الوطن:
2024-10-18@16:20:39 GMT

لطفي بوشناق يكشف جنسيته الأصلية.. «ليست تونسية»

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

لطفي بوشناق يكشف جنسيته الأصلية.. «ليست تونسية»

كشف المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق عن أصوله الحقيقية والتي لا تعود فقط للدولة التونسية الشقيقة، وذلك خلال ظهوره في برنامج معكم منى الشاذلي والذي يعرض على شاشة قنوات ON، وذلك بعد تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية الدورة الـ 32 الأسبوع الماضي.

وأشار لطفي بوشناق، خلال اللقاء التليفزيوني إلى أن أصوله تعود في الأساس إلى البوسنة والهرسك، موضحاً أن جدوده من هناك، لكنهم هاجروا واستقروا في دول عديدة منذ فترة كبيرة.

جنسية بوسنية

وأضاف في حواره ببرنامج معكم منى الشاذلي على قناة ON، أنه يحمل الجنسية البوسنية أيضاً بخلاف التونسية، ولديه جواز سفر منحه إياه علي عزت بيجوفيتش نفسه، وأحيا هناك عدة حفلات ناجحة.

كلنا واحد

واستطرد بقوله: لكن في النهاية كلنا أبناء آدم وحواء، بكرة لما بتنزل في القبر ربنا مش بيقولك اديني هويتك أنت مصري ولا تونسي ولا غيره، كلنا بشر.

وأوضح لطفي بوشناق أن أصعب ما في الحياة هو عدم التوقف عن العمل، قائلاً: بقالي 40 سنة ما أخدتش يوم راحة، حياة الفنان صعبة، لكن منحبش نمد يدي ولا أقول لوزارة الثقافة تساعدني، هذا التفكير غير موجود عندي على الإطلاق.

وتابع: أنا بشتغل لبكرة لحد لما ميبقاش عندي صوت، الواحد لازم يحترم نفسه، لما يشعر إنه فقد صوته وما زال بيغني عشان يعيش لا يصح، لذلك أنا أعيش لأغني ولا أغني لأعيش تفرق كتير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لطفي بوشناق مهرجان الموسيقى العربية برنامج معكم لطفی بوشناق

إقرأ أيضاً:

لطفي بوشناق يفجّر أسراراً عن حياته الشخصية لأول مرة

متابعة بتجــرد: نشرت الإعلامية منى الشاذلي عبر حسابها على “إنستغرام” برومو حلقة غداً (الخميس) من برنامجها “معكم” على قناة ONE، والتي تستضيف فيها المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق بمناسبة تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة.

خلال البرومو، عبّر بوشناق عن سعادته بتكريمه للمرة الثانية في مهرجان الموسيقى العربية، مؤكداً أن الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية هو شرف كبير. كما قدّم بوشناق مجموعة من الأغاني لكبار المطربين المصريين، وكشف عن مفاجأة كبيرة للجمهور بإعلانه عن تسجيل 16 أغنية جديدة، تدور حول المهن المختلفة مثل “الحلاق، النجار، القرداتى، الخباز” وغيرها.

في سياق آخر، تحدث بوشناق عن رحلته الأولى إلى القاهرة عندما كان يعمل في مطار القاهرة ضمن موظفي الخطوط الجوية التونسية، وذكر لحظة وقوفه أمام لجنة الإذاعة المصرية وانبهارهم بصوته.

وفي جزء مؤثر من الحلقة، كشف بوشناق لأول مرة عن تفاصيل إنسانية في حياته، منها تأثير وفاة والده على نفسيته وصمته لشهور، إلى جانب ارتباطه الكبير بتربية الحيوانات في منزله. كما كشف عن أصوله البوسنية وتفسير اسمه.

بوشناق عبّر عن حزنه العميق لما يحدث في غزة ولبنان، موجهاً دعواته بأن يحفظ الله الأشقاء في فلسطين ولبنان وسط الصمت العالمي.

View this post on Instagram

A post shared by Mona Elshazly – منى الشاذلي (@monaelshazly.official)

main 2024-10-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ليست التونسية فقط.. لطفي بوشناق يكشف جنسيته الأصلية
  • لطفي بوشناق: وفاة والدي أفقدتني صوتي.. وسأعتزل في هذه الحالة
  • لطفي بوشناق: مصر وتد الأمة العربية بلا منازع
  • لطفي بوشناق عن المواطن المصري: لو حبيت تتكبر عليه هيقلب فرعون
  • لطفي بوشناق عن أصوله: الجدود من البوسنة وأعشق تراب تونس
  • لطفي بوشناق يكشف عن سر حبه الكبير لمصر (فيديو)
  • المطرب لطفي بوشناق يكشف تفاصيل أغنيته للراحل سيد درويش
  • الروائية ريم بسيوني ومقدم «المراجعة النهائية» ضيفا «معكم منى الشاذلي»
  • لطفي بوشناق يفجّر أسراراً عن حياته الشخصية لأول مرة