أمرت جهات التحقيق بالإسكندرية،بـ حبس عاطل  4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعى بقدرته على العلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والاحتيال على المواطنين.

حبس المتهم بترويج أعمال السحر والدجل عبر مواقع التواصل الاجتماعى بالإسكندرية

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة كرموز بمحافظة الإسكندرية  وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل –هاتفى محمول "تبين احتواء أحدهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى") وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

كما امرت  نيابة فايد الجزئية ،بحبس مرتكبي واقعة اختطاف طفل ومساومة والده لإعادته مقابل مبلغ مالي بالإسماعيلية، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 كانت وحدة مباحث مركز شرطة فايد برئاسة المقدم أحمد الصفتي بمديرية أمن الإسماعيلية قد تلقت بلاغا من (تاجر - مقيم بدائرة المركز) باختطاف نجله (طالب) أثناء عودته من المدرسة، وتلقيه اتصالا هاتفيا من إحدى السيدات، طلبت خلاله الحصول على مبلغ مالى نظير إطلاق سراح نجله. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية إلى تحديد مرتكبى الواقعة (4 أشخاص - مقيمين بدائرة المركز). 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن النقيب أحمد عوض الله ومصطفى البنا من ضبطهم وتحرير الطفل المختطف، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهات التحقيق بالإسكندرية بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعى الإدارة العامة لحماية الآداب مركز شرطة فايد أعمال السحر والدجل عبر مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

محاولة سرقة تنتهي بمقـ.ـتل طالب بسوهاج

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج من إحدى المستشفيات بوصول (طالب - مقيم بدائرة المركز) "مصاب بجروح طعنية متفرقة" .

بالانتقال والفحص وسؤال (أحد أهليته) قرر بأنه أثناء سير المجنى عليه بدائرة المركز قام عدد من الأشخاص بمحاولة سرقته إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه بالضرب محدثين ما به من إصابات باستخدام سلاح أبيض كان بحوزة أحدهم ، ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج إلى تحديد مرتكبى الواقعة (3 أشخاص – مقيمين بدائرة المركز).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبحوزة أحدهم (سلاح أبيض "المستخدم فى الواقعة") ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بقصد السرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حبس دجال يروّج للعلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر على فيسبوك
  • حبس مرتكبي واقعة اختطاف طالب من المدرسة ومساومة والده بالإسماعيلية
  • ضبط عنصر إجرامي يزعم أنه ساحر ومتخصص في العلاج الروحاني بالإسكندرية
  • "نسيت هاتفها في التاكسي".. بلاغ من سيدة ضد سائق بالقاهرة
  • ضبط المتهم بتمزيق جسد طالب لسرقته في سوهاج
  • العلاج الروحاني.. القبض على دجال كرموز
  • سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم العلاج الروحانى فى الإسكندرية
  • محاولة سرقة تنتهي بمقـ.ـتل طالب بسوهاج
  • العلاج الروحاني والسحر.. سقوط دجال الـ«الفيس بوك» في قبضة الأمن