركة الذين سبقوه… لن يزيد حركتنا ومقاومتنا إلا قوة وصلابة وإصرارا على المضي في دربهم ».

قاد يحيى السنوار (61 عاما) الحركة الإسلامية الفلسطينية في غزة منذ عام 2017، قبل أن يتم تعيينه رئيسا لمكتبها السياسي في مطلع غشت خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 يوليوز في هجوم حملت مسؤوليته إلى إسرائيل.

وردت الحركة الجمعة على موجة الدعوات الدولية التي أعقبت مقتل السنوار، لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها منذ هجومها غير المسبوق على الدولة العبرية في السابع من أكتوبر 2023.

فصرح الحية: « نقول للمتباكين على أسرى الاحتلال لدى المقاومة إن هؤلاء الأسرى لن يعودوا لكم إلا بوقف العدوان على شعبنا في غزة والانسحاب الكامل منها وخروج الأسرى الأبطال من سجون الاحتلال ».

ويتهم الجيش والسلطات الإسرائيلية السنوار بأنه أحد المخططين الرئيسيين لهجوم السابع من أكتوبر 2023 والذي تسبب بمقتل 1206 أشخاص تشمل رهائن ماتوا أو قتلوا في الأسر في غزة.

ومن أصل 251 شخصا خطفوا خلال الهجوم، ما زال 97 محتجزين في غزة، بينهم 34 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وعمليات برية في قطاع غزة، تسببت بمقتل ما لا يقل عن 42438 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس، والتي تعتبرها الأمم المتحدة موثوقة.

وختم الحية بالقول: « إننا ماضون في نهج حماس وروح طوفان الأقصى ستبقى جذوتها متقدة تنبض بالحياة في نفوس أبناء شعبنا ».

كلمات دلالية إسرائيل السنوار حرب حماس غزة

مقالات مشابهة

  • عضو المجلس السياسي السامعي يعزّي في استشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار
  • حركة فتح الإنتفاضة تبارك لـ"حماس" باستشهاد القائد يحيى السنوار
  • حركة حماس تنعي رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • حماس تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حماس تعلن رسميًا استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار (شاهد)
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • عاجل - نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس
  • عاجل - أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس